أعلن الدكتور ناصر الجيزاوي رئيس جامعة بنها ، عن فوز 3 من أعضاء هيئة التدريس بكلية العلوم بالجامعة والمعارين لجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية  بالمملكة العربية السعودية  لتميزهم في البحث العلمي والنشر الدولي.


 حصل الدكتور محمد معبد بيومي على المركز الأول فئة غزارة الإنتاج البحثي ، والدكتور إيهاب عبد الحميد احمد على المركز الثاني فئه جودة الانتاج البحثي ، والدكتور محمد خيري عمران على المركز الثالث فئه جودة الانتاج البحثي .


وتم تكريم الأساتذة الثلاثة نظير إسهاماتهم المتميزة في مجالات تخصصهم ، ما ساهم في تعزيز سمعة جامعة بنها على المستويين المحلي والدولي ، وأعربت إدارة الجامعة عن فخرها بهذا الإنجاز الذي يعكس التزام الجامعة بدعم التفوق الأكاديمي وتشجيع البحث العلمي المبتكر .


من جانبها أشارت الدكتورة جيهان عبد الهادي نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث إلى أن هذا الفوز يعزز من مكانة جامعة بنها ويسلط الضوء على الجهود المبذولة من قبل أعضاء هيئة التدريس للارتقاء بمستوى التعليم والبحث في الجامعة.

IMG-20241017-WA0074(1) IMG-20241017-WA0075(1) IMG-20241017-WA0076(1)

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: جامعة بنها رئيس جامعة بنها بنها جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية المملكة العربية السعودية

إقرأ أيضاً:

جامعة دمياط تحتل المركز الرابع محليا في تصنيف تايمز

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت مؤسسة تايمز البريطانية نتائج تصنيف الجامعات العالمية للعام ٢٠٢٥ وأحتلت جامعة دمياط  الترتيب ١٠٠١ عالميا والترتيب  ٢٥ أفريقياً؛ محققة بذلك المركز الرابع محليا ضمن ٣٥ جامعة مصرية مصنفة هذا العام .

وجدير بالذكر أن تصنيف مؤسسة تايمز البريطانية للجامعات العالمية يقوم على خمسة معايير رئيسية وهي التدريس، والبيئة البحثية، وجودة الابحاث العلمية ،والصناعة، والتدويل.  

واظهرت نتيجة تايمز هذا العام  استمرار ريادة جامعة دمياط في البحث العلمي ، كما أظهرت النتائج تقدم معياري  التدريس و التدويل عن  العام الماضي ، مما يشير إلى  الجهود المبذولة من إدارة الجامعة لتطوير العملية التعليمية وإبرام الاتفاقيات الدولية التي تسهم في جودة العملية التعليمية والبحثية بالجامعة.

وبهذه المناسبة يتقدم الدكتور حمدان ربيع رئيس الجامعة بالشكر الى الدكتور محمد عبدالحميد شهاب نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث  وبالتهنئة الصادقة لجميع المنتسبين للجامعة، كما يتقدم بالشكر لفريق وحدة التصنيفات بالجامعة برئاسة  الدكتور أمانى الديسطي  مدير وحدة التصنيفات  لما يتم بذله من جهد كبير فى هذا الملف.

شهد الدكتور ايمن الشهابي محافظ    دمياط ،  توقيع بروتوكول تعاون بين البورصة المصرية وجامعتى دمياط وحورس ، وذلك لتقديم محاضرات للطلبة عن مبادئ البورصة وتطبيق نموذج محاكاة البورصة،  وأيضًا إعداد توزيع كتيبات إلكترونية تعليمية من قبل البورصة،  و كذلك تنظيم سلسلة من الندوات لطلاب الجامعتين لنشر الوعى بمزايا القيد بالبورصة ونشر الثقافة المالية.

ووجه الدكتور حمدان ربيع الشكر إلى محافظ دمياط على دعمه المستمر لجامعة دمياط ، مؤكدًا أن الجامعة تطلع دومًا إلى التواصل والدائم مع المحافظة لتحقيق التنمية و خدمة أبناء دمياط،  ورحب رئيس الجامعة بالتعاون مع البورصة لتعريف الطلاب بأنشطة البورصة والمشاركة المجتمعية لدعم الطلاب .

ورحب أيضًا رئيس جامعة حورس على التعاون مع البورصة المصرية ، حيث وجه الشكر إلى محافظ دمياط على رعايته ودعمه لهذا البروتوكول،  وأشار إلى أن جامعة حورس حريصة دائماً على المشاركة بالمبادرات التى ترعاها المحافظة وتعزيز المشاركات المجتمعية للجامعة . 

مقالات مشابهة

  • جامعة الإمارات الخامسة عربياً في تصنيف QS
  • من بين 246 جامعة.. جامعة طنطا تحتل المركز الـ 78 في تصنيف للبحث العلمي
  • جامعة بنها ضمن أفضل الجامعات العربية في تصنيف «كيو إس» البريطاني
  • جامعة طنطا تحتل المركز 78 من بين 246 جامعة مصنفة
  • في تصنيف QS Arab Region.."طنطا"تحتل المركز 78 من بين 246 جامعة مصنفة
  • جامعة بنها ضمن أفضل الجامعات العربية طبقاً لتصنيف كيو إس البريطاني لعام 2025
  • جامعة بنها ضمن أفضل الجامعات العربية بتصنيف "كيو إس" البريطاني 2025
  • جامعة بنها ضمن أفضل الجامعات العربية طبقا لتصنيف كيو إس البريطاني لعام 2025
  • جامعة دمياط تحتل المركز الرابع محليا في تصنيف تايمز