مسقط- الرؤية

أصدرت هيئة تنظيم الاتصالات ترخيصًا من الفئة الثالثة للشركة العالمية لحلول إدارة المركبات لتقديم خدمة التتبع وتحديد الموقع الجغرافي، ويُعد الترخيص هو الثاني من نوعه في سلطنة عُمان؛ حيث ستعمل الشركة المرخصة على تقديم خدمة تحديد الموقع الجغرافي لأساطيل مركبات الشركات أو المؤسسات في المناطق التي تخلو من تغطية شبكات الاتصالات المُتنقلة باستخدام أنظمة اتصالات تعمل بالأقمار الاصطناعية.

وسيُسهم الترخيص في إتاحة خدمات الاستغاثة في حالة طلبها من قائدي المركبات، وتعزيز المنافسة، وستتمكن الشركات العاملة في المناطق التي لا تتوافر بها تغطية شبكات الاتصالات العامة المتنقلة- مثل مناطق التنقيب واستخراج النفط والغاز- من الحصول على خدمة تحديد الموقع الجغرافي للمركبة التي قد تتعطل أو تتعرض لحادث في منطقة ما.

يُشار إلى أنَّ منح هذا الترخيص ينسجم مع الأهداف الاستراتيجية للهيئة، من حيث تعزيز القيمة المحلية المضافة، وتمكين الاستثمار في التقنيات والخدمات المبتكرة إلى جانب تعزيز المنافسة وإتاحة الخيارات للمنتفعين.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

بدء الوقف التدريجي لخدمات "الجيل الثالث" في السلطنة

 

مسقط- الرؤية

أعلنت هيئة تنظيم الاتصالات بالتنسيق مع شركات الاتصالات المرخصة تنفيذَ خطة إيقاف خدمات الجيل الثالث لخدمات الاتصالات المتنقلة بشكل تدريجي ابتداءً من شهر يوليو الجاري بهدف تجويد خدمات الاتصالات، وتوجيه الموارد الطبيعية مثل نطاقات الطيف الترددي والاستثمار في التقنيات الناشئة والحديثة والتركيز عليها لتوفير الخدمات بجودة أفضل؛ علما بأن الإيقاف سيتم بشكل تدريجي.

وتأتي هذه الخطوة نتيجةَ الأهمية المتزايدة لاستخدام التقنيات الحديثة في خدمات الاتصالات، وضرورة استخدام الموارد المتاحة بشكل فعال لمواكبة أفضل التقنيات بما يسهم في تحقيق التحول الرقمي.

وتعكس الخطوة التطور المتسارع لقطاع الاتصالات في العالم، والذي يحتم الاستثمار في التقنيات الحديثة؛ الأمر الذي ينتج عنه إيقاف تشغيل الشبكات الأقل فعالية للسماح باستخدام الشبكات الأكثر فعالية والتركيز على تطويرها؛ مما يتيح للمشتركين خدمات بجودة أفضل، ويعزز من تجربتهم في استخدام الشبكات الأحدث والأكثر تطورًا.

مقالات مشابهة

  • وزير التموين بعد أداء اليمين الدستورية: نعدكم بتقديم خدمات مختلفة للمواطنين
  • وزير التموين: المواطن سيشعر بالنتائج سريعًا مع وعد بتقديم خدمات متعددة
  • بعد التشويش الإسرائيلي.. هل سيتخلى لبنان عن تطبيق Google Maps؟
  • مستقبل الأمن السيبراني على مائدة المؤتمر العالمي للجوال في شنغهاي
  • بدء تطبيق التعرفة الكهربائية المرتبطة بالزمن على قطاعات في الأردن
  • مواعيد تقديم خدمات الترخيص المتنقل في الأزرق
  • وزير الاتصالات: 400 شركة عالمية تقدم خدمات التعهيد من مصر إلى العالم
  • بدء الوقف التدريجي لخدمات "الجيل الثالث" في السلطنة
  • بالتعاون مع «مجموعة 4iG المجرية».. تطوير وإنشاء شبكات الاتصالات باستثمارات 600 مليون دولار
  • الترخيص للمنشآت الخاصة بتقديم خدمة الفحص الفني للمركبات