موقع 24:
2024-10-21@11:37:04 GMT

وزير الدفاع الأمريكي يصل كييف في زيارة غير معلنة

تاريخ النشر: 21st, October 2024 GMT

وزير الدفاع الأمريكي يصل كييف في زيارة غير معلنة

وصل وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن، إلى أوكرانيا، اليوم الإثنين، في زيارة غير معلنة، والرابعة له منذ توليه منصبه خلال عام 2021 وفي لحظة محفوفة بالمخاطر بالنسبة لأوكرانيا.

I’m back in Ukraine for the fourth time as Secretary of Defense, demonstrating that the United States, alongside the international community, continues to stand by Ukraine.

pic.twitter.com/0gCwAqqEpK

— Secretary of Defense Lloyd J. Austin III (@SecDef) October 21, 2024

وكتب أوستن عبر منصة "أكس" أن زيارته تهدف لإظهار  "استمرار وقوف الولايات المتحدة بالإضافة إلى المجتمع الدولي بجانب أوكرانيا".

وذكرت وسائل إعلام أمريكية مصاحبة لوزير الدفاع إنه من  المقرر أن يلتقى أوستن بالرئيس الأوكراني فولودمير زيلينسكي ووزير الدفاع رستم عميروف.

وتأتي زيارة أوستن لكييف في الأشهر الأخيرة لإدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن، وفي الوقت الذي تتجه فيه جميع الأنظار إلى السباق المحموم للوصول إلى البيت الأبيض.

وكانت المرشحة الديمقراطية كامالا هاريس قد تعهدت بالاستمرار في تقديم المساعدات العسكرية إلى أوكرانيا في حال فوزها في الانتخابات المقررة في الخامس من تشرين الثاني (نوفمبر) المقبل، في حين استبعد المرشح الجمهوري الرئيس السابق دونالد ترامب تقديم مزيد من المساعدات.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله السنوار الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية الرئيس الأوكراني الرئيس الأمريكي المساعدات العسكرية الحرب الأوكرانية أمريكا

إقرأ أيضاً:

حقها في الدفاع عن نفسها.. وزير الدفاع الأمريكي: سنواصل دعمنا لإسرائيل

أكد وزير الدفاع الأمريكي لويد جيه. أوستن في بروكسل، اليوم السبت، دعم الولايات المتحدة المستمر لاسرائيل في إطار حقها في الدفاع عن نفسها.

وقال اوستين أثناء حديثه في مؤتمر بروكسل اليوم السبت، “نريد رؤية مرحلة انتقالية إلى مفاوضات تسمح بعودة الرهائن إلى ديارهم” ولفت بقوله “ لاحظنا انخفاضا حادا في تدفق المساعدات الإنسانية إلى غزة في الفترة الأخيرة”

واضاف متحدثا عن "لبنان أن المجتمع الدولي ملتزم بالعمل مع الجيش اللبناني واليونيفيل لضمان أمن واستقرار لبنان"

كما أكد وزير الدفاع الامريكي مجددًا التزام الولايات المتحدة وحلف شمال الأطلسي على المدى الطويل بأوكرانيا حرة وذات سيادة أثناء حديثه في مؤتمر صحفي بعد يوم واحد من اجتماع وزاري الدفاع الذي تناول الصراع الأوكراني المستمر مع روسيا.

وقال أوستن: 'مثل الدول ذات النوايا الحسنة في جميع أنحاء العالم، يواصل حلفاءنا في الناتو الدفاع عن سيادة أوكرانيا والدفاع عن نفسها'.

وتابع: 'والولايات المتحدة وحلفاؤنا وشركاؤنا مصممون على الوقوف إلى جانب أوكرانيا على المدى الطويل، وسنقف إلى جانب بعضنا البعض'.

واستطرد أوستن إن هناك هدفين متزامنين أساسيين لتزويد أوكرانيا بالمساعدة التي تحتاجها لمواجهة العدوان الروسي، مع تركيز الأول على الحاضر.

وقال أوستن: 'نحن نركز على تزويد أوكرانيا بما تحتاجه لتكون ناجحة في ساحة المعركة اليوم، حيث تحاول الدفاع عن أراضيها السيادية'.

 

مقالات مشابهة

  • وزير الدفاع الأمريكي: نظام ثاد للدفاع الصاروخي جاهز للتشغيل في إسرائيل
  • وزير الدفاع الأمريكي: نشرنا حاليا نظام ثاد المضاد للصواريخ في إسرائيل
  • أوستن يصل إلى أوكرانيا في زيارة غير معلنة
  • وزير الدفاع الأمريكي يعلن رسميا نشر منظومة ثاد في إسرائيل
  • وزير الدفاع الأمريكي يجري اتصالا مع نظيره الإسرائيلي
  • وزير الدفاع الأمريكي يدعو إسرائيل بتقليل ضرباتها في بيروت
  • وزير الدفاع الأمريكي يطالب إسرائيل بتخفيف ضرباتها على لبنان
  • حقها في الدفاع عن نفسها.. وزير الدفاع الأمريكي: سنواصل دعمنا لإسرائيل
  • وزير الدفاع الأمريكي: قواتنا في المنطقة مستعدة للدفاع عن إسرائيل