إسرائيل – أفاد موقع “واللا” العبري، اليوم الاثنين، أنه في ظل الحرب يستعد بنيامين وسارة نتنياهو للاحتفال بزواج نجلهما الأصغر، أفنير، في واحدة من أكبر حفلات الزفاف في إسرائيل لهذا العام.

وقال الموقع إن أفنير نتنياهو سيتزوج في الشهر المقبل، إذا لم تكن هناك تغييرات في اللحظة الأخيرة.

وقال الموقع إن خطيبة أفنير تدعى أميت يارداني (26 عاما)، وهي تعمل كباحثة إلكترونية في شركة للتكنولوجيا الفائقة، وخدمت في الجيش الإسرائيلي في وحدة تكنولوجية في موديعين.

ولفت “واللا” إلى أن الثنائي كان قد انتقل للعيش معا في يوليو 2023 في تل أبيب، ومن المقرر أن يتم حفل زفافهما في المعهد متعدد التخصصات في هرتسليا في 26 نوفمبر في حفات رونيت.

وقال الموقع العبري إن حفل زفاف أميت وأفنير، سيكون واحدا من أكبر حفلات الزفاف وأكثرها شهرة هذا العام، حيث “سيقام في ظل الحرب والنضال من أجل إعادة المختطفين الأحياء والأموات من غزة”، وفق تعبير “واللاه”.

أفنير وأميت

ونشر موقع “واللا” بعض المعلومات عن أفنير نتنياهو، مشيرا إلى أنه ولد في 10 أكتوبر 1994 في القدس، وهو الابن الأصغر لبنيامين وسارة نتنياهو. وهو أخ لـ”يائير” وأخ غير شقيق لـ”نوا”، الذي ولد لنتنياهو من زواجه السابق من ميكي هاران.

نشأ أفنير مع جديه لأمه، هافا وشموئيل بن أرتزي. وكانت علاقته بجده مهمة للغاية بالنسبة له، لدرجة أنه اعتاد لسنوات عدة أن يتبنى اسمه الأخير ويعرف عن نفسه على وسائل التواصل الاجتماعي وفي التجمعات غير الرسمية باسم أفنير بن أرتزي، بدلا من أفنير نتنياهو.

تجند أفنير في الجيش الإسرائيلي في نوفمبر 2014. أثناء تدريبه في قاعدة زيكيم في بلكيش، أصيب بجروح طفيفة  في وجهه، بعدها وتم قبوله في الوحدة السرية 8200، لكنه وقع تنازل عن الخدمة قرب نهاية خدمته.

المصدر: واللا

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

تنديد أممي باستخدام إسرائيل أساليب «تشبه الحرب» بالضفة

جنيف (وكالات)

أخبار ذات صلة 200 ألف فلسطيني بلا طعام في جباليا منذ 14 يوماً تشديد أميركي أممي على ضرورة إفراج الحوثي عن الموظفين المختطفين

ندد مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية، أمس، باستخدام إسرائيل لما وصفها بأساليب «تشبه الحرب» ضد الفلسطينيين في الضفة الغربية المحتلة، وقال إن تسعة فلسطينيين قُتلوا هناك خلال أسبوع.
وذكر المتحدث باسم المكتب ينس لايركه للصحفيين، خلال مؤتمر صحفي في جنيف: «القوات الإسرائيلية تستخدم أساليب فتاكة تشبه الحرب في الضفة الغربية، مما يثير مخاوف بالغة بشأن الاستخدام المفرط للقوة ويفاقم الاحتياجات الإنسانية للناس»، مضيفاً أن تسعة أشخاص، بينهم طفل، قُتلوا في الفترة من الثامن إلى الـ14 من أكتوبر.
وذكر أن القوات الإسرائيلية اتهمت معظم القتلى بالضلوع في مهاجمة إسرائيليين.
وقال المكتب إنه تلقى منذ بداية هذا الشهر تقارير عن تنفيذ مستوطنين 32 هجوماً ضد الفلسطينيين وممتلكاتهم، منها هجمات على بساتين الزيتون. 

مقالات مشابهة

  • على وقع الحرب.. نتنياهو يستعد للاحتفال بزواج نجله
  • موقع عبري: إسرائيل سلّمت لأميركا وثيقة لإنهاء الحرب في لبنان
  • تسليم "وثيقة" لواشنطن.. إسرائيل تكشف عن شروط لإنهاء الحرب في لبنان
  • عاجل | واللا: إسرائيل سلمت واشنطن وثيقة مبادئ لحل دبلوماسي ينهي الحرب مع حزب الله
  • لهذا يريد نتنياهو فوز ترامب في الانتخابات
  • نتنياهو لـ ترامب: إسرائيل منتبهة لأمريكا لكنها ستتخذ قراراتها وفق مصلحتها الوطنية
  • تجديد حبس عامل وزوجته لهذا السبب
  • حكومة الاحتلال: إيران تحاول اغتيال نتنياهو
  • تنديد أممي باستخدام إسرائيل أساليب «تشبه الحرب» بالضفة