أبوظبي (وام)
اختتمت منافسات البطولة الوطنية لجمعية الإمارات للخيول العربية، في الصالة الكبرى لأكاديمية بوذيب، بمشاركة 405 خيول، تمثل مختلف المرابط بالدولة وتعود لـ 209 ملاك، وتوج الفائزين محمد أحمد الحربي مدير عام جميعة الإمارات للخيول العربية، بحضور عدد كبير من الملاك والمربين ومديري المرابط بالدولة.


وجاءت المنافسات مثيرة في اليوم الأخير، حيث تقاسمت المرابط ألقاب الفئات المختلفة، لتذهب المراكز الأولى في الفئات الـ 6 إلى خيول مرابط الجواه، والصقران، والغيد، وابن هميلة، وجاسم النقبي، ومنصور المزروعي، وعلى بوشهاب السويدي.
واستهلت المهرة «إس كيو غندورة» لمربط الصقران، منافسات البطولات بانتزاعها اللقب الذهبي لفئة المهرات عمر سنة، تاركة الوصافة واللقب الفضي للمهرة «إم زد أفعال» لمربط مزيد، فيما حصلت «مها آل فهيد» لعبد الله سعيد الهاجري، على اللقب البرونزي.
وحصدت «أيه جيه اتش شيهانة» لجاسم محمد النقبي، اللقب الذهبي لبطولة المهرات عمر 2 و3 سنوات، وتلتها في المركز الثاني ونالت اللقب الفضي «كنوز الباهية» لسلمى محمد آل علي، فيما نالت اللقب البرونزي «هيا آل فهيد» لمحمد سعيد الهاجري.
وتوشحت «ضي السكب» لمنصور سعيد المزروعي، بذهبية بطولة الأفراس، تاركة الوصافة واللقب الفضي إلى «بي دبليو ديمه» لمعالي علي سعيد الكعبي، فيما حلت ثالثة ونالت البرونز «استونيا» ليوسف أحمد آل علي.
وتصدر «سراب بي إتش إم» لمربط بن هميلة، بطولة الأمهار عمر سنة متوشحاً باللقب الذهبي، تلاه في المركز الثاني ونال الفضة «ريدان السديم» لمربط السديم، فيما حل ثالثا ونال اللقب البرونزي «أيه إل أيه سنجار» لمحمد بطي العبدولي.
واحتل الصدارة ونال اللقب الذهبي للأمهار عمر 2 و3 سنوات، «اكسير الغيد» لمربط الغيد، وجاء في المركز الثاني ونال اللقب الفضي «ام زد اديب» لمربط مزيد، وحصل على اللقب البرونزي «رمز الياه» لمحمد أحمد عبد اللطيف آل علي. واختتم الفعاليات «جيه إس السلطان» لمربط الجواهر، الذي توج باللقب الذهبي للفحول، وحل في المركز الثاني ونال اللقب الفضي «داني الزبير» لجميلة محمد الرشيد، فيما جاء في المركز الثالث وحصل على اللقب البرونزي «إم منذر» لمنصور سعيد المزروعي.

أخبار ذات صلة «أستونيا» أجمل الأفراس في «الوطنية لجمعية الخيول العربية» «بيرننج آش» تنتزع لقب كأس الوثبة في أميركا

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: جمعية الإمارات للخيول العربية الخيول العربية الأصيلة الخيول العربية

إقرأ أيضاً:

وزير الرياضة يشهد ختام بطولة مصر لصيد الأسماك بالجونة

شهد الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، والمهندس محمد قداح، رئيس الاتحاد المصري لصيد الأسماك، والأستاذ محمد عاشور، الرئيس التنفيذي لمدينة الجونة، والاستاذ أحمد ميتكيس، رئيس مجلس ادارة شركة “أثيكل أنجلرز”، ختام بطولة مصر لصيد الأسماك، والتي تقام تحت رعاية وزارة الشباب والرياضة ووزارة البيئة وهيئة الثروة السمكية وجهاز شؤون البيئة ومحافظة البحر الأحمر،  خلال الفترة من 16 إلى 19 اكتوبر الجاري،بمدنية الجونة  والتي تاتي ضمن فعاليات مهرجان البحر الأحمر للفعاليات الرياضية.


أعرب الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، عن سعادته بحضور ختام بطولة  مصر لصيد الأسماك، التي تُنظم تحت رعاية وزارة الشباب والرياضة ووزارة البيئة وهيئة الثروة السمكية وجهاز شؤون البيئة ومحافظة البحر الأحمر. مؤكدا ان وزارة الشباب والرياضة تضع دائما نصب اعينها الاهتمام بجميع الرياضات في مصر.

مشيرا إلى أن هذه البطولة تقام لأول مرة بنظام الصيد والإطلاق بالكامل، والتي تُعتبر خطوة هامة نحو تنشيط السياحة البحرية وتعزيز وعي المجتمع بأهمية الحفاظ على الثروة السمكية، وهو ما تسعي اليه دائما وزارة الشباب والرياضة في إيصال رسائل توعوية ضمن استضافة مختلف البطولات التي تنظمها الدولة المصرية.

واضاف وزير الشباب والرياضة قائلا: "من اللافت ايضا أن البطولة تساهم في ترسيخ قواعد الصيد الأخلاقي وفقًا للمعايير العالمية للمنظمة الدولية IGFA. كما تضمنت البطولة عملية ترقيم الأسماك (tagging) للمرة الأولى بالتعاون مع وزارة البيئة، مما يعكس حرصنا على الحفاظ على التنوع البيولوجي وتوفير بيانات دقيقة حول أعداد الأسماك في البحر الأحمر".

كما قام الاتحاد المصري لرياضة صيد الأسماك بجهد كبير حيث عمل على التعاون مع “أثيكل أنجلرز” لاستيراد الأدوات اللازمة لترقيم الأسماك وتدريب الصيادين على استخدامها بشكل فعال.

وفي حديثه اكد وزير الشباب والرياضة على أن السياحة الرياضية تمثل أحد أهم ركائز الاقتصاد المصري، حيث تساهم في جذب قطاع عريض من السائحين إلى البلاد. نحن في وزارة الشباب والرياضة نحرص على استغلال المناطق الخلابة في مصر لإقامة مختلف البطولات والأحداث الرياضية، التي لا تسهم فقط في تعزيز النشاط الرياضي، بل أيضًا في دعم الاقتصاد المحلي وخلق فرص عمل جديدة.
وتم تسليم الجوائز على السادة الفائزين في البطولة.

مقالات مشابهة

  • "جيه إس السلطان" بطل الفحول في ختام البطولة الوطنية لـ"جمعية الإمارات للخيول"
  • اختتام سباقات كأس رئيس دولة الإمارات للخيول بالقاهرة
  • «بريق الأمل» بطل كأس رئيس الدولة للخيول العربية في مصر
  • وزير الشباب يشهد ختام بطولة مصر لصيد الأسماك بالجونة
  • وزير الرياضة يشهد ختام بطولة مصر لصيد الأسماك بالجونة
  • “أستونيا” أجمل الأفراس بمنافسات اليوم الثاني للبطولة الوطنية لجمعية الإمارات للخيول العربية
  • الوصل يستعيد «الهيبة» في انطلاقة رحلة «اللقب الأغلى»
  • مصر تستضيف كأس رئيس الدولة للخيول العربية الأصيلة اليوم
  • كأس رئيس الدولة للخيول العربية تصل محطة مصر