استقبلت الدكتورة مايا مرسي وزيرة التضامن الاجتماعي، طارق علي، سفير دولة قطر لدى مصر، ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية والوفد المرافق له، وذلك بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وزيرة التضامن الاجتماعي تستقبل اتصالًا على الخط الساخن لبطاقة الخدمات المتكاملة وزيرة التضامن الاجتماعي تتابع حادث تصادم قطارين محافظة الشرقية.

. وتوجه بتقديم الدعم اللازم



ورحبت وزيرة التضامن الاجتماعي بزيارة السفير القطري، والوفد المرافق له، مشيرة إلى تميز العلاقات بين البلدين الشقيقين، وكذلك التعاون المتميز بين وزارة التضامن الاجتماعي، ووزارة التنمية الاجتماعية والأسرة في دولة قطر في  إطار مذكرة التفاهم الموقعة بين الوزارتين.

وتناول اللقاء بحث الترتيبات والاستعدادات للمؤتمر الدولي الذي تستضيفه العاصمة القطرية الدوحة نهاية الشهر الجاري في إطار الذكرى الثلاثين للسنة الدولية للأسرة، وذلك تحت عنوان " الأسرة والاتجاهات الكبرى المعاصرة"، والذي يشهد مشاركة دولية كبيرة.

ومن المقرر أن تشارك وزيرة التضامن الاجتماعي كمتحدث في فعاليات الجلسة الحوارية رفيعة المستوى تحت عنوان " تعزيز استقرار المؤسسة الزوجية انطلاقًا من الأدلة العلمية والشراكة البحثية لدعم السياسات والبرامج التدخلية"، وذلك ضمن فعاليات المؤتمر الدولي.

كما تطرق اللقاء إلى بحث  تعزيز سبل التعاون المشترك بين الجانبين في مجالات العمل الاجتماعي والتنموي بين البلدين، وتبادل الخبرات بين البلدين الشقيقين وفق مذكرة التفاهم الموقعة بين وزارتي التضامن الاجتماعي ووزارة التنمية الاجتماعية والأسرة القطرية.
 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وزيرة التضامن الاجتماعي سفير دولة قطر بالقاهرة الدكتورة مايا مرسى التضامن الاجتماعي سفير دولة قطر لدى مصر وزیرة التضامن الاجتماعی

إقرأ أيضاً:

وزير الداخلية والأمن العام في النيجر يلتقي بسفير بنين الجديد لدى نيامي في إطار تطبيع العلاقات بين البلدين

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

التقى وزير الدولة ووزير الداخلية والأمن العام والإدارة الإقليمية في النيجر الفريق أول "محمد تومبا" مع السفير الجديد لجمهورية بنين لدى النيجر "جيلداس أغونكان".


وذكر موقع "All Africa" اليوم /الإثنين/ أن اللقاء يعد فرصة لتقييم التعاون بين البلدين مع التركيز بشكل خاص على التعاون عبر الحدود والتحديات الأمنية.. مضيفا أن الوزير "تومبا" والسفير "أغونكان" ناقشا خلال هذا الاجتماع الوسائل التي سيتم تنفيذها لحل المخاوف الأمنية وتسليط الضوء على الحاجة إلى حوار مفتوح كأداة أساسية لتطبيع العلاقات بين الدولتين.
ويأتي هذا التطور الدبلوماسي بعد عدة اجتماعات بين وزيري خارجية البلدين في نيويورك وبكين، مع مباحثات متبادلة ومنتظمة عبر الهاتف وتظهر الخطوات التي تم اتخاذها بعد الإطاحة بالرئيس محمد بازوم في يوليو عام 2023، التزاما متبادلا بإعادة بناء الثقة وتطبيع العلاقات.
وفي الوقت نفسه، يستمر النشاط على منصة خط أنابيب "سيمي-كبودجي" في بنين دون عوائق، حيث تغادر ناقلة رابعة مياه بنين حاملة 155 ألف متر مكعب من النفط الخام من النيجر وهذا يدل على ديناميكية اقتصادية يمكن أن تساهم في استقرار العلاقات.
وكانت حكومة بنين قد نفت مرارا وتكرارا الاتهامات حول إيواء قواعد إرهابية تهدف إلى زعزعة استقرار النيجر.
يذكر أن البلدين يسيران نحو تسهيل علاقاتهما الدبلوماسية وأرسلت النيجر مؤخرا طلبا للموافقة على تعيين سفيرها الجديد في كوتونو "كاكادي تشايبو" وهو قاض. وقد حصل الأخير على موافقة حكومة بنين مما يسهل توليه مهام منصبه. 
يذكر أن سفير بنين لدى النيجر "جيلداس أغونكان" تولى مهام منصبه في 6 أغسطس 2024.

مقالات مشابهة

  • وزيرة التضامن تستقبل سفير دولة قطر بالقاهرة.. ويبحثان تعزيز سبل التعاون
  • وزير الداخلية والأمن العام في النيجر يلتقي بسفير بنين الجديد لدى نيامي في إطار تطبيع العلاقات بين البلدين
  • وزيرة التضامن الاجتماعي تستقبل سفير قطر بالقاهرة لبحث سبل التعاون
  • وزيرة التضامن الاجتماعي تبحث مع سفير قطر بالقاهرة تعزيز سبل التعاون
  • وزيرة التضامن تستقبل سفير قطر بالقاهرة لتعزيز سبل التعاون
  • وزيرة التضامن تبحث مع مدير مكتب العمل الدولية بالقاهرة عددا من ملفات المشتركة
  • «التضامن» تبحث التوسع في برامج الحماية الاجتماعية مع منظمة العمل الدولية
  • «التضامن الاجتماعي» تبحث الطلبات والتظلمات المقدمة من الأسر الراغبة في كفالة أطفال
  • وزيرة التضامن الاجتماعي تلتقي السفير الفرنسي بالقاهرة