قامت الوحدة المحلية لمركز ومدينة بني سويف بتنفيذ حملة مكبرة لإزالة المخالفات والإشغالات، تحت إشراف رئيس المدينة، علي يوسف، أسفرت عن إزالة مقهى مخالف صدر له قرار إزالة داخل الحيز العمراني، بالإضافة إلى إزالة عدد 2 كشك مخالف في ميدان الزراعيين، وذلك في إطار الجهود المستمرة لمواجهة التعديات على الأراضي الزراعية والأماكن العامة لتحسين المظهر العام للمدينة وتنظيم الخدمات المقدمة للمواطنين.

 

كما قامت الوحدة المحلية برفع المخلفات والقمامة من الشوارع الرئيسية والفرعية، بما في ذلك ميدان الزراعيين وشارع ترعة البوصة وكورنيش النيل، في إطار جهود المحافظة لتحسين منظومة النظافة العامة، حيث نفذت إدارة الحدائق أعمال قص وتهذيب الأشجار داخل منطقة تجنيد بني سويف، مع رفع جميع المخلفات الناتجة عن هذه الأعمال.

 

وأمتدت جهود الوحدة المحلية إلى القرى المجاورة مثل بليفيا والحكامنة والدوالطة وبني حمد وإبشنا وحاجر بني سليمان وإهناسيا الخضراء وبني عفان ودموشيا، حيث تم رفع القمامة والمخلفات، مما أسهم في توفير بيئة صحية للمواطنين، كما تم إزالة تعديات على مساحة من الأرض الزراعية في منطقة الأزهري، في خطوة تهدف إلى الحفاظ على الأراضي الزراعية ومنع أي تجاوزات تؤثر على الموارد الطبيعية. 

 

وتأتي هذه الحملة في إطار توجيهات الدكتور محمد هاني غنيم، محافظ بني سويف، الذي أكد على ضرورة تيسير سبل حل المشكلات في أسرع وقت ممكن، وتوفير الدعم الكامل للخدمات التي تقدمها الدولة للمواطنين.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: بني سويف محافظة بني سويف محافظ بني سويف أخبار بني سويف اليوم جامعة بني سويف بنی سویف

إقرأ أيضاً:

الهيئة الإنجيلية: فعاليات حول التعايش السلمي بمركز ناصر ببني سويف

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

 نفذت الهيئة القبطية الإنجيلية فعالية بعنوان" نوافذ الحوار والسلام"، بالتعاون مع مديرية الشباب والرياضة ببني سويف،  ضمن فعاليات المبادرة الرئاسية للتنمية البشرية (بداية جديدة لبناء الإنسان)، وذلك على مدار يومين ، بمركز شباب مدينة ناصر بمشاركة 170 من الكشافة والمرشدات " ممثلي كشافة المركز وكشافة الكنيسة و4 فرق مرشدات " والقادة والتنفيذيين .

تنوع البرنامج بين معسكر كشفي ، وجلسات تعارف ، وتحية العلم، وإيقاد شعلة الانطلاق ، وورش فينة ، وأعمال ريادة ، مشغولات يدوية ، ومنتدي كشفي نموذج محاكاه للتفكير النقدي ، وورش ثقافية ، جلسات حكي عن الحوار والسلام ، ممارسة عملية لتسلم القيادة ، الحوار وقبول الآخر.

شهدت الفعالية حضور كل من :هشام الجبالي مدير عام الشباب والرياضة، د.مينا ملاك ممثل الهيئة القبطية الإنجيلية ،محمد البحيري مقرر لجنة التنمية البشرية - منسق المبادرة ببني سويف، مصطفي الدمرداش نائب رئيس مدينة ناصر ،الأستاذ ، ناصر رمضان  وكيل المديرية للشباب ، محمود حرز الله ممثل مديرية الأوقاف،الأب الكاهن القمص ليشع ممثل ومسئول الكشافة بالكنيسة ، د. دعاء رمضان معاون المدير العام،عاطف عبد الله مدير إدارة شباب ناصر،ياسر ربيع رئيس مركز الشباب،  معتز حسن رئيس تنسيقية الكشافة والمرشدات بيني سويف ،أحمد عثمان عضو مجلس إدارة فتيان الكشافة المركزية المصرية ، عبير كريم عضو مجلس إدارة المرشدات المركزية المصرية بجانب ممثلي أعضاء لجنة التنمية البشرية بالمحافظة " نيرة نبيل،هاجر حسين، محمد محمود "،مسعد توني ،علي محمد ممثلي الكشافة الجوية ، جورج نسيم قائد كشافة الكنيسة ، مينا نبيل المدير التنفيذي لمؤسسة معا للأمام للتنمية ،غادة شحاته ،ميرا مجدي ،هبة الروبي ممثلي جميعة المرشدات ببني سويف. 

مقالات مشابهة

  • تنفيذ 12 قرار إزالة تعديات بمساحة 1400م2 بمركز الرياض في كفر الشيخ
  • وزير الزراعة: إزالة 17 ألف حالة تعديات على الأراضي الزراعية مع مصادرة المعدات في 3 أشهر
  • إزالة 17 ألف حالة تعدٍ على الأراضي الزراعية
  • التنمية المحلية: استرداد مليون متر بعد إزالة 1232 حالة بناء مخالفة
  • «التنمية المحلية»: استرداد 1.84 مليون متر من أملاك الدولة بعد إزالة التعديات
  • رئيس مطاي: إزالة 3 حالات تعد على الأرض الزراعية بحي غرب المدينة
  • حملة لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة في المنيا
  • الهيئة الإنجيلية: فعاليات حول التعايش السلمي بمركز ناصر ببني سويف
  • ورشة عمل عن محصول الأرز بمركز البحوث الزراعية