تقام النسخة العاشرة من القمة العالمية للحلال في مدينة إسطنبول التركية، خلال الفترة من 27 إلى 30 تشرين الثاني/ نوفمبر المقبل، برعاية رئاسة الجمهورية التركية، تحت شعار "النجاح في الحلال بعامه العاشر".

تُعقد القمة العالمية للحلال ومعرض الحلال بالتعاون مع منظمة التعاون الإسلامي، ومعهد المواصفات والمقاييس للدول الإسلامية (سيميك)، وذلك التنسيق مع وزارة التجارة التركية وهيئة اعتماد الحلال وعدد من الوزارات والمؤسسات الأخرى.



وتشمل فعاليات القمة مجموعة من المعارض وجلسات النقاش، التي تتضمن معرض الحلال، العلامة التجارية الخاصة، المنطقة النباتية العضوية الطبيعية، معرض السياحة والصحة، جناح خاص بإفريقيا، وجناح للأزياء المحتشمة.


بالإضافة إلى ذلك، ستتضمن الفعاليات جلسة وزارية دولية، منتديات الأعمال القطرية، ولقاءات ثنائية بين المستثمرين ورجال الأعمال.

وسيعرض المعرض مجموعة متنوعة من المنتجات تشمل الأغذية الحلال، مستحضرات التجميل، السياحة، الصحة، المطبخ المنزلي، المالية، والعديد من القطاعات الأخرى.

تهدف القمة إلى تعزيز التعاون في تقديم حلول مبتكرة، حيث سيقدم خبراء وأكاديميون ورجال أعمال وممثلون من الصناعة من جميع أنحاء العالم عروضًا مهمة تشرح خرائط الطريق لتطوير وتنفيذ معايير الحلال.

وسيجمع المعرض ضيوفًا من أكثر من 110 دول، ويضم أكثر من 55 متحدثًا من 20 دولة، بالإضافة إلى عشرات الجلسات، وزيارة آلاف المندوبين، وعشرات الآلاف من الزوار.


خلال فعاليات القمة والمعرض، سيتاح في جناح العلامات التجارية الخاصة عرض وترويج منتجات هذه العلامات. كما ستتم مناقشة تفاصيل التعاون الوطني الجديد، والفرص والاتفاقيات التجارية في "الجلسة الوزارية الدولية الخاصة"، التي دعت إليها وزارة التجارة حوالي 60 وزيرًا من الدول الأعضاء والمراقبين في منظمة التعاون الإسلامي.

من المتوقع أن يستقطب الحدث نحو 40 ألف مشارك وزائر، منهم حوالي 10 آلاف من خارج البلاد، من أكثر من 110 دولة. يهدف المشاركون إلى الاجتماع وتقييم فرص النمو في سوق الحلال وتعزيز شبكات الأعمال الدولية.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي اقتصاد تركي منوعات تركية منوعات تركية تركيا اسطنبول منوعات تركية منوعات تركية منوعات تركية منوعات تركية منوعات تركية منوعات تركية سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

مواجهة العراق والأردن في النصف الثاني من الشهر المقبل

آخر تحديث: 19 أكتوبر 2024 - 11:05 ص بغداد/ شبكة أخبار العراق- حدد الاتحادُ الدوليُّ لكرةِ القدم، مساء أمس الجمعة، مواعيدَ الجولة المُقبلة (الخامسة والسادسة) للمنتخب العراقي لكرة القدم، في التصفياتِ المؤهلة لمونديال 2026. ويخوضُ المنتخب الوطنيّ مباراته على أرضه أمام المنتخبِ الأردنيّ بتأريخ (14/11) في الساعة السابعة والربع مساءً (19:15) في لقاءٍ يحتضنه ملعبُ البصرة الدوليّ. بينما يخوضُ المنتخب مباراته أمام نظيره العمانيّ بتأريخ (19/11) في العاصمةِ مسقط، ويحتضن اللقاء ملعبُ السلطان قابوس في الساعةِ الثامنة مساءً بتوقيتِ مسقط (20:00).

مقالات مشابهة

  • بدء حملة للتفتيش على جاهزية المركبات الشهر المقبل
  • من 110 دول.. إسطنبول تستضيف قمة الحلال ومعرضها الشهر المقبل
  • سمو رئيس مجلس الوزراء يتسلم دعوة من نائب رئيس الإمارات رئيس الوزراء حاكم دبي لحضور القمة العالمية للحكومات في فبراير المقبل
  • حقيقة تخفيض «كوتا» استيراد السيارات 20% ابتداء من الشهر الجاري (فيديو)
  • الأول من نوعه.. الرياض تستضيف معرض "سادف 2024" نوفمبر المقبل
  • وزارة التربية والتعليم: إجراء امتحان شهر أكتوبر الأسبوع المقبل
  • أحمد كوجك: الشركات التركية بمصر تحقق طفرة كبيرة في الإنتاج والتصدير
  • مواجهة العراق والأردن في النصف الثاني من الشهر المقبل
  • إسطنبول تحتضن الاجتماع الثالث لمنصة التعاون الإقليمي لجنوب القوقاز