أُقيم أمس الأحد، حفل توزيع "جوائز رمضان للإبداع"، وحضره معظم نجوم الدراما احتفالاً بأبرز الإنجازات الرمضانية 2024، ولإبراز دور الجمهور في اختيار الفائزين.

وبدأ الحفل على وقع دقيقة حداد قدمها الحضور لروح المنتجين الأربعة الراحلين، الذين قضوا في حادث الضبعة المؤسف، وهم حسام شوقي، فتحي إسماعيل، محمود كمال، تامر فتحي.


وجاءت قائمة الفائزين الذين تم اختيارهم من قبل الجمهور لهذا العام على النحو التالي:

حصد مسلسل "لحظة غضب"، على جائزة أفضل مسلسل درامي مكون من 15 حلقة في رمضان 2024، حيث ناقش العمل قضية الخلافات الأسرية، ومعاناة الزوجة من تحكم زوجها ومحاولة السيطرة عليها وعلى تصرفاتها. 

الحشاشين.. 3 جوائز 

ونال مسلسل "الحشاشين" 3 جوائز في الحفل، منها جائزة أفضل عمل درامي مكون من 30 حلقة في رمضان 2024، وحاز مخرج العمل بيتر ميمي جائزة أفضل مخرج لمسلسل مكون من 30 حلقة في رمضان 2024، والفنان أحمد عيد، على جائزة أفضل ممثل مساعد بعمل درامي في رمضان 2024 عن دوره في نفس العمل.
وأهدى الفنان كريم عبدالعزيز نجاحه في دوره بالمسلسل، إلى الراحلين حسام شوقي، وفتحي إسماعيل لدورهم الرئيسي في خروج العمل إلى النور، وعلق في رسالة مسجلة "شكراً على الجائزة، كان أصعب دور قدمته".

أعلى نسبة مشاهدة.. الجمهور ينصفه 

واستطاع مسلسل "أعلى نسبة مشاهدة" إثبات جماهيريته التي حققها ضمن الموسم الرمضاني على أرض الواقع، إذ حصد بتصويت الجمهور عدة جوائز، منها جائزة أفضل مؤلفة لمسلسل درامي في رمضان 2024، والتي نالتها الكاتبة سمر طاهر. 
وأيضاً حصدت الفنانة سلمى أبوضيف جائزة أفضل ممثلة بعمل درامي في رمضان 2024 عن دورها في المسلسل، واستطاعت ليلى أحمد زاهر حصد جائزة أفضل ممثلة مساعدة بعمل درامي عن دورها في "أعلى نسبة مشاهدة"، ووجهت ليلى زاهر رسالة شكر لخطيبها المنتج هشام جمال، على دعمه لها بعد استلامها الجائزة.

أفضل ممثل عن عمل درامي

حصل الفنان عصام عمر، على جائزة أفضل ممثل بعمل درامي في رمضان 2024، عن دوره في مسلسل "مسار إجباري"، وعند صعوده على المسرح لاستلام الجائزة، وجه عصام عمر رسالة دعم وتضامن مع فلسطين.

أفضل ممثل عن عمل كوميدي

حصل الفنان هشام ماجد، على على جائزة أفضل ممثل بعمل كوميدي في رمضان 2024 عن دوره في مسلسل "أشغال شقة"، وأيضاً حصل الفنان مصطفى غريب على جائزة أفضل ممثل مساعد بعمل كوميدي في رمضان 2024 عن دوره في نفس العمل.

أفضل ممثلة مساعدة عن عمل كوميدي

حصلت الفنانة آية سماحة، على جائزة أفضل ممثلة مساعدة بعمل كوميدي في رمضان 2024 عن دورها في مسلسل "خالد نور وولده نور خالد".

أفضل مخرج لمسلسل 15 حلقة

حصل المخرج إسلام خيري، على جائزة أفضل مخرج لمسلسل مكون من 15 حلقة في رمضان 2024، عن إخراجه لمسلسل "جودر".

بطولة تخطفها الأطفال 

وحازت الطفلة سيلينا محمد سعد جائزة أفضل ممثلة طفلة، عن دورها في مسلسل مسلسل "كامل العدد +1"، وحصل جان رامز، على جائزة أفضل ممثل طفل عن دوره في مسلسل "المعلم".

