بوابة الوفد:
2024-10-21@11:33:40 GMT

أزمات كهربا عرض مستمر.. والأهلي يخسر الرهان

تاريخ النشر: 21st, October 2024 GMT

فجر محمود عبد المنعم كهربا أزمة جديدة داخل جدران النادي الأهلي عقب تأهل الفريق إلى المباراة النهائية لبطولة كأس السوبر المصري بعد الفوز على سيراميكا كليوباترا.

الأهلى يعيد كهربا إلى القاهرة ويعاقبه بمليون جنيه

وأضاف كهربا فصلاً جديداً لسلسلة طويلة من الأزمات التي إندلعت منذ إنتقاله لصفوف الأهلي ليصبح قاب قوسين او أدنى من الرحيل عن القلعة الحمراء.

رهان الأهلي

تمسكت إدارة النادي الأهلي بالتعاقد مع محمود كهربا عقب رحيله عن نادي الزمالك إلى ديبورتيفو أفيس البرتغالي رغم التحذيرات من عدم التزام اللاعب الذي عطل مسيرته بشكل كبير.

وراهن الأهلي على تقويم اللاعب وضمان التزامه بعد عودته لناديه القديم، خاصة في ظل الأزمة القانونية حول قانونية رحيله عن الزمالك وإحالة الملف للإتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" والمحكمة الرياضية، مايجعل اللاعب في حاجة لمساندة جماهيرية سيوفره له تواجده ضمن صفوف الأهلي في هذه الفترة.

وأعلن الأهلي تعاقده مع كهربا رسميا بعقد يمتد لـ 4 مواسم ونصف في ديسمبر 2019، الا أن مسيرة اللاعب مع المارد الأحمر جاءت حافلة بالازمات والإيقافات.

أزمة الشناوي

الأزمة الأولى لكهربا بقميص الاهلي جابت بعد إنضمامه بأشهر قليلة حيث دخل اللاعب في سبتمبر 2020 في مشادة عنيفة مع محمد الشناوي حارس وقائد الفريق.

وبدأت المشادة بعد دخول كهربا في فاصل من المزاح من الشناوي الا أن الأخير رفض إسلوب كهربا واستخدمه لألفاظ لا تليق لتتطور الأمور ويضطر رينيه فايلر المدير الفني آنذاك لإستبعاد اللاعب من المران.

ووقع سيد عبد الحفيظ غرامة مالية على كهربا تصل قيمتها إلى مليون جنيه والتي وصفها مدير الكرة السابق للأهلي بانها الأكبر في مسيرته على الإطلاق.

موقف موسيماني

واجه كهربا صعوبات كبيرة مع الأهلي خلال تواجد الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني كمدير فني للفريق بداية من عام 2020 عقب رحيل رينيه فايلر.

ودخل كهربا مع موسيماني في عدة أزمات كان أبرزها رفضه التدريب مع اللاعبين المستبعدين عقب مباراة فاركو في بطولة الدوري ليقرر الجهاز الفني تغريمه مالياً وخروجه من الحسابات كإجراء تأديبي.

ورغم العقوبة المالية والكبيرة لم يتراجع كهربا عن تمرده على الجهاز الفني ليرفض مصافة المدرب الجنوب أفريقي خلال إحدى المباريات بسبب غضبه من الجلوس إحتياطياً.

وبسبب الأزمات المتكررة لكهربا قرر موسيماني رحيل اللاعب، لينتقل إلى هاتاي التركي على سبيل الإعارة.

عقوبة فيفا

وفي 2022 استمرت أزمات كهربا بعدما قررت لجنة الإنضباط في الإتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" إيقاف محمود كهربا بسبب القضية التي رفعها الزمالك ضد اللاعب ونادي ريو أفيس البرتغالي.

وإتم الزمالك كهربا بفسخ عقده مع النادي من طرف واحد والإنتقال لصفوف النادي البرتغالي، ليقرر " فيفا" توقيع غرامة مالية على اللاعب بقيمة 2 مليون دولار.

ونجح كهربا بعد ذلك في رفع عقوبة الإيقاف ليعود للمشاركة بشكل طبيعي في المباريات الا انه ظل مطالبا بسداد الغرامة لنادي الزمالك وهو ماتحقق بالفعل خلال الأشهر الماضية.

