موقع 24:
2024-10-21@10:47:48 GMT

"تريندز" يدشن مكتباً افتراضياً في برلين

تاريخ النشر: 21st, October 2024 GMT

'تريندز' يدشن مكتباً افتراضياً في برلين

دشن مركز تريندز للبحوث والاستشارات مكتباً افتراضياً في العاصمة الألمانية برلين، بهدف فتح قنوات اتصال جديدة وبناء شراكات إستراتيجية مع المؤسسات الأكاديمية والمراكز البحثية والفكرية الألمانية والأوروبية.

تأتي هذا الخطوة في إطار تعزيز مسيرة البحث العلمي العالمي وتوسيع نطاق التعاون الدولي، وتم الإعلان عن افتتاح المكتب على هامش مشاركة "تريندز" في النسخة الـ76 من معرض فرانكفورت الدولي للكتاب.

ويهدف المكتب الافتراضي إلى تعزيز التبادل العلمي والمعرفي بين الباحثين من مختلف دول العالم، بهدف إيجاد حلول مبتكرة ومستدامة للقضايا الإقليمية والدولية، عبر رؤى بحثية متنوعة وتحليلات دقيقة.
وأكد الدكتور محمد عبدالله العلي، الرئيس التنفيذي لمركز تريندز، أن المكتب الافتراضي سيساهم في توسيع شبكة الشركاء الإستراتيجيين عبر التعاون مع مراكز الفكر والجامعات الألمانية والأوروبية، مشيراً إلى أن المكتب سيسهم في دعم الحضور البحثي للمركز في المحافل العلمية الأوروبية، من خلال المشاركة في المؤتمرات والندوات وتنظيم الحوارات الأكاديمية.
كما أكدت روضة المرزوقي، مديرة إدارة التوزيع والمعارض في "تريندز"، أن مشاركة المركز في معرض فرانكفورت تهدف إلى توسيع شبكة شراكاته الإستراتيجية مع المؤسسات الأكاديمية والثقافية، بالإضافة إلى تبادل المعرفة المتنوعة وتقديم بحوث ودراسات تدعم الحوار الثقافي بين الشعوب.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله السنوار الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية الإمارات

إقرأ أيضاً:

أمير الشرقية يدشن مبادرة "الشرقية تبدع" بنسختها الخامسة

دشّن صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبد العزيز أمير المنطقة الشرقية، في مكتب سموه بديوان الإمارة اليوم الأحد، مبادرة "الشرقية تُبدع " بنسختها الخامسة، والتي ينظمها مركز الملك عبدالعزيز الثقافي العالمي " إثراء " وذلك بحضور عدد من قيادات أرامكو السعودية والمشرفين على المبادرة.
وثمن النائب التنفيذي للرئيس للموارد البشرية والخدمات المساندة، نبيل بن عبد الله الجامع، دعم ورعاية سمو أمير المنطقة الشرقية لمبادرة "الشرقية تبدع".
أخبار متعلقة أمير الشرقية يستقبل مساعد رئيس محكمة الاستئناف بمناسبة تعيينه"درع".. حماية رقمية لأطفال الشرقية في مواجهة مخاطر الهجمات السيبرانيةوقال: "تُعد المبادرة من أبرز منصات الإبداع التي تسهم في تعزيز مجتمع حيوي قائم على الاقتصاد المعرفي".
وأشار إلى أن " المبادرة تدعم تمكين الشباب والشابات في المنطقة الشرقية وتحفيزهم على إطلاق مواهبهم وإبداعاتهم عبر شراكات إستراتيجية نوعية في إطار التعاون مع أكثر من 350 شريك من مختلف القطاعات، اصبحوا يشكلون جزءًا أساسيًا من هذه المبادرة، التي تسهم في تعزيز التنمية الشاملة".
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } أمير الشرقية يدشن مبادرة "الشرقية تبدع"- اليوم مبادرة الشرقية تبدع 2024وتابع الجامع: "أن المبادرة تتضمن أكثر من 1600 فعالية تتميز بالتنوّع والجودة العالية من حيث النشاطات التي تصب في تطوير روافد الاقتصاد الإبداعي، منوهًا بدور المبادرة في تسخير الإمكانات واستغلال الفرص المتاحة لتحقيق حراك إبداعي تنموي يسهم في دفع عجلة التنمية نحو مستقبل أكثر ازدهارًا وتقدمًا.
وتشمل نسخة المبادرة لهذا العام أكثر من 30 معرضًا فنيًا وما يزيد عن 70 ورشة عمل و أكثر من 10 جلسات حوارية، إلى جانب باقة من البرامج الأخرى المتنوعة في مختلف المجالات، ما يسهم في تحفيز القطاعات الاقتصادية والاجتماعية؛ سعيًا إلى تعزيز جهود التحول إلى الاقتصاد الإبداعي.
تجدر الإشارة المبادرة المجتمعية "الشرقية تبدع" انطلقت عام 2020 ويندرج بها مضامين تشاركية ومنظومة تكاملية، وتشهد تناميًا سنويًا بزيادة عدد الجهات المشاركة والفعاليات الموزعة على مدن ومحافظات المنطقة الشرقية منها أدبية، فنية، معمارية وهندسية، تدريبية وغيرها من أوجه التنوّع الحيوي والتفاعلي.

مقالات مشابهة

  • “تريندز” يدشن مكتباً افتراضياً في برلين
  • «تريندز» يعقد القمة الأولى لمراكز الفكر لدول البريكس
  • «تريندز» يعقد القمة الأولى لمراكز الفكر في دول مجموعة البريكس بروسيا
  • بالكلاب.. الشرطة الألمانية تفرق مظاهرة منددة بالاحتلال الإسرائيلي (شاهد)
  • أمير الشرقية يدشن مبادرة "الشرقية تبدع" بنسختها الخامسة
  • متهم بالتخطيط للهجوم على سفارة إسرائيل..الشرطة الألمانية تعتقل رجلاً على صلة بداعش
  • تنسيق ايراني تركي ضد توسيع الحرب في المنطقة
  • وزيرة الخارجية الألمانية محقة.. نحن أمة عالقة في الدرك الأسفل من الوهن
  • “تريندز” يفتتح مكتباً جديداً في بوينس آيرس ويعزز التعاون البحثي مع مراكز فكرية وبحثية أرجنتينية