منذ عام ومع بدء العدوان الإسرائيلي الغاشم على لبنان، اتّخذ المدير العام للصندوق الوطني للضمان الإجتماعي د. محمد كركي سلسلة من الخطوات والتدابير من أجل احتواء مفاعيل الأزمة التي طالت كافّة الصّعد (الصحيّة والاقتصاديّة والإجتماعية، ...) وأثّرت بشكل كبير على المضمونين ولاسيّما النازحين قسراً من مدنهم وقراهم حيث يتعذّر عليهم تسوية معاملاتهم في مختلف إدارات الدولة.



واستكمالاً لهذا المسار، وعلى ضوء مراجعات الكثير من السائقين العموميّين الذين يستفيدون من تقديمات الضمان الإجتماعي والذين توقّفت استفادتهم منها بسبب انتهاء صلاحية رخص سوقهم ولم يتمكّنوا من تجديدها بسبب الظروف الأمنيّة الصعبة التي تمرّ بها البلاد،

وبناءً على قرار وزير الداخلية والبلديات رقم 169 تاريخ 26/2/2024، أصدر د. كركي تعميماً بتاريخ 21/10/2024 حمل الرقم 2197 قضى بموجبه قبول رخص السوق العموميّة منتهية الصلاحيّة حتى تاريخ 31/12/2024 ضمناً طالباً إلى جميع مديريّات ومكاتب الصندوق التقيّد بأحكام القرار المذكور في ما يتعلّق بجميع معاملات السائقين العموميين في الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، وبالتالي استمرارية استفادة هؤلاء السائقين العموميّين من كافّة تقديمات الصندوق حتّى نهاية العام 2024.

وفي هذا السياق، يجدّد د. كركي تعهّده باتّخاذ كافّة القرارات والتدابير التي من شأنها ضمان حق المضمونين، ولاسيّما النازحين منهم، في الحصول على خدمات وتقديمات الصندوق.

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

محافظ الدقهلية يتفقد موقف المطرية العمومي للتأكد من الالتزام بالتعريفة

اختتم طارق مرزوق محافظ الدقهلية سلسلة جولاته التي قام بها اليوم الأحد والتي شملت 9 مراكز ومدن وأحياء بتفقد موقف المطريه العمومي للتأكد من الالتزام بالتعريفة المقررة .

شملت جولات " محافظ الدقهلية" اليوم ( حي شرق المنصوره - حي غرب المنصوره - دكرنس - منية النصر - الكردي - ميت سلسيل - الجماليه - المنزله - المطريه ) وتضمنت المرور علي المواقف العموميه والأسواق والمدارس والمراكز التكنولوجية والمستشفيات للتأكد من تقديم الخدمات للمواطنين.
وأجري  " مرزوق " حديثاً مع المواطنين داخل الموقف وداخل سيارات الأجرة وأستمع الي مشاكلهم ومطالبهم وآرائهم حول مدي التزام السائقين بالتعريفة الجديده من عدمه .

ووجه " المحافظ " لرئيس مركز ومدينة المطريه بلصق استيكرات بالتعريفه الجديده علي جميع سيارات النقل الداخلي والخارجي  ورقم لتلقي الشكاوي في حالة مخالفة السائق التعريفه والتعامل الفوري مع هذه الشكاوي .

وأكد  " مرزوق " علي أنه سيتم فرض غرامات فوريه قدرها 600 جنيه لكل سياره مخالفه والغاء خطوط السير وسحب التراخيص في حالة تكرار المخالفه ، لكل من يخالف التعريفة المقرره التي أقرتها اللجنة العليا للمواقف .

وقال " المحافظ ": لن أسمح باستغلال المواطنين عن طريق قيام السائقين بمخالفة التعريفه وجولاتي المفاجئه مستمره علي المواقف بنطاق وسيتم محاسبة المخالفين واتخاذ الإجراءات القانونية الصارمة تجاههم.

IMG-20241020-WA0101 IMG-20241020-WA0100 IMG-20241020-WA0099

مقالات مشابهة

  • عبدالله أثنى على قرار تمديد رخص قيادة السائقين العموميبن
  • عوائد “صفرية” لمحفظة الضمان السياحية.!
  • الحكومة ترفع ميزانية برامج الساتثمار العمومي إلى 340 مليار درهم في 2025 
  • محافظ الدقهلية يتفقد موقف المطرية العمومي للتأكد من الالتزام بالتعريفة
  • محافظ الدقهلية يختتم سلسلة جولاته اليوم التي شملت 9 مراكز بتفقد موقف المطريه العمومي
  • “كناص” يُحسّس الطلبة الجامعيين حول الإنتساب للضمان الإجتماعي
  • المجلس الوطني الفلسطيني يدين استهداف الاحتلال المدارس التي تؤوي نازحين في غزة
  • رئيسة مجلس الاتحاد الروسي: الحدث الذي سيحدد مسار التاريخ هو قمة "بريكس"
  • موعد صرف الضمان الاجتماعي المطور لشهر نوفمبر 2024