"مكافحة انتشار الأسلحة النارية وتطوير آليات مواجهاتها".. كان أهم ما ناقشه المؤتمر السابع لرؤساء أقسام مكافحة الأسلحة والذخائر غير المرخصة بوزارة الداخلية، والذي استمر على مدار ثلاثة أيام خلال الفترة من (13- 15 أكتوبر 2024) تحت شعار (تطوير آليات مكافحة جرائم الأسلحة فى ظل التطور التكنولوجى والتقنى) وذلك بمقر معهد تدريب مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة بالقاهرة.

تضمنت فعاليات المؤتمر الجلسة الافتتاحية بحضور عدد من القيادات الأمنية بالوزارة.. أعقبها تناول عدد من الموضوعات الهامة جاء على رأسها (ركائز إستراتيجية مكافحة جرائم الأسلحة- دور الأزهر الشريف فى التوعية بمخاطر استخدام السلاح ونبذ العنف- تداعيات النزاعات المسلحة بدول الجوار وآثارها على الأمن القومى للبلاد- آخر مستجدات طرق ووسائل تهريب الأسلحة عبر الحدود- التدابير التحفظية فى قانون الإجراءات الجنائية- طرق ووسائل ارتكاب الجرائم الإلكترونية فى تجارة الأسلحة غير المرخصة وأساليب المواجهة- دور الإعلام فى تشكيل الوعى المجتمعى بمخاطر استخدام السلاح- الدور الإعلامى والتشريعى للحد من ظاهرة حيازة الأسلحة). جاءت المحاور الرئيسية للمؤتمر "أمنية- تشريعية- مجتمعية" ودور كلٍّ منها لمواجهة تلك الظاهرة، حيث تناول المشاركون العديد من الموضوعات للوصول إلى سُبل مكافحة ذلك النشاط..

وخلص المؤتمر إلى العديد من التوصيات من أبرزها: دعم الإدارة بأحدث الوسائل التكنولوجية والتقنيات الحديثة لرفع مستوى أداء جهود المكافحة، فضلاً عن

مقترحات بتعديل وإضافة بعض المواد على قانون الأسلحة للاستفادة بها فى أعمال المكافحة، وكذا

تضافر الدور الوطنى للمؤسسات الدينية والأجهزة الإعلامية فى تشكيل الوعى المجتمعى بمخاطر استخدام السلاح ونبذ العنف.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الداخلية الأسلحة

إقرأ أيضاً:

«تعليم الغربية» تبحث آليات التقييم الأسبوعي للطلاب: 3 نماذج للامتحانات

ناقشت مديرية التربية والتعليم بالغربية، آليات تصحيح الأنشطة الصيفية والتقييم الأسبوعي والواجب المنزلي للطالب، وذلك تنفيذا لتوجيهات محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني.

وقال ناصر حسن وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية، إن هناك تعليمات مشددة بشأن التقييم الأسبوعي والأنشطة الخاصة بالطالب وتسجيلها أولاً بأول في سجل التقييمات الخاصة بكل طالب وطالبة وذلك تنفيذا للقرار الوزاري.

مراجعة التصحيح 

وأشار وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية إلى أنه اصدر تعليماته إلى خالد حمدان وكيل مديرية التربية والتعليم بمحافظة الغربية، بعقد اجتماع مع موجهي عموم المواد لمناقشة ضرورة التواصل بين الموجهين الأوائل بالإدارات التعليمية مع الموجهين والمعلمين داخل المدارس بشأن التأكيد على تصحيح الأنشطة الصفية، والواجب المنزلى والتقييم الاسبوعي ومنح الطالب درجة على كل منها داخل الكراسة، وعدم كتابة كلمة «نظر»، ويتم مراجعة التصحيح داخل كراسات الطلاب ومنحهم الدرجة داخل الكراسات، وفقا للقرار الوزارى لكل مرحلة، وتسجل فى سجل التقييمات الأسبوعى والشهرى اولا باول.

نماذج الامتحانات 

وأوضح «حسن»، أن الاجتماع أسفر أيضاً على التأكيد على تسليم نسخة من امتحان كل صف عقب انتهاء الموعد المحدد وتقرير عن نسب النجاح بشكل عام، كما تم التأكيد على أن تكون الامتحانات من 3 نماذج مختلفة ومتسقة لكل صف، باستثناء الصف الثاني الثانوي، وبعد  طباعة الامتحانات يلتزم المعلم  بورقة العمل، وورقة الواجب المنزلى، والتقييم الأسبوعي المنشور على منصة الوزارة وتوظيفها فى التحضير وأثناء الحصة.

مقالات مشابهة

  • «تعليم الغربية» تبحث آليات التقييم الأسبوعي للطلاب: 3 نماذج للامتحانات
  • القبض على تاجر سلاح بتهمة غسـل 23 مليون جنيه
  • جمعها من تجارة السلاح.. القبض على شخص حاول غسل 23 مليون جنيه
  • تاجر سلاح يغسل 23 مليون جنيه.. الداخلية تكشف التفاصيل
  • بقيمة 23 مليون جنيه.. الداخلية تضبط قضية غسيل أموال جديدة بتجارة السلاح
  • جهود قطاع أمن المنافذ بوزارة الداخلية خلال 24 ساعة
  • الداخلية تضبط 7 أطنان دقيق مدعم قبل بيعه في السوق السوداء
  • الشرق الأوسط يستحوذ على 50% من السلاح الأمريكي.. دول عربية تتصدر القائمة
  • ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة .. و4 جرائم جديدة للاحتلال