نصيب الأسد لـ "كامل العدد"

حصلت الكاتبتان رنا أبوالريش ويسر طاهر على جائزة أفضل مؤلفة لمسلسل كوميدي في رمضان 2024، عن تأليفهما لمسلسل "كامل العدد +1" بالمناصفة مع الكاتبة شيرين دياب عن تأليفها لمسلسل "أشغال شقة".
وحصد مسلسل "كامل العدد" جائزة أفضل مسلسل كوميدي، ونجوم العمل كان لهم حصة الأسد من الجوائز، إذ حصلت الفنانة دينا الشربيني، على جائزة أفضل ممثلة بعمل كوميدي في رمضان 2024 عن دورها في المسلسل.
وحصل الفنان حمزة دياب جائزة أفضل ممثل صاعد في رمضان 2024 عن دوره في العمل، وذهبت جائزة أفضل ممثلة صاعدة للفنانة لينا صوفيا عن دورها في نفس العمل.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله السنوار الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية دينا الشربيني دراما رمضان كريم عبدالعزيز فی رمضان 2024 عن دوره فی على جائزة أفضل ممثل جائزة أفضل ممثلة حلقة فی رمضان 2024 عن دورها فی بعمل درامی حصل الفنان کامل العدد عمل درامی فی مسلسل مکون من

إقرأ أيضاً:

"الفار" يُحرم بيراميدز من فوز درامي أمام الزمالك.. والذهاب لركلات الترجيح

انتهت مباراة الزمالك أمام بيراميدز بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق، ضمن منافسات نصف نهائي كأس السوبر المصري للموسم الماضي 2023/2024، والتي يشهدها ملعب ستاد اَل نهيان بدولة الإمارات العربية المتحدة.

مانشستر سيتي يفوز بشق الأنفس على وولفرهامبتون

شهدت المباراة في وقتها الضائع إثارة كبيرة، بعدما نجح بيراميدز في تسجيل هدف الفوز في الدقيقة السابعة من الوقت بدل الضائع، لكن الحكم قام بإلغاؤه بعد العودة لتقنية الفيديو.

وتقدم إبراهيم عادل، لاعب الفريق الأول لبيراميدز، بالهدف الأول في الدقيقة 14 من عمر الشوط الأول، بعد الاستفادة من تمريرة زميله رمضان صبحي. 

فيما تعادل الفارس الأبيض من خلال التونسي سيف الدين الجزيري في الدقيقة 39، بعد الاختراق من قبل ناصر ماهر ليقوم بتمرير الكرة بالعرض ليقابلها مهاجم الزمالك، ويسجل هدف التعادل.

بينما أضاع رمضان صبحي ركلة جزاء، بعدما عاد الحكم محمد معروف لتقنية الفيديو "فار"، بعدما تعرض صديق إيجولا لعرقلة في منطقة الجزاء من قبل المغربي محمود بنتايك، ليحتسب ركلة جزاء في الدقيقة 50، ليُهدرها رمضان صبحي في الدقيقة 52 من عمر الشوط الثاني والمباراة.

وشهد تشكيل الزمالك خروج اللاعب عمر جابر من حسابات الجهاز الفني لمباراة بيراميدز بعد خضوعه لاختبار طبي صباح اليوم ومعاناته من الاصابة بشد في العضلة الأمامية

بينما بدأ الزمالك بتشكيل مكون من:

حراسة المرمى: محمد عواد.

خط الدفاع: محمد شحاتة – حمزة المثلوثي – حسام عبد المجيد – محمود بنتايج.

خط الوسط: زياد كمال – عبد الله السعيد – ناصر ماهر.

خط الهجوم: مصطفى شلبي – سيف الجزيري – أحمد مصطفى "زيزو".

مقالات مشابهة

  • بعد تسلمه جائزة أفضل ممثل دراما|عصام عمر: تعيش فلسطين والمقاومة تحت أي ظرف
  • «دراما المتحدة» تحصد نصيب الأسد بحفل «جوائز رمضان للإبداع».. القائمة الكاملة
  • أميرة أديب تسلم شريف سلامة جائزة أفضل ممثل عن " كامل العدد"
  • كريم عبد العزيز يهدي جائزة الإبداع عن دوره في «الحشاشين» لروح المنتجين حسام شوقي وفتحي إسماعيل
  • ذبدبات من غزة يظفر بجائزة أفضل فيلم قصير في مهرجان لندن السينمائي
  • زيزو يحصد جائزة أفضل لاعب في مباراة الزمالك وبيراميدز
  • "الفار" يُحرم بيراميدز من فوز درامي أمام الزمالك.. والذهاب لركلات الترجيح
  • مي عز الدين تعتذر عن "الكينج" لمحمد إمام
  • جوائز السوبر المصري في الإمارات.. من يحصد نصيب الأسد؟