مع زيادة الحديث حول اقتراب موعد الرد الإسرائيلي على الهجوم الإيراني، والتوقعات التي ترجح استهداف منشآت عسكرية إيرانية، عادت إيران إلى التهديد مرة أخرى بشأن الرد الإسرائيلين، إذ نشرت وكالة تسنيم، نقلًا عن مصدر عسكري إيراني، إن طهران لن تتأخر ولن تتسرع في الرد على الهجوم المحتمل، ولكنه سيكون مفاجئًا، وفقًا لما نقلته «القاهرة الإخبارية».

وقالت المصدر العسكري الإيراني: «إذا كان الرد الإسرائيلي المحتمل سيؤثر على المنشآت والبنى التحتية فإننا لم نقدم أي تعهد بشأن الالتزام بنطاق ونوع وشدة إجراءات، وسنضع السياسات النووية في اعتبارنا إذا شمل الرد الإسرائيلي استهداف المواقع النووية الإيرانية».

سنواجه الرد الإسرائيلي بطريقة تفوق التوقعات

وأكد المصدر أيضًا أن هجوم الاحتلال الإسرائيلي المُحتمل على أي مواقع عسكرية سنواجهه برد حتمي، يفوق التقديرات الإسرائيلية.

موعد الرد على أي هجوم إسرائيلي

وقالت الخارجية الإيرانية في بيان، إن طهران ستقرر كيفية وموعد الرد على أي هجوم إسرائيلي، مضيفة: «نبهنا الوكالة الدولية للطاقة الذرية بشأن تهديدات إسرائيل لمواقعنا النووية».

واستنكرت الخارجية الإيرانية التهديدات بشأن ضرب منشآتها النووية، قائلة إنها تتنافى مع القوانين الدولية، وأن الحفاظ على الاستقرار الإقليمي مسؤولية مجتمعة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الهجوم الإيراني إيران الخارجية الإيرانية إسرائيل طهران الرد الإسرائيلي الرد الإسرائیلی

إقرأ أيضاً:

بايدن يؤكد علمه بخطط الرد الإسرائيلي على الهجمات الإيرانية

قال الرئيس الأمريكي جو بايدن، في تصريحات نقلتها وكالة “رويترز” اليوم الخميس، إنه لديه معرفة كاملة بخطط إسرائيل للرد على الهجمات الإيرانية، لكنه رفض تقديم أي تفاصيل حول توقيت أو طبيعة هذا الرد ،  وجاءت تصريحات بايدن وسط تزايد التوترات في المنطقة، لا سيما مع تصاعد الهجمات المتبادلة بين إسرائيل وإيران في لبنان وسوريا.


 

وأوضح بايدن أن إدارته تعمل عن كثب مع الحكومة الإسرائيلية لتنسيق الرد على الهجمات التي تنفذها الميليشيات المدعومة من إيران، لكنه رفض الإفصاح عن مزيد من المعلومات لحماية السرية العملياتية.


 

وفيما يخص الوضع في لبنان، أشار بايدن إلى وجود “إمكانية للعمل على التوصل لوقف لإطلاق النار” هناك، لكنه أضاف أن هذه المهمة قد تكون أكثر صعوبة في غزة. وأوضح أن الوضع في غزة معقد للغاية بسبب العلاقات المتوترة بين إسرائيل وحركة “حماس”، مما يجعل الوصول إلى حل دبلوماسي أمرًا أكثر تحديًا.


 

وأشار الرئيس الأمريكي إلى أن الجهود الدبلوماسية مستمرة، لكنه شدد على أن التوصل إلى وقف إطلاق النار في غزة قد يستغرق وقتًا أطول مقارنة بلبنان، في ظل تعنت الأطراف المتصارعة هناك.


 

حزب الله: قصفنا بالصواريخ تجمعًا لجنود العدو في محيط عيتا الشعب جنوبي لبنان


 

أعلن حزب الله، في بيان رسمي اليوم الخميس، أنه استهدف بالصواريخ تجمعًا لجنود الجيش الإسرائيلي في محيط بلدة عيتا الشعب جنوب لبنان. وأوضح الحزب أن هذا القصف جاء في إطار العمليات المستمرة التي ينفذها ضد القوات الإسرائيلية على الحدود اللبنانية.


 

وقال البيان: “في تمام الساعة 10:00 صباحًا، قامت المقاومة الإسلامية بقصف تجمع لجنود العدو الإسرائيلي في محيط بلدة عيتا الشعب بصليات صاروخية دقيقة، وقد أصابت الأهداف بدقة”. وأضاف الحزب أن هذه العملية تأتي ردًا على الاعتداءات الإسرائيلية المستمرة على الأراضي اللبنانية، وأكد استمراره في تنفيذ الهجمات ضد أي تواجد عسكري إسرائيلي على الحدود.


 

وتشهد المناطق الحدودية بين لبنان وإسرائيل تصعيدًا ملحوظًا في الفترة الأخيرة، حيث تتكرر الاشتباكات والقصف المتبادل بين الجيش الإسرائيلي ومقاتلي حزب الله، وسط مخاوف من تصاعد أكبر في التوترات قد يؤدي إلى مواجهة أوسع في المنطقة.

مقالات مشابهة

  • الخارجية الإيرانية: أبلغنا الوكالة الدولية للطاقة الذرية بشأن تهديدات إسرائيل لمواقعنا النووية
  • «الخارجية الإيرانية» تحذر من استهداف المنشآت النووية: الرد سيكون قويا ويفوق تقديرات الاحتلال
  • مسؤول إسرائيلي يؤكد التحضير لشن هجوم كبير على إيران
  • أحمد موسى يكشف مفاجأة عن سبب تأجيل الرد الإسرائيلي على إيران
  • سمير فرج: ضرب إسرائيل للمفاعلات النووية الإيرانية مشكلة
  • عراقجي يرد على بايدن بشأن الهجوم الإسرائيلي المحتمل على إيران
  • بايدن: أعلم موعد وكيفية الرد الإسرائيلي على إيران
  • بايدن يؤكد علمه بخطط الرد الإسرائيلي على الهجمات الإيرانية
  • بايدن يكشف علمه بكيفية وموعد الرد الإسرائيلي على إيران