أوضح المركز الإعلامي لمجلس الوزراء حقيقة ما تم تداوله حول إصدار قرار بخفض "كوتة" استيراد السيارات في مصر بنسبة 20%، مما يعني أن الحد الأقصى لاستيراد السيارات شهريًا سيصبح 8 آلاف سيارة بدلًا من 10 آلاف.

وفقًا لما جاء في البيان، تم التواصل مع وزارة الاستثمار والتجارة الخارجية، التي نفت هذه الأخبار تمامًا، مؤكدةً أنه لا يوجد أي قرار بهذا الشأن، وأن مصطلح "كوتة السيارات" غير موجود في اللوائح الرسمية.

 

كما أكدت الوزارة أنه لم يتم إصدار أي قرارات أو تعليمات رسمية بوضع حد أقصى لاستيراد السيارات، وأن أي قرارات مستقبلية ستُعلن عبر القنوات الرسمية.

نصائح من مجلس الوزراء بشأن الشائعات

 كما حث المركز الإعلامي لمجلس الوزراء المواطنين على عدم الانسياق وراء الشائعات، وضرورة التحقق من المعلومات من المصادر الرسمية. 

ونصحت الجهات الإعلامية ورواد مواقع التواصل الاجتماعي بتحري الدقة قبل نشر أي أخبار قد تؤدي إلى إثارة البلبلة.

طرق الإبلاغ عن الشائعات

 للتأكد من صحة المعلومات أو الإبلاغ عن الشائعات، يمكن للمواطنين التواصل مع المركز الإعلامي لمجلس الوزراء من خلال أرقام واتساب (01155508688 - 01155508851) أو عبر البريد الإلكتروني ([email protected]).

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: خفض كوتة استيراد السيارات استيراد السيارات في مصر كوتة السيارات مجلس الوزراء وزارة الاستثمار والتجارة الخارجية

إقرأ أيضاً:

حقيقة تخفيض «كوتا» استيراد السيارات 20% ابتداء من الشهر الجاري (فيديو)

كشف اللواء حسين مصطفى، رئيس رابطة مصنعي السيارات السابق، حقيقة اعتزام الحكومة تخفيض "كوتا" استيراد السيارات بنحو 20% بدءاً من الشهر الجاري، ليصبح الحد الأقصى 8 آلاف سيارة شهرياً بدلاً من 10 آلاف سيارة بالكوتا السابقة.

وأوضح صديق في مداخلة هاتفية مع الإعلامية رشا مجدي وعبيدة أمير ببرنامج «صباح البلد» المذاع على قناة صدى البلد، أنه لا توجد أي قرارات رسمية حتى الآن بشأن تخفيض "كوتا" استيراد السيارات من الخارج.

وأضاف رئيس رابطة مصنعي السيارات السابق، قائلًا: «إحنا أصلا معندناش كوتا 10 آلاف سيارة عشان نخفضها لـ8 آلاف سيارة، يبقى إزاي هنخفض حجم الاستيراد من السيارات!»

وأشار حسين مصطفى، إلى أن عملية استيراد السيارات متوقفة حاليًا، ولا يتم الاستيراد إلا بعملات حرة ناتجة عن عمليات تصديرية أو قروض من الشركات الأم.

اقرأ أيضاًسيارات بيجو 5008 موديل 2025.. الأسعار والمواصفات

لعشاق السيارات.. رينو تكشف الستار عن 4 E-Tech Electric الكهربائية

أرخص سيارات مستعملة 2024 في مصر.. تبدأ أسعارها من 25 ألف جنيه

مقالات مشابهة

  • "آخر كلام" عن خفض "كوتة" استيراد السيارات 20%
  • حقيقة تخفيض «كوتا» استيراد السيارات 20%.. فيديو
  • الحكومة تكشف حقيقة خفض كوتة استيراد السيارات بنسبة 20%
  • حقيقة خفض "كوتة" استيراد السيارات في مصر بنحو 20%
  • «الوزراء»: لا صحة لإصدار قرارات رسمية بوضع حد أقصى لاستيراد السيارات
  • الحكومة تنفي إصدار قرار بخفض «كوتة» استيراد السيارات بنحو 20%
  • حقيقة تخفيض «كوتا» استيراد السيارات 20% ابتداء من الشهر الجاري
  • حقيقة تخفيض «كوتا» استيراد السيارات 20% ابتداء من الشهر الجاري (فيديو)
  • عاجل - حقيقة إلغاء نظام الكفيل في السعودية واستبداله بنظام جديد: وزارة الموارد البشرية توضح