الحرة:
2024-10-21@10:55:41 GMT

منظمة الصحة تعلن إجلاء ألف أمرأة وطفل من غزة خلال أشهر

تاريخ النشر: 21st, October 2024 GMT

منظمة الصحة تعلن إجلاء ألف أمرأة وطفل من غزة خلال أشهر

أعلنت منظمة الصحة العالمية، الإثنين، أنها ستجلي ألف امرأة وطفل من قطاع غزة الفلسطيني، لتلقي رعاية طبية "خلال الأشهر المقبلة"، حسب ما ذكرت وكالة فرانس برس.

وكانت منسقة الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية قد أكدت، السبت، أن الفلسطينيين يعانون "أهوالا تفوق الوصف" في شمال القطاع المحاصر.

وقالت منسقة الشؤون الإنسانية بالإنابة، جويس مسويا، على منصة إكس: "أخبار مروعة من شمال غزة، حيث لا يزال الفلسطينيون يعانون أهوالا تفوق الوصف تحت الحصار الذي تفرضه القوات الإسرائيلية".

اليونيسف: 90 بالمئة من أطفال غزة يفتقرون إلى الغذاء اللازم للنمو السليم قالت منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسف)، الخميس، إن تسعة من كل 10 أطفال في غزة لا يستطيعون تناول العناصر الغذائية من مجموعات غذائية كافية لضمان نموهم وتطورهم بشكل صحي.

وأضافت: "الناس في جباليا محاصرون تحت الأنقاض، ويمنع عناصر الإنقاذ من الوصول إليهم".

وتابعت مسويا: "تم تهجير عشرات آلاف الفلسطينيين قسرا. كما بدأت الإمدادات الأساسية تنفد. وضربت المستشفيات التي أصبحت مكتظة بالمرضى".

وشددت المسؤولة الأممية على ضرورة "أن تتوقف هذه الفظائع".

وذكّرت أنه بموجب القانون الإنساني الدولي، يجب حماية المدنيين والجرحى والمرضى والعاملين في الرعاية الصحية والمرافق الصحية.

وكانت الوحدة العسكرية الإسرائيلية التي تشرف على المساعدات والشحنات التجارية إلى غزة، قد قالت، الأربعاء، إن 50 شاحنة تحمل مواد غذائية ومياها وإمدادات طبية ومعدات إيواء مقدمة من الأردن نُقلت إلى شمالي غزة، حسب رويترز.

وأعلن الجيش الإسرائيلي، الأحد، أن عدد السكان الذين غادروا منطقة جباليا شمالي قطاع غزة، وصل إلى أكثر من 5 آلاف شخص، وذلك في وقت تحدث فيه صحفيون فلسطينيون عن "حصار" عائلات، ووضع القوات الإسرائيلية "براميل متفجرة" في الأحياء السكنية.

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي، في بيان: "يتواصل انتقال السكان الفلسطينين من منطقة جباليا حيث انتقل حتى الساعة أكثر من 5,000 فلسطيني من المنطقة. يواصل السماح للسكان بالانتقال بشكل آمن من المنطقة عبر المسارات المرتبة".

يأتي ذلك في الوقت الذي نقل فيه التلفزيون الفلسطيني عن صحفيين من شمالي غزة، أن هناك "مناشدات متواصلة من عائلات محاصرة في منطقة أبو قمر بمخيم جباليا، نتيجة القصف الإسرائيلي المستمر، وقيام القوات الإسرائيلية بوضع براميل من المتفجرات في الأحياء السكنية".

وتواصل موقع "الحرة" مع الجيش الإسرائيلي للحصول على تعليق بهذا الصدد. وقال الجيش إنه يقوم بـ"فحص" الأمر.

ويقول الجيش الإسرائيلي إن عملياته في شمال غزة تهدف لمنع حماس من إعادة تنظيم صفوفها.

المصدر: الحرة

كلمات دلالية: الجیش الإسرائیلی

إقرأ أيضاً:

منظمة التعاون الإسلامي تدين الجرائم الإسرائيلية في بيت لاهيا شمال قطاع غزّة

المناطق_واس

أدانت منظمة التعاون الإسلامي، المجزرة البشعة التي ارتكبها الإحتلال الإسرائيلي في بيت لاهيا شمال قطاع غزّة، والتي أسفرت عن استشهاد أكثر من سبعين مواطنا وإصابة العشرات، معتبرة ذلك امتدادا لآلاف المجازر وجرائم الإبادة الجماعية والتطهير العرقي التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني في انتهاك صارخ لكل القيم والاتفاقيات الدولية وقرارات الأمم المتحدة وأوامر محكمة العدل الدولية ذات الصلة.

