وقع البروتوكول الدكتور السيد قنديل، رئيس جامعة حلوان، بحضور كل من الدكتور حسام رفاعي، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور وليد السروجي، نائب رئيس الجامعة لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور أحمد بنداري، وكيل كلية هندسة حلوان لشوون خدمه المجتمع وتنميه البيئة.

ومثل مؤسسة مصر الخير في توقيع البروتوكول الدكتور صابر حسن حسين، رئيس قطاع التعليم بالمؤسسة، والدكتور وليد محمد عبد الجواد، مدير إدارة البعثات، والدكتور ناصر صالح، مدير إدارة الدعم الفني.

يهدف البروتوكول إلى تغطية المصروفات الدراسية المتأخرة والمستحقة للعام الأكاديمي 2024/2025 لـ 40 طالبًا فلسطينيًا لاجئًا. وستقدم مؤسسة مصر الخير منحة بقيمة 263، 350 دولارًا لتحقيق هذا الهدف.

وصرح الدكتور السيد قنديل قائلاً "يعكس هذا التعاون التزامنا بتوفير فرص التعليم العالي للجميع، وبموجب الاتفاقية، ستقوم مؤسسة مصر الخير بتحويل إجمالي مبلغ التمويل للجامعة، بينما تتولى جامعة حلوان مسؤولية توجيه الدعم المالي للطلبة المستهدفين وفقًا لتخصصاتهم.

يذكر أن هذا التعاون يأتي في إطار الجهود المستمرة لجامعة حلوان ومؤسسة مصر الخير لدعم التعليم العالي وتمكين الطلبة من مواصلة مسيرتهم الأكاديمية بغض النظر عن ظروفهم الاقتصادية أو الاجتماعية.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: مؤسسة مصر الخير جامعة حلوان توقيع بروتوكول تعاون الدعم المالى الطلاب الفلسطينين مؤسسة مصر الخیر

إقرأ أيضاً:

جامعة صحار تسلط الضوء على دور المرأة العمانية في مجال التعليم

 

صحار- الرؤية

احتفلت جامعة صحار بيوم المرأة العمانية تحت شعار "المرأة العمانية في التعليم بين الحاضر والماضي"، وذلك تحت رعاية أسماء بنت سالم الفطيسية المؤسسة والرئيسة التنفيذية لشركة زلفى للتجارة ورئيسة لجنة التجارة والتجزئة بغرفة تجارة وصناعة عمان بشمال الباطنة، وبحضور الدكتور حمدان بن سليمان الفزاري رئيس الجامعة، وأعضاء الإدارة التنفيذية بالجامعة وموظفات الجامعة.

وتضمن الحفل كلمة للدكتور حمدان بن سليمان الفزاري رئيس الجامعة مهنئاً بها المرأة العمانية في ربوع الوطن، مؤكدا على دور المرأة العمانية وإسهاماتها في التنمية الاجتماعية والاقتصادية للبلاد، في الوقت الذي تتقلد فيه مناصب عليا في جميع المستويات الأكاديمية والإدارية في الجامعة.

وخلال الحفل، قدم مجموعة من الطلبة والطالبات ممثلين بقسم التربية الموسيقية بكلية التربية والآداب ومجموعة قيثارة الموسيقية بالجامعة عرضا فنيا، كما شاهد الحضور عرضا يتحدث عن دور المرأة وتواجدها في جميع المستويات.

واشتمل الحفل على جلسة حوارية بعنوان: "المرأة العمانية في التعليم بين الحاضر والماضي"، وأدارت الجلسة الدكتورة عايدة بنت بطي القاسمية أستاذ مساعد بكلية التربية والآداب بجامعة صحار، بمشاركة الأستاذة الدكتورة حمدة بنت حمد السعدية بروفيسورة بقسم الدراسات التربوية بجامعة التقنية والعلوم التطبيقية بالرستاق، وحفيظة بنت محمد آل محمد وهي معلمة ومديرة مدرسة سابقة.

يشار إلى أن جامعة صحار تفخر بالمرأة العمانية وتعتز بها، حيث بلغت نسبة الطالبات في الجامعة للعام الأكاديمي 2024/2025 ما يقارب 80% من إجمالي الدارسين، وبلغ نسبة الموظفات 43% موظفة، وعلى صعيد الحاصلات على درجة الماجستير بلغ عددهن 50، وعدد الحاصلات على درجة الدكتوراة 44.

وفي هذا السياق، كرمت الجامعة إحدى موظفاتها الملهمات تكريما لها ولإنجازاتها على الصعيدين العلمي والعملي، وهي الموظفة مريم بنت سعيد العمرية المديرة العامة للموارد البشرية بالجامعة.

 

مقالات مشابهة

  • اتحاد الألعاب الترفيهية يوقع بروتوكول تعاون مع جامعة أكتوبر
  • رئيس جامعة حلوان يوقع بروتوكول تعاون مع مؤسسة مصر الخير
  • جامعة حلوان توقع بروتوكول تعاون لتقديم الدعم المالي للطلبة الفلسطينيين
  • جامعة صحار تسلط الضوء على دور المرأة العمانية في مجال التعليم
  • رئيس القابضة للمياه يشهد توقيع بروتوكول تعاون بين مياه سوهاج ومؤسسة الزهراوان
  • رئيس القابضة للمياه يشهد توقيع بروتوكول تعاون بين شركة سوهاج وأحد مؤسسات التنمية المستدامة
  • رئيس جامعة جنوب الوادي يتفقد تشغيل بوابة 3
  • بروتوكول تعاون بين صحة البحر الأحمر وجراحة العظام في أسيوط
  • نائب رئيس جامعة أسيوط يشهد ندوة تحت عنوان أهداف الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد