صحيفة اليوم:
2024-10-21@11:48:57 GMT

"بيئة مكة" تطرح 54 ساعة تطوعية لأكثر من 800 متطوع

تاريخ النشر: 21st, October 2024 GMT

'بيئة مكة' تطرح 54 ساعة تطوعية لأكثر من 800 متطوع

أعلنت إدارة القطاع غير الربحي بفرع وزارة البيئة والمياه والزراعة في منطقة مكة المكرمة عن إطلاق سلسلة من الفرص التطوعية عبر المنصة الإلكترونية المخصصة لذلك، حيث تهدف هذه المبادرات إلى تنفيذ مجموعة متنوعة من المشاريع الزراعية والبيئية في مختلف المحافظات، بما يسهم في تحقيق أهداف واستراتيجيات الفرع والمكاتب التابعة له.


من جانبه، أوضح المهندس حسين فلمبان، مدير إدارة القطاع غير الربحي بفرع الوزارة، أن الفرص التطوعية تشمل 9 محافظات، وهي: القنفذة، خليص، الجموم، الليث، أضم، الطائف، العاصمة المقدسة، رنية، والخرمة. وبيّن أن مجموع المقاعد التطوعية المتاحة يتجاوز 870 مقعداً، موزعة على 54 ساعة عمل تطوعية، حيث تنوعت الأعمال بين تنظيف وسقيا المزروعات، زراعة الشتلات في المستشفيات والمساجد ومداخل المحافظات والمدارس، وكذلك تنظيف السدود وسقيا الشتلات المخصصة للماشية.

أخبار متعلقة أمانة الطائف تعزز سلامة الغذاء بـ 1430 جولة رقابية خلال أسبوعينوزارة الداخلية تطلق ختمًا خاصًا بملتقى الصحة العالمي 2024م


وأضاف فلمبان أن إدارة القطاع تعمل على دعم كيانات القطاع غير الربحي التي تشرف عليها الوزارة، وتسعى إلى تعزيز التنمية المجتمعية وتحسين كفاءة المنظمات الأهلية، مع التركيز على نشر ثقافة العمل التطوعي، وتعزيز المسؤولية الاجتماعية في مختلف القطاعات.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 عبدالعزيز العمري مكة المكرمة بيئة مكة ساعات تطوعية

إقرأ أيضاً:

"الملك سلمان للإغاثة" ينفذ مشروعات طبية تطوعية في 3 دول

اختتم مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية أمس المشروع الطبي التطوعي للجراحة العامة والغدة الدرقية في مدينة بورتسودان بجمهورية السودان، والمقام خلال الفترة من 12 وحتى 19 أكتوبر 2024 الحالي، بمشاركة 15 فردًا من مختلف التخصصات الطبية.
وأجرى الفريق الطبي التابع للمركز خلال الحملة 39 عملية متخصصة بجراحة الغدة الدرقية، تكللت بالنجاح التام.
وتأتي هذه الحملة امتدادًا للمشاريع الطبية التطوعية التي تنفذها المملكة ممثلة بالمركز، إلى العائلات من ذوي الدخل المحدود في عدد من الدول الشقيقة والصديقة.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } المشروع الطبي التطوعي لجراحات القلب المفتوح في أوزبكستان - واس

جراحات القلب المفتوح بأوزبكستانكما اختتم مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية أمس المشروع الطبي التطوعي لجراحات القلب المفتوح والقسطرة للبالغين في مدينة طشقند بجمهورية أوزبكستان، والذي نُفذ خلال الفترة من 12 وحتى 19 أكتوبر الحالي.
وأجرى الفريق الطبي التابع للمركز خلال الحملة 62 عملية قسطرة قلبية و23 عملية قلب مفتوح تكللت جميعها بالنجاح التام.
ويأتي ذلك في إطار المشاريع الطبية التطوعية المتعلقة بجراحات القلب التي تنفذها المملكة عبر ذراعها الإنساني مركز الملك سلمان للإغاثة، لمساعدة المحتاجين والمتضررين أينما كانوا.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } المشروع الطبي التطوعي لجراحة التجميل في تركيا - واسجراحات التجميل في تركيا.

واختتم مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية اليوم المشروع الطبي التطوعي لجراحة التجميل للمتضررين من الحروق والتشوهات في مدينة الريحانية بالجمهورية التركية، والمقام خلال الفترة من 14 وحتى 20 أكتوبر الحالي، بمشاركة 13 متطوعًا من مختلف التخصصات الطبية.
وكشف الفريق الطبي التطوعي التابع للمركز الحملة على 292 مريضًا في العيادات التشخيصية، وصرف الأدوية اللازمة لهم.
كما أجرى 97 عملية جراحية متخصصة تكللت جميعها بالنجاح.
ويأتي المشروع امتدادا للمشاريع الطبية التطوعية التي تقدمها المملكة العربية السعودية عبر ذراعها الإنساني مركز الملك سلمان للإغاثة، لمساعدة الشعوب والدول ذات الاحتياج في مختلف أنحاء العالم.

أخبار متعلقة أمطار متوسطة على محافظات عسيرهطول أمطار غزيرة على جازان مصحوبة بعواصف

مقالات مشابهة

  • المجاعة تشتد والاحتلال يخلق بيئة إبادة جماعية في غزة
  • "الملك سلمان للإغاثة" ينفذ مشروعات طبية تطوعية في 3 دول
  • انطلاق أعمال ملتقى مستقبل القطاع غير الربحي في نسخته الثالثة
  • صحة غزة: الاحتلال ارتكب 7 مجازر خلال 24 ساعة وارتفاع حصيلة الشهداء إلى 42603 شهيدا
  • الصحة: 84 شهيدًا و158 إصابة بـ7 مجازر في القطاع خلال 24 ساعة
  • عاجل| 185 ساعة متوسط عدد ساعات العمل شهريًا للعاملين بالحكومة مقابل 206 ساعة للعاملين في القطاع الخاص
  • الصحة: 19 شهيدًا و91 إصابة في القطاع خلال 24 ساعة
  • الحكومة تستهدف خلق بيئة استثمارية محفزة لنمو وتطور شركات القطاع الخاص
  • وزير المالية في لقائه بممثلي مجتمع الأعمال التركي: نستهدف تحسين بيئة الأعمال وخفض الأعباء المالية من خلال سياسات مالية واستثمارية وتجارية متكاملة