 

أخبار قد تهمك أمير منطقة القصيم يُدشّن ويضع حجر أساس لـ 57 مشروعًا مائيًا وبيئيًا بكُلفة تجاوزت 4.1 مليارات ريال 20 أكتوبر 2024 - 6:09 مساءً القوات الخاصة للأمن البيئي تضبط مواطنًا مخالفًا لنظام البيئة لنقله حطبًا محليًّا في منطقة المدينة المنورة 20 أكتوبر 2024 - 6:07 مساءً

 

وأكدت المنظمة أن استمرار وتصاعد جرائم الحرب والتدمير والتجويع والتهجير القسري واستهداف النازحين ومنع وصول المساعدات الإنسانية يشكل وصمة عار في جبين الإنسانية، مطالبة في ذات الوقت المجتمع الدولي بضرورة مساءلة الاحتلال الإسرائيلي عن جميع جرائم الحرب التي يرتكبها وانهاء سياسة الإفلات من العقاب.

 

 

كما جددت المنظمة دعوتها مجلس الامن الدولي إلى تحمل مسؤولياته وفرض وقف إطلاق نار فوري وشامل، وتوفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني، وضمان وصول المساعدات الإنسانية بشكل عاجل إلى جميع انحاء قطاع غزة.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 20 أكتوبر 2024 - 6:12 مساءً شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد20 أكتوبر 2024 - 6:06 مساءًتنفيذ حكم القتل قصاصًا بأحد الجناة بمنطقة الحدود الشمالية أبرز المواد20 أكتوبر 2024 - 6:04 مساءًالقوات الخاصة للأمن البيئي تضبط مقيمًا مخالفًا لنظام البيئة لارتكابه مخالفتي دخول محمية والرعي فيها دون ترخيص بمحمية الملك سلمان الملكية أبرز المواد20 أكتوبر 2024 - 6:01 مساءًالقوات الخاصة للأمن البيئي تضبط 5 مقيمين مخالفين لنظام البيئة لاستغلالهم الرواسب في منطقة حائل أبرز المواد20 أكتوبر 2024 - 5:37 مساءًأمير منطقة جازان يشهد مراسم توقيع اتفاقية تعاون بين الإمارة و “المساحة الجيولوجية” أبرز المواد20 أكتوبر 2024 - 5:35 مساءًهيئة فنون الطهي تطلق مسابقة “نخبة الطهاة السعوديين” لتعزيز المواهب المحلية في الطهي20 أكتوبر 2024 - 6:06 مساءًتنفيذ حكم القتل قصاصًا بأحد الجناة بمنطقة الحدود الشمالية20 أكتوبر 2024 - 6:04 مساءًالقوات الخاصة للأمن البيئي تضبط مقيمًا مخالفًا لنظام البيئة لارتكابه مخالفتي دخول محمية والرعي فيها دون ترخيص بمحمية الملك سلمان الملكية20 أكتوبر 2024 - 6:01 مساءًالقوات الخاصة للأمن البيئي تضبط 5 مقيمين مخالفين لنظام البيئة لاستغلالهم الرواسب في منطقة حائل20 أكتوبر 2024 - 5:37 مساءًأمير منطقة جازان يشهد مراسم توقيع اتفاقية تعاون بين الإمارة و “المساحة الجيولوجية”20 أكتوبر 2024 - 5:35 مساءًهيئة فنون الطهي تطلق مسابقة “نخبة الطهاة السعوديين” لتعزيز المواهب المحلية في الطهي أمير منطقة القصيم يُدشّن ويضع حجر أساس لـ 57 مشروعًا مائيًا وبيئيًا بكُلفة تجاوزت 4.1 مليارات ريال أمير منطقة القصيم يُدشّن ويضع حجر أساس لـ 57 مشروعًا مائيًا وبيئيًا بكُلفة تجاوزت 4.1 مليارات ريال تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • إجلاء ألف امرأة وطفل من غزة إلى أوروبا بتعهد إسرائيلي
  • الصحة العالمية: إجلاء ألف طفل وامرأة مرضى من غزة خلال أشهر
  • إجلاء ألف امرأة وطفل مصابين عن غزة خلال الأشهر المقبلة
  • الصحة العالمية: إجلاء ألف امرأة وطفل مرضى من غزة خلال أشهر
  • الصحة العالمية: إجلاء ألف امرأة وطفل مرضى ومصابين من غزة خلال الأشهر المقبلة
  • الصحة العالمية ستجلي ألف امرأة وطفل من غزة
  • منظمة الصحة تعلن عن إجلاء 1000 أمرأة وطفل من غزة لتلقي الرعاية الطبية
  • منظمة التعاون الإسلامي تدين الجرائم الإسرائيلية في بيت لاهيا شمال قطاع غزّة
  • أستاذ علاقات دولية: القوات الإسرائيلية تستهدف جباليا لإخلائها من سكانها