افتتح اللواء عماد كدواني، محافظ المنيا، معرض مبادرة بداية جديدة لبناء الإنسان المصري المقام على مساحة اكثر من 500 متر مربع بشارع مسجد صلاح الدين بحى جنوب مدينة مطاي، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، بهدف توفير السلع الأساسية واللحوم بأسعار مخفضة، في إطار الجهود المبذولة لرفع العبء عن كاهل المواطنين.

 


وأكد المحافظ أن إقامة هذه المعارض تأتي تفعيلا لمبادرة "بداية " تنفيذًا لتكليفات رئيس مجلس الوزراء، وبمتابعة وزيرة التنمية المحلية، وذلك بالتنسيق مع مديرية التموين والغرفة التجارية، لتخفيف الأعباء عن الأسر المصرية وتوفير كافة السلع الغذائية بأسعار تنافسية .

المنيا.. ضبط 227 مخالفة تموينية و 160 اسطوانة بوتاجاز قبل بيعها بالسوق السوداء بداية.. جامعة المنيا تنظم ندوة تثقيفية علمية عن أدوات الذكاء الاصطناعي للطلاب

وخلال جولته في المعرض الذى يخدم اكثر من 200 ألف مواطن من سكان مطاى وقراها، التقى المحافظ بعدد من المواطنين للاطمئنان على مدى رضاهم عن التخفيضات، والاستماع لمقترحاتهم.

وعبّر المواطنون عن امتنانهم للرئيس عبد الفتاح السيسي على هذه المبادرة، مشيرين إلى تأثيرها الإيجابي في جميع أنحاء المحافظة.

وجه اللواء كدواني رؤساء الوحدات المحلية بضرورة إقامة معارض مماثلة طوال العام في جميع مراكز المحافظة، بالتنسيق مع مديرية التموين، مع متابعة قوائم الأسعار لضمان تحقيق الأهداف المرجوة.

وأوضح المهندس عبد الباسط عبد النعيم، وكيل وزارة التموين بالمنيا، أن المعرض يضم 10 عارضين، ويشمل مجموعة متنوعة من المنتجات ( سلع غذائية – لحوم – خضروات )، بتخفيضات تتراوح بين 20% و30%، مضيفا توفير قوافل تموينية متنقلة تجوب القرى و النجوع وذلك لتخفيف الأعباء عن المواطنين وتلبية احتياجاتهم.


حضر الافتتاح المهندس عبد الباسط عبد النعيم، وكيل وزارة التموين، عويس قاسم، رئيس مركز ومدينة مطاي، وعدد من المسؤولين والجهات المعنية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس مجلس الوزراء السوق السوداء عبد الفتاح السيسي رؤساء الوحدات المحلية بداية جديدة لبناء الإنسان المصرى مبادرة بداية جديدة لبناء الإنسان

إقرأ أيضاً:

وزير التموين يستعرض جهود توفير السلع بأسعار مخفضة

كتب - نشأت على:

قال الدكتور شريف فاروق، وزير التموين، إن الفترة الأخيرة شهدت جهودا كبيرة فى قطاع صوامع القمح للحفاظ على ذلك المحصول الاستراتيجى، حيث شهدت زيادة السعات التخزينية لصوامع القمح، وكذلك التوسع فى مواقعها عبر شبكة السكك الحديدية، بالإضافة إلى زيادة عدد الشاحنات، وكذلك العمل إنتاج الصوانمع داخليا توفيرا للعملة الأجنبية.

جاء ذلك خلال كلمته بالجلسة العامة لمجلس النواب اليوم برئاسة المستشار الدكتور حنفى جبالى.

وأضاف فاروق، أنه تم تفعيل البورصة السلعية بهدف العمل على استقرار الأسعار، وتحسين جودة السلع الأساسية والسلع التموينية والتوسع فى المجمعات الاستهلاكية لبيع السلع بأسعار مخفضة وتوحيدها تحت مظلة واحدة، بالإضافة إلى ميكنة بيانات شركات السلع التموينية

وتابع، كما قامت الوزارة باستدامة التعاقد مع الشركات الموردة لمواجهة الممارسات الاحتكارية، وكذلك الاتفاق مع وزارة الزراعة على آليات التعاقد لمحصول قصب السكر وبنجر السكر للموسم الجديد بسعر 2500 جنيه لطن قصب السكر و2400 جنيه لطن بنجر السكر، وذلك بالتنسيق مع لجنتى الزراعة بالنواب والشيوخ.

وأوضح أنه تم التوسع فى توريد اللحوم وتخزين رصيد دائم بقيمة 20 ألف رأس، بالإضافة إلى الاتفاق على إنشاء معارض دائمة مثل معارض اهلا رمضان، لتكون مستمرة طوال العام

مقالات مشابهة

  • محافظ المنيا يفتتح المعرض الدائم لبيع السلع واللحوم بأسعار مخفضة بمطاى
  • محافظ المنيا يفتتح المعرض الدائم لبيع السلع واللحوم بأسعار مخفضة بنسبة 30%
  • افتتاح المعرض الدائم لبيع السلع واللحوم بأسعار مخفضة في مركز مطاي
  • وزير التموين يستعرض جهود توفير السلع بأسعار مخفضة
  • افتتاح معرض لبيع السلع الغذائية بأسعار مخفضة بمركز مطاي في المنيا
  • محافظ المنيا: منافذ متحركة لبيع السلع الغذائية بأسعار مخفضة فى المنيا الجديدة وأخرى ثابتة بمراكز المحافظة
  • المنيا .. منافذ متحركة وأخرى ثابته لبيع السلع الغذائية بأسعار مخفضة
  • منافذ متحركة لبيع السلع الغذائية بأسعار مخفضة فى المنيا الجديدة
  • ضمن مبادرة "بداية".. منافذ متحركة لبيع السلع بأسعار مخفضة في المنيا الجديدة