قال اللواء محمود نافع رئيس شركة الصرف الصحي بالاسكندرية، أن جميع السيارات و المعدات منتشرة بالنقاط الساخنة و علي أهبة الاستعداد لمواجهة الأمطار و ذلك بالتنسيق مع الأحياء ومختلف الأجهزة التنفيذية بالمحافظة، و مع الري و الموارد المائية، لمتابعة مناسيب المصارف على مدار الساعة أثناء الأمطار.

وأشار "نافع" خلال الاجتماع الذي عقد، اليوم الإثنين، بقيادات قطاعات الشركة المختلفة التشغيل الصيانة، المعالجة، التأمين الفني، التخطيط، العمليات والخط الساخن، لمناقشة موقف المحطات والمشروعات واستعدادات الشركة لموسم الشتاء، استعدادًا لاستقبال النوة القادمة أنه لابد ضرورة التنسيق مع الأحياء والجهات التنفيذية، مؤكدًا على ضرورة إعادة التطهير الدوري للشنايش، والبيارات، والمصبات، والمشروعات الجارية بالمحافظة، وضرورة المتابعة اللحظية مع المقاولين، والاستعداد بإجراءات الشركة في حالة الأمطار حتى الإنتهاء من جميع المشروعات.

و استعراض خلال الاجتماع نسب إعادة التطهير وموقف محطات التشغيل والصيانة والمعالجة والحالة الفنية للسيارات والمعدات ومشروعات الصرف الصحي ومشروعات استراتيجية فصل مياه الأمطار بخلاف الأعمال الجارية من كافة الأجهزة التنفيذية بالمحافظة وتأثيرها، والحلول التي يتم اتخاذها، لمنع تراكم المياه أو الإسراع في استيعابها في النقاط الساخنة.

و شدد على المتابعة اللحظية مع هيئة الأرصاد الجوية، لرفع حالة الإستعداد فور تلقي إنذار بمنخفض جوي بسقوط أمطار، واتخاذ الإجراءات اللازمة بخطط الشركة للطوارئ والأزمات.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الإسكندرية فصل الشتاء شركة الصرف الصحي

إقرأ أيضاً:

رئيس إقليم الصعيد يناقش الخطط التنفيذية لإدارات فرع أسوان

عقد الدكتور أحمد البرعي رئيس إقليم الصعيد والمشرف العام على فرع هيئة الرعاية الصحية بمحافظة الأقصر، اجتماعا موسعا بحضور كل من  الدكتور إيهاب حنفي، مساعد رئيس إقليم الصعيد، والدكتور أشرف حماد، مدير فرع هيئة الرعاية الصحية بأسوان، وذلك لمتابعة ومناقشة الخطط التنفيذية لجميع إدارات فرع هيئة الرعاية الصحية بمحافظة أسوان. 

وشهد الاجتماع مناقشة الخطط التنفيذية لإدارات فرع أسوان وتضمن الاجتماع استعراض المراحل المختلفة لتنفيذ الخطة لكل إدارة، والوقوف على التحديات التي تواجه بعض الإدارات، مع مناقشة الحلول المقترحة لتجاوز هذه التحديات، والتركيز على أهمية المتابعة المستمرة للتأكد من تنفيذ الخطط وفقًا للجداول الزمنية الموضوعة. 

وأكد الدكتور أحمد البرعي على ضرورة التزام جميع الإدارات بتنفيذ بنود الخطة التنفيذية بشكل دقيق، وأن تحسين مستوى الرعاية الصحية هو مسؤولية جماعية تتطلب تكاتف الجميع لتحقيق النتائج المرجوة. 

واختتم الاجتماع بالتأكيد على أهمية الخطط التنفيذية لضمان تقديم خدمات صحية متكاملة تلبي احتياجات المواطنين، بالإضافة لأهميتها في تعزيز التنسيق بين مختلف إدارات الفرع، بما يسهم في تسهيل سير العمل وزيادة فعاليته، ويعزز من قدرة الهيئة على تقديم خدمات صحية بمستوى عالٍ من الجودة والكفاءة.

محافظ أسوان: استحداث خطوط سير سيارات من وإلى المطار الدولى زيادة أسعار البنزين.. تعديل تعريفة التاكسي في أسوان الرعاية الصحية 

ونعى صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطى بأسوان إحدى المتطوعات بالصندوق بإدفو الطالبة أريج خالد، والتى ساهمت بالعمل التطوعى لفترة طويلة أثرت خلالها نجاحات لصالح وخدمة المجتمع.

ومن جانبها أكدت ولاء سعد عرفة، منسق البرامج الوقائية صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطى بأسوان أن الطالبة أريج خالد، والتى فاضت روحها إلى بارئها بعد معاناة من المرض لحوالى شهرين واشتد بها المرض حتى لفظت أنفاسها الأخيرة داخل مستشفى الأقصر الدولى، كانت من أكثر المتطوعات بالصندوق حرصا على العمل التطوعى لخدمة أبناء المجتمع.

وأضافت ولاء سعد عرفه، أن أريج خالد، الطالبة بالفرقة الرابعة الشعبة الإنجليزية بكلية تجارة، كانت محبة للعمل التطوعى والتحقت بوحدة تطوع أسوان صندوق مكافحة وعلاج الادمان والتعاطى.

وأوضحت أن المتطوعة المتوفاة شاركت بجميع المبادرات الشبابية بمختلف مراكز أسوان وأهمها برنامج المحتوى المرئى بالمدارس للتوعية بأضرار المخدرات مع طلاب مرحلتى الإعدادى والثانوى وأيضا مشاركتها فى مبادرة إفطار صائم ومبادرات التوعية بأضرار المخدرات داخل مراكز الشباب.

مقالات مشابهة

  • رئيس صرف الإسكندرية: جاهزون لاستقبال موسم النوات والأمطار
  • رئيس صرف الإسكندرية يتابع موقف المحطات والمشروعات والاستعدادات لموسم الأمطار
  • وزير الزراعة: إزالة 17 ألف حالة تعديات على الأراضي الزراعية مع مصادرة المعدات في 3 أشهر
  • محافظ القليوبية: تكثيف المتابعة الميدانية على جميع مواقف السيارات
  • لمتابعة الالتزام بالتعريفة الجديدة.. حملات على السرفيس و مواقف السيارات في الفيوم
  • رئيس الوزراء: جميع استثمارات العام المالي المقبل موجهة لاستكمال مشروعات مبادرة حياة كريمة
  • رئيس إقليم الصعيد يناقش الخطط التنفيذية لإدارات فرع أسوان
  • رئيس شركة الصرف الصحي بالإسكندرية يتفقد استعدادات استقبال الشتاء بمنطقة طوسون
  • 5 نقاط ساخنة.. صرف الإسكندرية تنشر معداتها استعدادا لموسم الأمطار