تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن الدكتور تامر مدكور، وكيل وزارة الصحة بمحافظة الدقهلية، اليوم الإثنين، نجاح فريق طبي من أمهر الجراحين بمستشفى السنبلاوين العام  في إجراء عملية لاستئصال البروستاتا لأحد المرضى بالمنظار باستخدام تقنية التبخير بلازما،. لافتاً إلى أن هذه العملية تعد هي الأولى من نوعها التي يتم إجراؤها بالمستشفي.

صحة الدقهلية تعلن إجراء جراحة لاستئصال البروستاتا بالتبخير:

وأضاف وكيل وزارة الصحة، في تصريحات صحفية، أن مستشفى السنبلاوين العام قد استقبلت حالة لشخص مسن يبلغ من العمر 65 عاما بعيادة الجراحة يعانى من  تضخم شيخوخي بالبروستاتا و احتباس بولي  وعقب عمل الفحوصات الطبية اللازمة والإشاعات المطلوبة، وبناء على النتائج تم اتخاذ قرار استئصال  البروستاتا بالمنظار باستخدام تقنية التبخير،بلازما.

فيما أوضح الدكتور أحمد البيلى، وكيل المديرية للطب العلاجى أن هذه أول حالة لاستئصال البروستاتا بالتبخير في مستشفيات صحة الدقهلية  وأن  الجهاز يقوم باستئصال الجزء المتضخم من البروستاتا داخل العملية وتبخيرها وهي تعطي نتائج مرضية.محذراً من إهمال المريض لتضخم البروستاتا والتي تزيد مع تقدم السن فوق الـ 50 عاما وإهمالها يؤدي الارتجاع على الكلى ويسبب فشل كلوي.

وأعرب وكيل الوزارة عن شكره لفريق الجراحة وإدارة المستشفى  وفى مقدمتهم الدكتور أحمد بدران مدير المستشفى، والدكتور وائل شحاته، استشاري ورئيس قسم المسالك , متمنياً لهم المزيد من النجاح ومطالباً ببذل المزيد من الجهد والعطاء، للمساهمة في رفع كفاءة المنظومة الصحية، والارتقاء بمستوى الخدمات الطبية المقدمة للمرضى والمواطنين.

صحة الدقهلية: مناظرة 3 آلاف حالة من خلال التشخيص "عن بعد" خلال شهر WhatsApp Image 2024-10-21 at 10.01.57 AM (1) WhatsApp Image 2024-10-21 at 10.01.57 AM (2) WhatsApp Image 2024-10-21 at 10.01.57 AM

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الدقهلية الدقهلية السنبلاوين مستشفى السنبلاوين محافظة الدقهلية تضخم البروستاتا صحة الدقهلية لاستئصال البروستاتا صحة الدقهلیة

إقرأ أيضاً:

محافظ الدقهلية يتابع المواقف العمومية من غرفة الشبكة الوطنية للطوارئ

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تابع اللواء طارق مرزوق، محافظ الدقهلية اليوم الجمعة، من داخل مركز الشبكه الوطنية للسيطرة والتحكم انتظام العمل بالمواقف العمومية بمختلف مراكز ومدن المحافظة، والتأكد من تطبيق التعريفة الجديدة للمواصلات الداخلية والخارجية ومتابعة شكاوي المواطنين.

محافظ الدقهلية يكلف مدير المرور وإدارة المواقف بمواجهة المخالفين لتعريفة الركوب:

كلف المحافظ مدير المواقف ومدير إدارة المرور باتخاذ الإجراءات القانونية تجاه عدد من أصحاب السيارات لمخالفتهم التسعيرة المقررة بعد ورود شكاوي من المواطنين بغرفة عمليات المحافظة.


جاء ذلك بحضور اللواء محمد صلاح السكرتير العام للمحافظة، والمحاسب باسم الشريف مدير عام مكتب المحافظ ، والدكتور إيهاب منصور معاون المحافظ ، والمحاسب أحمد البنداري مدير عام المواقف بالمحافظة.

محافظ الدقهلية يوجه رؤساء المدن بسرعة طباعة استيكرات التعريفة الجديدة:

ووجه" مرزوق " لجميع رؤساء المراكز والمدن والأحياء بسرعة طباعة الاستيكرات بالتعريفة الجديدة ولصقها علي سيارات الأجرة  بكافة أنواعها ( الخطوط الخارجيه - السرفيس - التاكسي ) .
وقال " المحافظ " على أصحاب سيارات الأجرة بكافة أنواعها الالتزام بالتعريفة الجديدة وعدم المغالاة والا سيتعرض للمحاسبة عن طريق فرض غرامات فورية ووقف خط سيره وإلغاء ترخيصه في حالة تكرار المخالفة.


وأشار اللواء " مرزوق " إلى أنه تم مراعاة في التعريفة الجديدة حق أصحاب سيارات الأجرة وحق المواطن بعد زيادة أسعار المواد البترولية ، مشيراً إلي أننا عملنا قدر المستطاع علي الحفاظ علي حق الجميع.


وشدد " المحافظ " على كافة رؤساء المراكز والمدن والأحياء المرور علي جميع المواقف وضبط العمل بها واتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المخالفين ، ورصد شكاوي المواطنين والتعامل معها والدفع بسيارات لنقل الركاب في الخطوط التي يحدث فيها عجز.

يشار إلى أن لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية المعنية بمراجعة وتحديد أسعار بيع المنتجات البترولية، قد قررت رفع أسعار بيع المنتجات البترولية اعتباراً من صباح اليوم الجمعة، ليصبح بنزين 95 مقابل 17 جنيه للتر، وبنزين 92 مقابل 15.25 جنيه للتر، بينما لتر بنزين 80 مقابل 13.75 جنيه، والسولار 13.50 جنيه، والكيروسين 13.50 جنيه، والمازوت المورد لباقي الصناعات سعر الطن 9500 جنيه، وغاز تموين السيارات ٧ جنيه للمتر المكعب، مع تثبيت سعر المازوت المورد الكهرباء والصناعات الغذائية.

WhatsApp Image 2024-10-18 at 11.59.08 AM (1) WhatsApp Image 2024-10-18 at 11.59.08 AM (2) WhatsApp Image 2024-10-18 at 11.59.08 AM WhatsApp Image 2024-10-18 at 11.59.10 AM WhatsApp Image 2024-10-18 at 11.59.09 AM

مقالات مشابهة

  • صحة الدقهلية: إجراء جراحة لاستئصال البروستاتا بالتبخير في "السنبلاوين العام "
  • إجراء جراحة لاستئصال البروستاتا بالتبخير بأحد مستشفيات الدقهلية
  • لأول مرة..إجراء جراحة لاستئصال البروستاتا بالتبخير في " السنبلاوين العام " في الدقهلية
  • وكيل تعليم الدقهلية يوجه بإطلاق مشروع طلابي لتصنيع أثاث المدارس
  • لأول مرة.. إجراء جراحة لاستئصال البروستاتا بالتبخير في «السنبلاوين العام»
  • محافظ الدقهلية: فخور باهتمام أهالينا في القرى بتعليم أبنائهم
  • محافظ الدقهلية يتفقد أعمال رفع كفاءة ميدان المحطة فى المنصورة
  • محافظ الدقهلية يتابع المواقف العمومية من غرفة الشبكة الوطنية للطوارئ
  • محافظ الدقهلية يصلي الجمعة بمسجد الحبيب ويلتقي المواطنين