أعلنت وسائل إعلام أوكرانية، صباح اليوم الاثنين، وقوع انفجارات في الأجزاء الخاضعة لسيطرة «كييف» في «مقاطعة خيرسون» الواقعة جنوب البلاد، فيما قالت وسائل إعلام روسية بينها وكالة أنباء «ريا نوفوستي» الروسية، إن القوات الأوكرانية، قصفت «دونيتسك» باستخدام 4  قذائف عنقودية من عيار 155 ملم.

إصابة ما لا يقل عن 3 أشخاص

وفي وقت سابق، أعلن أوليه كيبر حاكم «أوديسا» الأوكرانية المطلة على «البحر الأسود»، عن قصف روسي على ميناء المدينة ليلا، مشيرًا عبر «تليجرام»، إلى إصابة ما لا يقل عن 3 أشخاص في هجوم على المدينة الساحلية.

وأوضح «كيبر»، أن نتيجة القصف الروسي على مدينة «أوديسا» اندلعت عدة حرائق وتطاير النوافذ من المباني، وفقا لما ذكرته قناة «الحرة» الإخبارة الأمريكية.

وأعلن مسؤولون أوكران، في وقت سابق، اليوم الاثنين حدادا على قتلى القصف الروسي على «خيرسون»، أمس الأحد، أسفر عن مقتل 7 أشخاص بينهم رضيعة «22 يوما»، وإصابة ما لا يقل عن 22 آخرين.

من جانبها، قالت أعلن «الشركة الروسية المتحدة» لبناء السفن، على لسان رئيسها، أليكسي رحمانوف، إن الإسطول ييحصل على 5 سفن جديدة على الأقل بحلول نهاية 2023، وفقا لما ذكرته وكالة أنباء «ريا نوفوستي». 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أوديسا الجيش الروسي خيرسون

إقرأ أيضاً:

إعلام فلسطيني: انفجارات متتالية في مخيم نور شمس شرق طولكرم

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أفادت فضائية "القاهرة الإخبارية" في خبر عاجل لها اليوم الاثنين، نقلًا عن إعلام فلسطيني، بسماع دوي انفجارات متتالية، سمع في مخيم نور شمس شرق طولكرم.

وأفرجت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الإثنين، عن 50 معتقلًا من قطاع غزة، بينهم مدير مجمع الشفاء الطبي محمد أبو سلمية، اعتقلوا خلال عدوانها المتواصل على القطاع منذ السابع من أكتوبر 2023.

وتواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي عدوانها على قطاع غزة، برًا وبحرًا وجوًا، منذ السابع من أكتوبر 2023، فيما يواجه سكان قطاع غزة قيود إسرائيلية متزامنة في ظل استمرار الحرب، لا سيما محافظتي غزة والشمال، مجاعة شديدة في ظل شح شديد في إمدادات الغذاء والماء والدواء والوقود، مع نزوح نحو مليوني فلسطيني من سكان القطاع الذي تحاصره إسرائيل منذ 17 عامًا.

 

مقالات مشابهة

  • مسلحون يعتدون بالضرب المبرح على محامية بصنعاء
  • إصابة تسعة أشخاص جراء القصف الأوكراني لمقاطعة بيلغورود الروسية
  • حاكم بيلغورود: إصابة 9 أشخاص جراء القصف الأوكراني
  • مواجهات مسلحة بين الحوثيين وقبائل آل غانم بمنطقة الجفرة الخاضعة لسيطرة المليشيا جنوب مأرب
  • الدفاع الروسية تعلن إسقاط 3 مسيرات أوكرانية في أجواء مقاطعة بيلغورود
  • إعلام فلسطيني: انفجارات متتالية في مخيم نور شمس شرق طولكرم
  • مقتل شاب يحمل الجنسية الأمريكية طعناً بمدينة إب
  • سالدو: القوات الروسية تطرد المسلحين الأوكرانيين من الضفة اليسرى بمقاطعة خيرسون
  • إعلام أوكراني: مجهولون يضرمون النار في ثلاث مركبات عسكرية بخاركوف وأوديسا
  • انفجارات قوية.. روسيا تستهدف مستودعات صواريخ أوكرانية