أعلن مجلس الإمارات للتنمية المتوازنة وبالتعاون مع شركة مبادلة للاستثمار "مبادلة"، بدء الأعمال الإنشائية في نادي السيدات بمنطقة مصفوت في عجمان، والذي يأتي كجزء من مشروع تطوير منطقة مصفوت ضمن خطط المجلس ومشاريعه لتطوير "قرى الإمارات"، وبناء نموذج تنموي مستدام فيها بما يعزز جودة الحياة لسكانها، ويوفر فرصاً اقتصادية واستثمارية لشبابها ويحقق لهم الاستقرار الاجتماعي.

ويهدف المجلس من إقامة نادي السيدات في مصفوت إلى المساهمة في تمكين وتحفيز المرأة، من خلال إيجاد مركز متكامل لكافة الأنشطة النسائية، وتهيئة بيئة جاذبة تجمع النساء في أجواء تتميز بالرفاهية والخصوصية والأمان، حيث سيضم النادي عند إنجازه مرافق متنوعة ومتطورة تلبي كل الاحتياجات، إضافة إلى المعدات الحديثة لممارسة جميع الأنشطة الرياضية والاجتماعية.
وقال محمد خليفة بخيت الكعبي، الأمين العام لمجلس الإمارات للتنمية المتوازنة، إن إستراتيجية المجلس تحرص على تطوير نموذج تنموي متكامل ومستدام في قرى الإمارات، مشيراً إلى أنه من ضمن هذه الإستراتيجية توفير مركز متكامل لكافة الأنشطة الرياضية والخدمية في بيئة ملائمة للمرأة، وذلك في ظل حرص المجلس بالتعاون مع شركة مبادلة للاستثمار على تقديم أفضل المعايير لضمان توفير أفضل الخدمات للمرأة والمجتمع.
من جانبه، قال حميد عبدالله الشمري، نائب الرئيس التنفيذي للمجموعة والرئيس التنفيذي للشؤون المؤسسية والموارد البشرية في مبادلة: "تأتي شراكتنا الإستراتيجية مع مجلس الإمارات للتنمية المتوازنة في إطار دعم المبادرات والبرامج الهادفة لتحسين جودة الحياة وتعزيز التعاون المجتمعي، ما يسهم في بناء مجتمع متماسك ومستدام، كما نسعى من خلال مثل هذه المشاريع الرائدة لإحداث تأثير إيجابي على حياة النساء والأطفال عبر توفير بيئة داعمة وشاملة، تعزز الرفاهية المجتمعية، وتشجّع على تبني نمط حياة صحي ومتوازن".

نموذج تنموي

يضم النادي صالة رياضية للسيدات على أحدث طراز واستوديوهات للتمرين، ومرافق تدريب فنون الدفاع عن النفس، ومساراً داخلياً للمشي في الطابق السفلي لممارسة الرياضة المريحة على مدار العام.
كما سيضم فصلاً دراسياً مجهزاً بالكامل، ومنطقة لرعاية الأطفال، ومقهى مريحاً ومنطقة استراحة، إضافة إلى مساحة مخصصة للمكاتب ومنافذ البيع بالتجزئة.
ويتضمن مشروع تطوير منطقة مصفوت في عجمان، الذي أطلقه المجلس ضمن شراكاته الإستراتيجية النوعية والمثمرة، إقامة وتطوير مرافق سياحية وتراثية وخدمية لجذب 100 ألف سائح، ودعم مشاريع الشباب في المنطقة.
ويقوم المشروع على عدة مسارات في مقدمتها تطوير مشاريع سياحية، وتلبية الاحتياجات الخدمية للمجتمع مع الشركاء الرئيسيين، ودعم القطاع الخاص من خلال تنمية 50 مشروعاً، وتطوير برامج إستراتيجية وتدريبية تدعم أفراد المجتمع، فضلاً عن الترويج للمنطقة وتسليط الضوء على بعدها التاريخي.
يذكر أن مشروع تطوير "مصفوت" هو الثاني ضمن مشاريع مجلس الإمارات للتنمية المتوازنة لتطوير 10 قرى في دولة الإمارات، بالشراكة مع القطاع الخاص وأهالي هذه المناطق، بهدف خلق نموذج تنموي مستدام، وتوفير فرص اقتصادية واستثمارية تسهم في تعزيز الاستقرار الاجتماعي والحياة الكريمة لأفراد المجتمع.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله السنوار الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية الإمارات الإمارات عجمان الإمارات للتنمیة المتوازنة نموذج تنموی

إقرأ أيضاً:

متحدث الحكومة: تحريك أسعار الوقود يسهم في تطوير الطرق والتعليم

كشف المستشار محمد الحمصاني المتحدث باسم مجلس الوزراء، جولة الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء التفقدية اليوم السبت، لعدد من المشروعات بمحافظة المنيا بصعيد مصر.

وأضاف محمد الحمصاني خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج «على مسئوليتي»، عبر قناة «صدى البلد»، قائلًا: «الدولة تهتم بمشروعات حياة كريمة وتنفق على الصحة والتعليم، بالإضافة إلى تطوير البنية التحتية من خلال إنشاء أو إعادة تأهيل الطرق والكباري».

متحدث الحكومة: تحريك سعر الوقود كان أمرًا ضروريًا متحدث الوزراء: تغطية الصرف الصحي في المنيا ارتفعت من 10 لـ60%

وتابع: «نعلم أن هناك تحريك في أسعار الوقود لترشيد الدعم مما ينعكس إيجابيا على توجيه بعض الأموال في تطوير أو إنشاء الطرق والصرف الصحي والتعليم والصحة لبناء الإنسان المصري».

وأكمل: «يجب النظر عندما يتم تحريك أسعار أو رفع الدعم عن أي خدمة، ستكون بهدف ترشيد الاستهلاك، وتوجيه الأموال الأخرى لقطاعات أخرى تحقق النفع على المواطن». 

مقالات مشابهة

  • “الإمارات للتنمية المتوازنة” يعلن بدء إنشاء نادي السيدات بمنطقة مصفوت في عجمان
  • «الإمارات للتنمية المتوازنة» ينشئ نادي السيدات في مصفوت بعجمان
  • مجلس المناطق الحرة يستعرض نموذج 2030 الذي يغطى أربع مرتكزات
  • نائب التنسيقية: إنشاء المجلس الوطنى للتعليم يساهم فى تطوير العملية التعليمية والارتقاء بها
  • وزير الشئون النيابية: مشروع قانون المجلس الوطنى للتعليم نموذج للتكامل بين المؤسسات
  • تخدم 2122 أسرة.. الزراعة: إنشاء 17 تجمع تنموي زراعي جديد في سيناء
  • متحدث الحكومة: تحريك أسعار الوقود يسهم في تطوير الطرق والتعليم
  • صندوق إعادة إعمار ليبيا يباشر خطة تطوير وصيانة النادي الإفريقي في درنة
  • وزير الشباب والرياضة: تحويل تطوير نادي الرحلات من الورق إلى الواقع تلبي طموحات الأعضاء