قدّم الدكتور أحمد أبو اليزيد، استقالته من منصب رئيس مجلس إدارة شركة الدلتا للسكر، بعد مساهمته في تحسين الأداء التشغيلي للشركة وتعزيز إنتاج السكر المحلي.

وزارة التموين تنفي حذف 5 سلع من قائمة المقررات التموينية وتوضح آلية تحديث بطاقة التموين 2024 رفع جلسة "النواب" والعودة غدًا للاستماع لبيان وزير التموين

وتقرر تعيين الدكتور أحمد شيرين كريم رئيسًا لمجلس الإدارة خلفا للدكتور "أبو اليزيد"، كما تقرر تعيين المهندس سامي احمد عبد المطلب بمنصب العضو المنتدب لشركه الدلتا للسكر، طبقًا لقرارات وزير التموين والتجارة الداخلية.

 

يأتي ذلك ضمن مجموعة من التغييرات التي تشهدها وزارة التموين والتجارة الداخلية، بهدف تحسين الأداء وتطوير الشركات، وتعزيز  الاحتياطي الاستراتيجي من السلع الأساسية.

اجتماع موسع لتطوير الشركات الغذائية

 

كان الدكتور شريف فاروق، وزير التموين والتجارة الداخلية، ترأس اجتماعًا مع مجلس إدارة الشركة القابضة للصناعات الغذائية لبحث سبل تطوير الشركات التابعة، بحضور عدد من القيادات، من بينهم اللواء وليد أبو المجد، نائب الوزير، والدكتور فاروق إسماعيل، الرئيس غير التنفيذي للشركة.

تعزيز الإنتاجية وتطوير الأداء

وشدد الوزير على أهمية دور الشركة القابضة في توفير السلع الأساسية للمواطنين، مشيرًا إلى ضرورة تحديث خطوط الإنتاج بالشركات التابعة لتعزيز الكفاءة وتقديم منتجات بأسعار مناسبة في ظل التحديات الاقتصادية الراهنة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: ا وزارة التموين والتجارة الداخلية الاحتياطي الاستراتيجي الاحتياطي الاستراتيجي من السلع اقتصادية الأداء الاستراتيجي الأساسي التموين التحديات الاقتصادية التجارة الداخلية الدكتور شريف فاروق الدكتور أحمد أبو اليزيد الدكتور شريف فاروق وزير التموين الدكتور شريف فاروق وزير التموين والتجارة الداخلية التموين والتجارة الداخلية التموين والتجارة تحديث بطاقة التموين 2024 تحديث بطاقة التموين انتاج السكر المحلى وزیر التموین

إقرأ أيضاً:

وزير التموين: عملنا على ضمان الأمن الغذائي طبقًا لتوجيهات الرئيس السيسي

قال الدكتور شريف فاروق وزير التموين والتجارة الداخلية، إنه بشأن ضمان الأمن الغذائي طبقًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي فإن ضمان الأمن الغذائي تعتبر المهمة الأولى لوزارة التموين والتجارة الداخلية.

 

وأوضح خلال كلمته في استعراض الاستراتيجيات الشاملة التي ستتبعها الوزارة لتطوير منظومة الدعم وضمان الأمن الغذائي للمواطنين وتحسين جودة السلع الأساسية، من مجلس النواب، المٌذاع عبر شاشة "إكسترا نيوز"، أن التحديات العالمية والإقليمية التي عكست أثارها على الدولة المصرية فرضت واقعًا جديدًا ارتبط بضرورة توفير الإمدادات الغذائية من الأسواق العالمية.

 

وتابع: "تمثلت جهود وزارة التموين، في تطوير منظومة الدعم من خلال تطبيق آليات فعالة لدعم الفئات الأكثر احتياجاً، مشددًا على أن مجلس النواب شهد لدى إقرار الموازنة العامة مناقشات مستفيضة بشأن الأعباء التي تخص ملف الدعم"، حيث تم استعراض التخوفات والشكاوى المتكررة الخاصة بوجود فاقد بسبب تطبيق منظومة الدعم العيني، إما في حلقات التداول أو بسبب سوء الاستخدام.

مقالات مشابهة

  • تغييرات إدارية داخل شركة الدلتا للسكر
  • تعيين أحمد شيرين كريم قائما بأعمال رئيس مجلس إدارة غير تنفيذي لـ"الدلتا" للسكر
  • ننشر نص بيان وزير التموين أمام البرلمان
  • أحمد شيرين كريم رئيسا لمجلس إدارة شركة الدلتا للسكر
  • وزير التموين يكشف حجم المخزون الاحتياطي من القمح
  • وزير التموين: عملنا على ضمان الأمن الغذائي طبقًا لتوجيهات الرئيس السيسي
  • وزير التموين: متوسط الاحتياطي من السلع الاستراتيجية يصل لـ6 أشهر
  • وزير التموين يكشف عن ملفات عمل الوزارة أمام مجلس النواب اليوم
  • وزير التموين: عملنا على تطوير منظومة الدعم من أجل المواطنين الأكثر احتياجا