تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تقدم البوابة نيوز بثًا مباشرًا من فضائية "إكسترا نيوز" اليوم الاثنين، لاستعراض الدكتور شريف فاروق، وزير التموين والتجارة الداخلية، استراتيجيات تطوير الوزارة أمام مجلس النواب.

ويكشف الوزير في كلمته استراتيجيات تطوير منظومة التموين وضمان الأمن الغذائي للواطنين وتحسين جودة السلع الأساسية.

ويوضح وزير التموين، والذي يلقي بيانه الأول منذ تشكيل الحكومة أمام مجلس النواب، آليات تطوير كفاءة الخدمات التموينية، مع التركيز على الابتكار التكنولوجي في إدارة السلع والمخزون لتحقيق تنمية مستدامة وشاملة في قطاع التموين.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الدكتور شريف فاروق وزير التموين والتجارة الداخلية مجلس النواب الأمن الغذائي التموين الحكومة

إقرأ أيضاً:

وزير التموين أمام البرلمان: تطوير سوق الذهب ودمغ المصوغات بالليزر

استعرض شريف فاروق وزير التموين والتجارة الداخلية استراتيجيات الشاملة التي ستتبعها الوزارة في المرحلة المقبلة لتطوير منظومة الدعم، ومنظومة الخبز وضمان الأمن الغذائي للمواطنين، وتحسين جودة السلع الأساسية من خلال تطبيق آليات فعالة لدعم الفئات الأكثر احتياجاً، وتطوير كفاءة الخدمات التموينية، مع التركيز على الابتكار التكنولوجي في إدارة السلع والمخزون لتحقيق تنمية مستدامة وشاملة في قطاع التموين.

ضبط وتطوير سوق الذهب

وأكّد وزير التموين خلال إلقاء بيانه أمام مجلس النواب، خلال الجلسة العامة المنعقدة الآن برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، أنَّ الوزارة تتجه إلى ضبط وتطوير سوق الذهب من خلال دمغ المصوغات بالليزر وانشاء منظومة إلكترونية للربط بين مكاتب الموازنيين.

وأعلن وزير التموين استدامة التعاقد لتوفير السلع الاستراتيجية ومجابهة الممارسات الاحتكارية، وتسعير قصب السكر والبنجر بسعر مميز للمزارع.

وأكّد الحرص توفير اللحوم بصفة دائمة بتوفير 20 ألف رأس والتعاون مع الاتحادات والشعب لضبط وتخفيض الأسعار والقابضة للصناعة الغذائية وحياة كريمة ووجود معارض دائمة، مثل: أهلا مدارس وأهلا رمضان، لتوفير السلع بشكل وبسعر مناسب وستكون مستدامة سنويًا.

وقال وزير التموين أيضًا إنَّه سيتمّ تكثيف الدور الرقابي للوزارة لضبط الأسواق ومراقبة الاسعار بالتعاون مع الأجهزة الرقابية وتوفير السلع بمنافذ عديدة باسعار مناسبة من اجل خفض الاسعار والتصدي لبعض الممارسات الاحتكارية وتفير كافة السلع.

التحول من الدعم العيني

وقال وزير التموين: «عقدنا العزم على التحول من الدعم العيني إلى الدعم النقدي، أو الدعم النقدي المشروط وهو المعروض على الحوارالوطني ومجلس النواب، مؤكّدًا نجاح وزارة التموين في استخدام كارت المنظومات الحكومية الموحد، من أجل متطلبات تقنية الحفاظ على أمن المعلومات، وبما يضمن وصول الدعم لمستحقيه.

مقالات مشابهة

  • وزير التموين يعرض جهود توفير السلع الأساسية وضبط الأسعار أمام مجلس النواب
  • وزير التموين أمام البرلمان: تطوير سوق الذهب ودمغ المصوغات بالليزر
  • وزير التموين: نسعى من أجل تطوير منظومة الدعم للفئات الأكثر احتياجا
  • وزير التموين يكشف عن ملفات عمل الوزارة أمام مجلس النواب اليوم
  • وزير التموين يكشف تفاصيل دراسة التحول للدعم النقدي أمام مجلس النواب
  • وزير التموين أمام مجلس النواب لاستعراض خطط تطوير منظومة الدعم
  • بث مباشر.. كلمة وزير التموين بمجلس النواب بشأن استراتيجيات الوزارة المرحلة القادمة
  • اليوم.. البرلمان يستمع لبيان وزير التموين بشأن تطوير منظومة الدعم
  • وزير الزراعة يستعرض خطط وسياسات الوزارة أمام مجلس النواب غدًا