تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن وزيرالدفاع الأمريكي لويد أوستن اليوم الاثنين، أن الجيش الأمريكي سارع بإرسال نظامه المتقدم "ثاد" المضاد للصواريخ إلى إسرائيل، وأنه "في مكانه" الآن إلى تم نشره حاليا.


ونقلت شبكة (يو إس نيوز) الأمريكية عن أوستن قوله للصحفيين قبل وصوله إلى أوكرانيا اليوم "إن نظام ثاد في مكانه"، متجنبا الإفصاح عما إذا كان النظام جاهزا للتشغيل لكنه أضاف "لدينا القدرة على تشغيله بسرعة كبيرة ونسير على نفس خطى توقعاتنا، لكن من الصعب أن نقول بالضبط كيف ستبدو الضربة الإسرائيلية على إيران ففي نهاية المطاف، هذا قرار إسرائيلي".


وتابع وزير الدفاع الأمريكي: "سنستمر في فعل كل ما في وسعنا لخفض التوترات ونأمل أن يبدأ الطرفان في خفض التصعيد، لذا، سنرى ما سيحدث".


وكان الرئيس الأمريكي جو بايدن قد أعلن في وقت سابق أن نشر نظام ثاد إلى جانب حوالي 100 جندي أمريكي، كان يهدف إلى المساعدة في الدفاع عن إسرائيل التي تدرس الرد المتوقع على إيران بعد أن أطلقت طهران أكثر من 180 صاروخًا على إسرائيل في الأول من أكتوبر الماضي.


وقال مسؤولون: إن الولايات المتحدة كانت تحث إسرائيل على معايرة ردها لتجنب إشعال حرب أوسع نطاقًا في الشرق الأوسط، حيث أعرب بايدن علنًا عن معارضته للهجوم الإسرائيلي على المواقع النووية الإيرانية ومخاوفه بشأن توجيه ضربة إلى البنية التحتية للطاقة.
 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الجيش الأمريكي ثاد إسرائيل المضاد للصواريخ

إقرأ أيضاً:

وزير الدفاع الأمريكي: قواتنا في المنطقة مستعدة للدفاع عن إسرائيل

شمسان بوست / متابعات:

جدد وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن تأكيده أن “قواتنا في منطقة الشرق الأوسط مستعدة للدفاع عن إسرائيل .

وشدد أوستن على أن “مقتل السنوار يتيح فرصة كبيرة لإحراز تقدم ويزيل عقبة هائلة ويعد إنجازا كبيرا في مكافحة الجماعات الجهادية”، مؤكدا أنه يجب على حركة “حماس” إطلاق سراح الاسراء الإسرائيليين فورا.

وقال إن “أولويتنا القصوى والعاجلة هي تأمين إطلاق سراح كل رهينة، بما في ذلك المواطنون الأمريكيون”، مضيفا: “يجب ألا تستمر معاناة الإسراء في قبضة حماس والإرهابيين الآخرين. يجب على أولئك الذين يحتجزونهم أن يفرجوا عنهم فورا”.

وجدد التأكيد أن “الولايات المتحدة تدعم بشكل كامل حق إسرائيل في الدفاع عن نفسها ضد حماس والجماعات الجهادية الأخرى”، معلنا أنه “بتوجيه من الرئيس بايدن تقف قواتنا في الشرق الأوسط على أهبة الاستعداد للدفاع عن إسرائيل وردع العدوان وتقليل مخاطر اندلاع حرب شاملة في المنطقة”.

مقالات مشابهة

  • وزير الدفاع الأمريكي: نظام ثاد للدفاع الصاروخي جاهز للتشغيل في إسرائيل
  • وزير الدفاع الأمريكي يعلن إتمام نشر منظومة “ثاد” المضادة للصواريخ في إسرائيل
  • واشنطن تنشر نظام ثاد المضاد للصواريخ في (إسرائيل)
  • رسميا.. نشر نظام ثاد الأمريكي المضاد للصواريخ في إسرائيل
  • وزير الدفاع الأمريكي يعلن رسميا نشر منظومة ثاد في إسرائيل
  • وزير الدفاع الأمريكي: نشر منظومة ثاد المضادة للصواريخ في إسرائيل
  • ‏وزير الدفاع الأمريكي يعلن نشر منظومة ثاد المضادة للصواريخ في إسرائيل
  • وزير الدفاع الأمريكي يدعو إسرائيل بتقليل ضرباتها في بيروت
  • وزير الدفاع الأمريكي: قواتنا في المنطقة مستعدة للدفاع عن إسرائيل