CNN Arabic:
2024-10-21@11:32:45 GMT

دمار واسع بمستشفى وسط غزة بعد غارة إسرائيلية مميتة

تاريخ النشر: 21st, October 2024 GMT

(CNN)-- تم نقل ضحايا الغارة الجوية الإسرائيلية المميتة إلى مستشفى في وسط غزة، الأحد، ويظهر مقطع فيديو شاهدته شبكة CNN مشاهد الدمار في أعقاب الهجوم.

وقُتل ما لا يقل عن ستة فلسطينيين في غارة إسرائيلية على سيارة مدنية في مخيم دير البلح للاجئين، بحسب مصادر طبية في مستشفى شهداء الأقصى.

وخارج المنشأة الطبية، يظهر مقطع فيديو رجلا مسنا يكافح للخروج من سيارة إسعاف، وتوجد إصابات واضحة في ساقه.

وفي الداخل، يتم علاج المصابين الملطخين بالدماء، ومن بينهم الأولاد الصغار، على الأرض.

وينتحب رجل مسن آخر على جثمان شاب قائلا: "حبيبي، ابني، حبيبي. هل ستتركني وحيدا؟!". في حين يقول صبي مراهق يجلس بجانبه: "والدي رحل، والدي رحل".

وقال شاهد عيان عقب الغارة الإسرائيلية إنه كان في مخيم اللاجئين عندما سمع انفجارا. وقال محمد طه: "ركضنا، ووجدنا أشخاصا مصابين في كل مكان، وبدأنا في حملهم لتقديم الإسعافات الأولية لهم. كانت أخطر إصابة رأيتها لامرأة في الستينيات من عمرها. وضعوا لها قناع أكسجين، لكنها ماتت هناك، وأحضرناها إلى مستشفى شهداء الأقصى".

وتأتي الضربة بعدما حذرت الأمم المتحدة من أن "الكابوس يتفاقم في غزة"، وسط تجدد الهجوم العسكري الإسرائيلي على القطاع.

وتواصلت شبكة CNN مع الجيش الإسرائيلي للتعليق على الغارة في وسط غزة.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: الجيش الإسرائيلي حركة حماس غزة

إقرأ أيضاً:

دمار غير مسبوق..إعادة إعمار غزة ستستغرق 80 عاماً

أكد خبير الإسكان في الأمم المتحدة إن غزة تعرضت إلى "وابل غير مسبوق من الدمار" منذ أن شنت إسرائيل هجومها العسكري في أعقاب هجوم حماس على جنوب إسرائيل في 7 أكتوبر(تشرين الأول) من العام الماضي.

وقال بالاكريشنان راغاغوبال، محقق الأمم المتحدة المستقل المكلف بالحق في السكن الملائم، للصحافيين أمس الجمعة، إن "وحشية" الدمار في غزة، لم تظهر في الصراعات في سوريا وأوكرانيا.

وتابع راغاغوبال أنه بحلول يناير(كانون الثاني) 2024، دُمر ما يتراوح بين 60% و70% من المنازل في غزة، وفي شمال غزة كانت النسبة 82%. وأضاف أن "الأمر أسوأ بكثير الآن"، خاصة في الشمال الذي تقترب فيه نسبة التدمير من 100%.

وقال راغاغوبال إن تقريراً في الآونة الأخيرة لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي، قدر أنه في مايو(أيار) كان هناك أكثر من 39 مليون طن من الحطام في غزة، وقال إن الركام مختلط بذخائر غير منفجرة، ونفايات سامة، والأسبستوس من المباني المنهارة ومواد أخرى.

وقال: "تلوث المياه الجوفية وتلوث التربة وصل إلى وضع كارثي، إلى درجة أننا لا نعرف إذا كان يمكن علاجهما في الوقت المناسب حتى يتمكن الناس من العودة على الأقل خلال هذا الجيل".

ورداً على سؤال عن الوقت الذي ستستغرقه إعادة بناء غزة، قال إنه يجب أولاً إزالة الأنقاض، وثانياً أن يكون هناك تمويل، ثم "هناك مشكلة كبيرة أخرى، حيث لا يمكن إعادة الإعمار إلا إذا انتهى الاحتلال".

وقال إن هذا الوضع يرجع إلى أن إسرائيل تفرض قيوداً على مواد، ومعدات البناء، والتي تدعي أن لها استخدامات مزدوجة. مشيراً إلى أنه بعد حرة 2014 في غزة، كان يبنى أقل من ألف منزل في كل عام.

Gaza has experienced "a biblical, unprecedented rain of destruction" since Israel launched its war on the besieged enclave, says UN housing expert Balakrishnan Rajagopal, adding "the ferocity" of destruction in Gaza wasn't seen in wars in Syria and Ukraine pic.twitter.com/JGTt5Q1Fxr

— TRT World Now (@TRTWorldNow) October 19, 2024

وأضاف أن إعادة الإعمار 80 عاماً، إذا استمر الاحتلال.

مقالات مشابهة

  • النبطية شيعت شهداء الغارة على حي كسار الزعتر
  • شهداء وجرحى.. غارة إسرائيلية استهدفت حي النبي انعام في بعلبك
  • وزارة الصحة بغزة: 87 قتيلا و40 جريحا في غارة إسرائيلية على بيت لاهيا
  • 8 شهداء في غارات إسرائيلية على جنوب لبنان
  • في البقاع.. 4 شهداء بغارات إسرائيلية طالت زلايا والبزالية
  • 4 شهداء و13 مصابا في غارة إسرائيلية على بلدة بعلول في البقاع شرقي لبنان
  • لبنان: 4 شهداء في غارة إسرائيلية على بلدة بعلول في البقاع الغربي
  • الأمطار الغزيرة تتسبب في دمار واسع بوسط فرنسا: أسوأ فيضانات منذ 40 عامًا
  • دمار غير مسبوق..إعادة إعمار غزة ستستغرق 80 عاماً