اختار الكرملين عدم تقديم إجابة نهائية فيما يتعلق بالنشر المحتمل للقوات الكورية الشمالية في أوكرانيا، وبدلا من ذلك، أكد المسؤولون على السلطة السيادية لروسيا على تنمية العلاقات مع بيونج يانج عبر مختلف القطاعات، مما يعكس استراتيجية أوسع للدبلوماسية الدولية.

ووفقا لوكالة رويترز، نصح ديمتري بيسكوف، المتحدث باسم الكرملين، بضرورة توجيه الاستفسارات المتعلقة بالمشاركة العسكرية الكورية الشمالية إلى وزارة الدفاع الروسية، مما يشير إلى تحديد المسؤوليات داخل تعامل الحكومة مع هذه الموضوعات الحساسة.

وأكد بيسكوف أن التعاون مع كوريا الشمالية لا يهدف إلى تقويض أي دول ثالثة، على الرغم من التصريحات المتضاربة الصادرة عن كوريا الجنوبية والبنتاجون بشأن هذه القضية.

وشدد بيسكوف على أن: "كوريا الشمالية جارتنا القريبة وشريكتنا ونحن نطور العلاقات في كافة المجالات".

وقبل قليل، أكدت روسيا أن تحالفها مع كوريا الشمالية "ليس موجها ضد كوريا الجنوبية".

‏وذلك وفقا لما نقلته وكالة الصحافة الفرنسية "فرانس برس" عن سفير موسكو في سيول بعد استدعائه الى وزارة الخارجية الكورية الجنوبية احتجاجا على نشر قوات من بيونج يانج في روسيا.

وأكدت السفارة الروسية في سيول في بيان، أن السفير جيورجي زينوفييف شدد خلال لقائه مسؤولين دبلوماسيين كوريين جنوبيين على أن "التعاون بين روسيا وكوريا الشمالية يتمّ في إطار القانون الدولي وليس موجها ضد المصالح الأمنية للجمهورية الكورية".

واستدعى النائب الأول لوزير خارجية كوريا الجنوبية كيم هونغ كيون سفير روسيا في سيئول في مبنى وزارة الخارجية بكوريا الجنوبية.

وذلك وفقا لما أفادت به وكالة "يونهاب"، التي ذكرت أن سبب الاستدعاء، بحسب وزارة الخارجية، ما تم تداوله من مزاعم بشأن إرسال أفراد عسكريين من كوريا الشمالية إلى روسيا، وهو ما نفته موسكو بالفعل.

وتابعت الوزارة الكورية الجنوبية: "حذر كيم هونج كيون من أن جمهورية كوريا سترد، مع المجتمع الدولي، باستخدام كافة التدابير المتاحة، على الأعمال التي تشكل تهديدا لمصالحها الأمنية الأساسية".

وفي وقت سابق، قال المتحدث الكرملين دميتري بيسكوف إن التصريحات الصحفية حول مشاركة جنود من الجيش الشعبي الكوري في العملية العسكرية الروسية الخاصة بأوكرانيا ليس سوى فقاعة إعلامية جديدة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: البنتاجون روسيا كوريا الشمالية الدفاع الروسية وزارة الدفاع الروسية السفارة الروسية وزارة الخارجية الكورية بيونج يانج المتحدث باسم الكرملين کوریا الجنوبیة کوریا الشمالیة

إقرأ أيضاً:

الكرملين: التعاون بين روسيا وكوريا الشمالية ليس موجها ضد دول أخرى

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد المتحدث باسم الرئاسة الروسية (الكرملين) دميتري بيسكوف اليوم /الاثنين/ أن التعاون بين روسيا وكوريا الشمالية لا ينبغي أن يثير القلق، فهو ليس موجها ضد دول ثالثة.

 


وقال بيسكوف - في تصريحات للصحفيين أوردتها وكالة أنباء /تاس/ الروسية -:"إن كوريا الشمالية دولة مجاورة وشريكة ونحن نعمل على تطوير علاقاتنا في كافة المجالات وهذا حقنا السيادي".
وأضاف المتحدث باسم الرئاسة الروسية:"لا ينبغي أن يقلق هذا التعاون أحدا، لأن هذا التعاون ليس موجها ضد دول ثالثة".. مشددا على أن "موسكو ستواصل تطوير هذا التعاون".

مقالات مشابهة

  • الكرملين: التعاون بين روسيا وكوريا الشمالية ليس موجها ضد دول أخرى
  • سيؤول تطالب بالانسحاب الفوري للقوات الكورية الشمالية من روسيا
  • كوريا الجنوبية تتابع عن كثب نشر جارتها الشمالية المزعوم لوحدات خاصة في روسيا
  • أوكرانيا تتهم كوريا الشمالية بإرسال قوات لدعم روسيا.. والأخيرة تعلق
  • أوكرانيا تحذر من خطر التصعيد بعد انخراط القوات الكورية الشمالية في الغزو الروسي
  • كوريا الشمالية تعلن إرسال جيشها لدعم روسيا.. وتهدد بالحرب ضد جارتها الجنوبية
  • وصول قوات خاصة كورية شمالية الى روسيا للأنضمام إلى حرب في أوكرانيا حسب وكالة الاستخبارات الكورية الجنوبية
  • المخابرات الكورية الجنوبية: بيونغيانغ ترسل قوات لمساندة روسيا في حربها ضد أوكرانيا
  • كوريا الجنوبية: كوريا الشمالية بدأت نقل جنود إلى روسيا منذ 8 أكتوبر