مسقط- الرؤية

أطلقت نماء لخدمات المياه برنامجا تدريبيا في مجالات فاقد المياه وتقنيات الكشف عن التسريبات باستخدام أحدث أنظمة الحوسبة الآلية والمعدات التخصصية، بهدف تطوير المهارات والمعرفة في هذين المجالين.

وقال تقي بن محمد اللواتي رئيس وحدة الموارد البشرية والثقافة، إن البرنامج التدريبي يأتي في إطار التزام الشركة بتطوير مهارات الموظفين وتعزيز كفاءاتهم في ميدان التقنية، إذ يُعد  برنامج اكتشاف التسربات أحد البرامج الهامة كونهُ يُسهم في تحسين أعمال الشركة وتحقيق أهدافها المُستدامة من خلال تحقيق هدف التقليل من فاقد المياه.

وأضاف: "نعمل على تعزيز مهارات فريقنا الفني ليتعامل بفعالية وباستخدام أحدث أنظمة الحوسبة الآلية والمعدات التخصيصية مع تحديات اكتشاف التسربات ومعالجتها بشكل سريع وفعال ليتمكن الفريق من العمل على تقليل فقدان المياه، مما سيُسهم في الحفاظ على مواردنا المائية وتحسين استدامة عملياتنا".

وأشار تقي اللواتي إلى أن البرنامج التدريبي يتكون من مسارات عدة طبقًا لاحتياجات نماء لخدمات للمياه، ليضمن نقل المعرفة والمهارات المطلوبة للموظفين في مجال تقنيات الكشف عن التسريبات، باستخدام أحدث التقنيات والأساليب العالمية، موضحاً: "تم تصميم البرنامج ليشمل المعرفة النظرية والفنية والمهارات العملية المتعارف عليها دوليًا في تحليل بيانات شبكات المياه وآليات استخدام أجهزة ومعدات الكشف عن فاقد المياه بالشبكات، وذلك عن طريق منصة تعليمية تفاعلية توفر البرامج النظرية والعملية للمتدربين في المرحلة الأولى، كما يتضمن البرنامج التدريبي في مرحلته الثانية ورش تدريب نظري وعملي يشرف عليها طاقم من خبراء الدوليين في هذا المجال".

وتابع: "نحن متحمسون لرؤية النتائج الإيجابية التي سيحملها هذا التدريب والتأثير الذي سيكون له على أداء شركتنا ومساهمته في التقليل من فقدان المياه وتعزيز استدامتنا، ونحن نلتزم بمواصلة دعم مبادرات التدريب وتطوير الموظفين لضمان نجاح مُستقبل نماء لخدمات المياه".

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

كلمات دلالية: الکشف عن

إقرأ أيضاً:

تبوك تحتضن البرنامج التدريبي الصيفي لذوي الإعاقة الفكرية والنمائية 14 يوليو

يستعد نادي ذوي الإعاقة بتبوك لاستضافة البرنامج التدريبي الصيفي لذوي الإعاقة الفكرية والنمائية، الذي ينظمه الاتحاد السعودي للأولمبياد الخاص، في 14 يوليو الجاري 2024م، ويستمر لمدة 5 أسابيع.

وأوضح رئيس مجلس إدارة النادي أحمد الحارثي، أن النادي قد بدأ تجهيزاته لاستضافة البرنامج التدريبي لرياضة كرة القدم وكرة الطاولة والريشة الطائرة، بمشاركة ما يزيد عن 36 لاعباً ولاعبة من أبناء وبنات المنطقة، مشيراً إلى أن البرنامج يهدف إلى تأهيل وزيادة عدد لاعبي الأولمبياد الخاص السعودي استعدادًا للاستحقاقات الإقليمية والدولية المقبلة، وتمكين فئة الأشخاص من ذوي الإعاقة الفكرية والنمائية، حيث يلتزم نادي تبوك لذوي الإعاقة بدعم المبادرات التي تهتم بشؤون الأشخاص من ذوي الإعاقة وتعزيز دورهم في المجتمع.

ودعا الراغبين والراغبات بالانضمام إلى البرنامج من أبناء وبنات منطقة تبوك من ذوي الإعاقة، للمسارعة في تسجيل بياناتهم، ليتمكنوا من المشاركات الرياضية المتاحة ومنها كُرتا الطاولة والقدم وكرة الريشة، وذلك من خلال منصات التواصل الاجتماعية للنادي عبر السوشل ميديا.

يُذكر أن الاتحاد السعودي للأولمبياد الخاص يعمل على تسهيل إقامة التدريبات والمسابقات الرياضية للأشخاص ذوي الإعاقة في جميع مناطق المملكة، ليكون اتحاداً رياضياً متخصصاً للمنافسات الرياضية المحلية والإقليمية والدولية للاعبين من ذوي الإعاقات الفكرية والنمائية.

مقالات مشابهة

  • ختام البرنامج التدريبي للمحتوى الرقمي «المستوى الثاني» بأكاديمية المتحدة للإعلام
  • المؤسسات الصغيرة والمتوسطة بمسندم تختتم البرنامج التدريبي ما قبل الاحتضان
  • اختراق أنظمة OpenAI.. هاكر يسرب معلومات حساسة حول تقنيات الذكاء الاصطناعي
  • «الصحة» تنظم البرنامج التدريبي الدولي لعلاج إصابات العظام وتثبيت الكسور
  • إطلاق دورات تدريبية على أحدث تكنولوجيات الألياف الضوئية
  • "نماء" تدشن محطات التوزيع الرئيسية للكهرباء في مناطق مختلفة بظفار
  • وزير الري يتابع في أول يوم عمل ترتيبات «أسبوع القاهرة السابع للمياه»
  • 2.5 مليون ريال لتنفيذ شبكات المياه في ينقل.. ونسبة الإنجاز 55%
  • طلبة وطالبات الجامعات يتدربون على تقنيات سلامة الأغذية
  • تبوك تحتضن البرنامج التدريبي الصيفي لذوي الإعاقة الفكرية والنمائية 14 يوليو