هتافات خارجة 

وفي 2023 أعلن إتحاد الكرة المصري إيقاف محمود كهربا لمدة 6 مباريات بعد إتهامه من جانب نادي الزمالك بتوجيه هتافات مسيئة للنادي خلال مباراة الفريقين في الدور الأول لموسم 2022-2023.

وكشف عادل الشوربجي رئيس لجنة التظلمات في هذا التوقيت أن عقوبة كهربا تم تخفيضها من 12 مباراة إلى الإيقاف لـ 6 مباريات فقط، ليغيب اللاعب عن صفوف الأهلي مع بداية الموسم الماضي في المباريات الست الأولى لمسابقة الدوري. 

أزمات كهربا مع كولر 

إنتهى شهر العسل بين كهربا والسويسري مارسيل كولر المدير الفني للأهلي سريعاً في الموسم الماضي.

وتحول كهربا من عنصر اساسي في تشكيلة كولر بالموسم قبل الماضي إلى ضيف دائم على مقاعد البدلاء.

وإشتكى كولر عدة مرات من عدم جدية اللاعب في التدريبات قبل أن تتفاقم الأمور بعد إنهاء كهربا لازمة غرامة الزمالك ليبدء رحلة التمرد بشكل واضح على مدربه السويسري.

وتأخر اللاعب في النزول لخوض عمليات الإحماء قبل مباراة البنك الأهلي في الدوري، ثم تغيب عن المران ليومين متتاليين قبل مواجهة فريق المقاولون بعد علمه بإستبعاده من قائمة الفريق الامر الذي أثار غضب كولر.

وتكرر الأمر مع بداية الموسم الحالي بعد تغيب اللاعب دون إذن عن المران قبل مواجهة جورماهيا الكيني في دور الـ 32 لبطولة دوري أبطال أفريقيا.

وجاءت مشادة اللاعب مع الجهاز الفني في مباراة الأمس أمام سيراميكا لعدم مشاركته في المباراة لتكتب الفصل الأخير في علاقة اللاعب بالمرب الحالي وربما بالنادي الأهلي.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: كهربا أخبار الرياضة الأهلي كولر موسيماني الزمالك موسمياني بوابة الوفد اللاعب فی

إقرأ أيضاً:

الأهلي يُصدر قرارا مفاجئا بشأن كهربا قبل مباراة الزمالك في السوبر المصري

(CNN) – قرر المدير الرياضي للنادي الأهلي المصري، محمد رمضان، استبعاد محمود عبدالمنعم "كهربا" من بعثة الفريق قبيل مباراة السوبر المصري في الإمارات وتغريمه مبلغ مليون جنيه مصري (حوالي 20 ألف دولار أمريكي). 

وجاء في بيان النادي الأهلي عبر صفحته الرسمية على "إكس"، تويتر سابقا: "قرر الكابتن محمد رمضان المدير الرياضي للنادي، عودة لاعب الفريق محمود عبدالمنعم كهربا إلى القاهرة وعدم استكمال مهمته مع زملائه في بطولة السوبر المحلي". 

مقالات مشابهة

  • قبل لحظات من الأزمة.. تصرف مفاجئ من كهربا مع أحد مشجعي الأهلي
  • قرار مفاجئ من كولر للاعبي الأهلي قبل مواجهة الزمالك في نهائي السوبر المصري
  • بعد الأزمة الاخيرة.. قرار عاجل من كولر حول مستقبل كهربا في الأهلي
  • كواليس مغادرة كهربا لـ الإمارات وآخر ما دار مع زملائه في الأهلي
  • أزمات كهربا وأسباب استبعاده من المعسكر وفرض غرامة مالية عليه
  • الدرديري عن كهربا: لن يستمر مع الأهلي في حال بقاء كولر
  • الأهلي يُصدر قرارا مفاجئا بشأن كهربا قبل مباراة الزمالك في السوبر المصري
  • عاجل من الإمارات.. أول رد فعل من مارسيل كولر على ما فعله محمود كهربا
  • الأهلي يعلن ترحيل محمود كهربا للقاهرة وتغريمه مليون جنيه