أصدرت داليا الحزاوي مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر والخبيرة الأسرية، بيانًا إعلاميًا أكدت خلاله انه مع اقتراب امتحان الشهر الاول لصفوف النقل الذي يعقد في الأسبوع الأخير من شهر أكتوبر الجاري يزداد قلق وتوتر الطلاب وأولياء أمورهم، لا سيما وأن هناك ضغطا شديدا يعاني منه الطلاب جراء الواجبات والتقييمات الاسبوعية مما يستوجب على الطلاب عمل توازن بين مذاكرة الدروس الجديدة كل يوم ومراجعة الدروس المقررة في امتحان الشهر، ويكون ذلك من خلال جدول لتنظيم الوقت حتي يتحقق الإستغلال الأمثل لوقت الطالب.

كما قدمت الحزاوي عدة نصائح لأولياء الأمور والطلاب للاستعداد للامتحان شهر أكتوبر أهمها:

- تهيئة مكان المذاكرة بحيث يكون بعيدًا عن المشاحنات الأسرية والمشتتات المختلفة ويكون مكان جيد التهوية والاضاءة.

- تحفيز الأبناء بالكلمات التشجيعية والمكافآت البسيطة.

-مساعدة الابناء لتحسين عملية المذاكرة بحيث تكون مذاكرة فعالة وذلك من خلال تنويع اساليب المذاكرة واستخدام الخرائط الذهنية ويمكن حل انماط مختلفة من الاسئلة حتي نكتشف نقاط القوة والضعف لدي الابناء في المواد الدراسية المختلفة ويمكن الرجوع مرة أخرى لحل اسئلة الاداءات والتقييمات من موقع الوزارة وحل أسئلة الكتاب المدرسي.

-هناك ارتباطا وثيقا بين التغذية والتحصيل الدراسي لذلك يقع على الأمهات توفير أطعمة صحية مثل الخضراوات الطازجة والفاكهة والبعد عن الأكلات السريعة والاهتمام بوجبة الإفطار.

-وأخيرا حصول الأبناء على قسط كافي من النوم ولابد عن اعداد جدول المذاكرة ان يتخلله فترات راحة.

المصدر: الأسبوع

إقرأ أيضاً:

بعد قيادة طفل سيارة وتسببه في مصرع شخص.. نصائح النيابة لأولياء الأمور

تسبب طفل فى مصرع شخص بإحدى قرى مركز الصف بالجيزة، حيث صدمه بسيارة نقل يقودها، وتم التحفظ عليه، وإحالته للنيابة المختصة للتحقيق.

النيابة العامة وجهت سابقا عدة نصائح لأولياء الأمور، بسبب تكرار مثل هذه الحوادث، سواء بسماح أولياء الأمور لبنيهم الأطفال بقيادة المركبات أو الدراجات الآلية مع صغر عمرهم، أو ضعف رقابتهم عليهم مما يتيح لهم استقلالها وقيادتها خلسة دون علمهم، حيث أهابت النيابة العامة بهم إلى إحكام السيطرة على أطفالهم ومنعهم تماما من قيادة المركبات فى هذه السن، والالتزام بأحكام القانون التى حددت السن التى يُسمح فيها بصدور تراخيص القيادة، وذلك مهما بلغت ثقتهم فى تمكنهم من القيادة؛ إذ أن هذا الفعل كما يُعرض أبناءهم للخطر، فهو يعرضهم للمساءلة القانونية لما ينتج عنه من فواجع قد تُفضى إلى إنهاء حياة أبنائهم وحياة غيرهم، أو تصيبهم بعاهات لا يُمكن البرء منها، فحافظوا على أرواح بنيكم ومن حولكم، وجنبوهم وأنفسكم مواطن الزلل.

ورد بلاغ لمديرية أمن الجيزة، يفيد مصرع أحد الأشخاص فى حادث تصادم بقرية تابعة لمركز الصف، بإجراء التحريات تبين أن طفلا يبلغ من العمر 14 سنة، يقود سيارة نقل، اصطدم بشخص مما أسفر عن مصرعه فى الحال، متأثرا بالإصابات التى لحقت به.

تم التحفظ على قائد السيارة، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاهه، وتحرر محضر بالواقعة، لتتولى النيابة المختصة التحقيق.







مقالات مشابهة

  • أولياء أمور مصر يقدم نصائح للطلاب قبل أول اختبار شهر بالعام الدراسي الحالي
  • استشاري نفسي تقدم نصائح للأمهات في التعامل مع الطفل العنيد.. «تحلي بالصبر»
  • 5 نصائح لطلاب المدارس وأولياء أمورهم قبل امتحانات شهر أكتوبر
  • بشرى سارة للطلاب.. إطلاق العقد الإلكتروني الموحد لتسجيل الطلاب في المدارس الخاصة
  • موقع ملابس نسائية: و5 نصائح للحصول على أفضل التخفيضات
  • بعد قيادة طفل سيارة وتسببه في مصرع شخص.. نصائح النيابة لأولياء الأمور
  • المديريات التعليمية: الطلاب الذين لم يتسلموا التابلت يؤدون امتحانات شهر أكتوبر ورقيا
  • مؤسس «أمهات مصر» تحث الطلاب على أهمية الاستعداد لامتحانات شهر أكتوبر.. وأولياء الأمور يشكون من التقييمات الأسبوعية
  • مساعدات مالية لطلاب الأزهر.. اعرف الفئات المستحقة والأوراق المطلوبة