تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

عقد اللواء محمود نافع رئيس شركة الصرف الصحي بالإسكندرية، اجتماعًا بقيادات قطاعات الشركة المختلفة "التشغيل الصيانة، المعالجة، التأمين الفني، التخطيط، العمليات والخط الساخن" ؛ لمناقشة موقف المحطات والمشروعات واستعدادات الشركة لموسم الشتاء، استعدادًا لاستقبال النوة القادمة.

وتم استعراض نسب إعادة التطهير وموقف محطات التشغيل والصيانة والمعالجة والحالة الفنية للسيارات والمعدات ومشروعات الصرف الصحي ومشروعات استراتيجية فصل مياه الأمطار بخلاف الأعمال الجارية من كافة الأجهزة التنفيذية بالمحافظة وتأثيرها، والحلول التي يتم اتخاذها؛ لمنع تراكم المياه أو الإسراع في استيعابها في النقاط الساخنة.

وأشار "نافع" إلى ضرورة التنسيق مع الأحياء والجهات التنفيذية، مؤكدًا ضرورة إعادة التطهير الدوري للشنايش، والبيارات، والمصبات، والمشروعات الجارية بالمحافظة، وضرورة المتابعة اللحظية مع المقاولين، والاستعداد بإجراءات الشركة في حالة الأمطار حتى الإنتهاء من جميع المشروعات.

وأكد "نافع"، جاهزية واستعداد جميع السيارات والمعدات وانتشارهم بالنقاط الساخنة بالتنسيق مع الأحياء ومختلف الأجهزة التنفيذية بالمحافظة، مشيرًا إلى التنسيق مع الري والموارد المائية؛ لمتابعة مناسيب المصارف على مدار الساعة أثناء الأمطار.

وشدد على المتابعة اللحظية مع هيئة الأرصاد الجوية؛ لرفع حالة الاستعداد فور تلقي إنذار بمنخفض جوي بسقوط أمطار، واتخاذ الإجراءات اللازمة بخطط الشركة للطوارئ والأزمات.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الإسكندرية الصرف الصحي بالإسكندرية اللواء محمود نافع المشروعات الجارية رئيس شركة الصرف الصحي شركة الصرف الصحى بالإسكندرية صرف الإسكندرية

إقرأ أيضاً:

«النقل»: نفذنا 14 محطة بمترو الإسكندرية «أبوقير - محطة مصر».. وجار تنفيذ 6 أخرى

تفاصيل جديدة عن مترو الإسكندرية «أبوقير – محطة مصر» في مرحلته الأولى، كشفت عنها وزارة النقل، حول المحطات التي جري تنفيذها ويتم استكمالها حاليا والأخرى المقرر إنشاؤها، مؤكدة أنّ المشروع يُعتبر نقلة نوعية مُهمة لمحافظة الإسكندرية، يوفر وسيلة نقل حضارية صديقة للبيئة، تُنفذ وفق المواصفات والمعايير العالمية، وتراعي جميع الفئات كذوي الهمم وكبار السن والسيدات.

محطات المشروع بالتفصيل 

التفاصيل الجديدة حول المحطات كشفتها الوزارة في تقرير، موضحة أنّ هناك عدد من المحطات القائمة وأخرى سيتم إنشاؤها، والمحطات القائمة هي الحضرة وسيدي جابر والظاهرية وغبريال والسوق وفيكتوريا وسيدي بشر والعصافرة والمندرة والمنتزه والإصلاح والمعمورة وطوسون وأبوقير.

ووفق الوزارة، تتمثل المحطات التي سيتم إنشاؤها في محطة مصر وباب شرق وسبورتنج وكفر عبده ومحمد نجيب وميامي، موضحة أنّه يتم تنفيذ المحطات بأيادٍ مصرية خالصة، لتقديم أفضل الخدمات لجمهور الركاب.

نقل 1.5 مليون راكب يوميا

ومن المقرر أن ينقل المترو، 1.5 مليون راكب يوميا من خلال 20 محطة بطول مسار 21.7 كيلومتر، وأكدت الوزارة أنّ المشروع سيكون أفضل بكثير من قطار أبوقير الذي ظل لسنوات طويلة دون تطوير، إذ يختصر الوقت والجهد، وستراعي المحطات الطابع التراثي لكل منطقة مُحيطة.

مقالات مشابهة

  • رئيس صرف الإسكندرية: جاهزون لاستقبال موسم النوات والأمطار
  • رئيس صرف الإسكندرية: انتشار جميع السيارات و المعدات بالنقاط الساخنة استعداداً لمواجهة الأمطار
  • «النقل»: نفذنا 14 محطة بمترو الإسكندرية «أبوقير - محطة مصر».. وجار تنفيذ 6 أخرى
  • محافظ القليوبية: تكثيف المتابعة الميدانية على جميع مواقف السيارات
  • رئيس الوزراء: جميع استثمارات العام المالي المقبل موجهة لاستكمال مشروعات مبادرة حياة كريمة
  • بورفؤاد ترفع درجة الاستعداد لموسم الأمطار
  • رئيس شركة الصرف الصحي بالإسكندرية يتفقد استعدادات استقبال الشتاء بمنطقة طوسون
  • رئيس شركة الصرف الصحي بالإسكندرية يتابع سير العمل والاستعدادات أثناء الطوارئ
  • 5 نقاط ساخنة.. صرف الإسكندرية تنشر معداتها استعدادا لموسم الأمطار