قال الدكتور شريف فاروق وزير التموين والتجارة الداخلية، خلال كلمته بالجلسة العامة بمجلس النواب: “عملنا على ضمان الأمن الغذائي طبقا لتوجيهات الرئيس السيسي”.
وأضاف وزير التموين، أن الإحتياطي من السلع الإستراتيجية يصل إلى 6 أشهر فى المتوسط، موضحا أن هناك تنوع منشأ شراء القمح، كما أنه تم تبني خطة قومية لبناء الصوامع.


وتابع: “عملنا على تطوير منظومة الدعم من أجل المواطنين الأكثر إحتياجا، إلى جانب زيادة أسطول نقل القمح بين الصوامع ”.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: وزير التموين مجلس النواب النواب التموين التجارة الداخلية

إقرأ أيضاً:

وزير التموين: الفترة الأخيرة شهدت جهودا كبيرة في قطاع صوامع القمح

أكد وزير التموين الدكتور شريف فاروق، خلال كلمته بالجلسة العامة لمجلس النواب اليوم برئاسة المستشار الدكتور حنفى جبالى رئيس المجلس، أن الفترة الأخيرة شهدت جهودا كبيرة فى قطاع صوامع القمح للحفاظ على ذلك المحصول الاستراتيجى.


وأوضح وزير التموين، أن تلك الفترة شهدت زيادة السعات التخزينية لصوامع القمح، وكذلك التوسع فى مواقعها عبر شبكة السكك الحديدية، بالإضافة إلى زيادة عدد الشاحنات، وكذلك العمل على إنتاج الصوامع داخليا توفيرا للعملة الأجنبية.


وتابع الوزير: كما تم تفعيل البورصة السلعية بهدف العمل على استقرار الأسعار، وتحسين جودة السلع الاأساسية والسلع التموينية والتوسع فى المجمعات الاستهلاكية لبيع السلع بأسعار مخفضة، توحيدها تحت مظلة واحدة، بالإضافة إلى ميكنة بيانات شركات السلع التموينية، كما قامت الوزارة باستدامة التعاقد مع الشركات الموردة لمواجهة الممارسات الاحتكارية.


واستكمل الدكتور شريف فاروق: وكذلك الاتفاق مع وزارة الزراعة على آليات التعاقد لمحصول قصب السكر وبنجر السكر للموسم الجديد بسعر 2500 جنيه لطن قصب السكر و2400 جنيه لطن بنجر السكر، وذلك بالتنسيق مع لجنتى الزراعة بالنواب والشيوخ، بالإضافة إلى أنه تم التوسع فى توريد اللحوم وتخزين رصيد دائم بقيمة 20 ألف رأس، بالإضافة إلى الاتفاق على إنشاء معارض دائمة مثل معارض أهلا رمضان، لتكون مستمرة طوال العام.

مقالات مشابهة

  • وزير التموين يكشف خطوات تطوير منظومة الدعم.. أبرزها التحول الرقمي
  • وزير التموين: الفترة الأخيرة شهدت جهودا كبيرة في قطاع صوامع القمح
  • وزير التموين: نسعى للحفاظ على المخزون الاستراتيجي من القمح وزيادته
  • وزير التموين يكشف حجم المخزون الاحتياطي من القمح
  • وزير التموين: عملنا على ضمان الأمن الغذائي طبقًا لتوجيهات الرئيس السيسي
  • وزير التموين: لدينا مخزون احتياطي آمن من القمح يكفي 5 أشهر
  • وزير التموين يستعرض الاستراتيجيات الشاملة لتطوير منظومة الدعم وضمان الأمن الغذائي
  • وزير التموين: عملنا على تطوير منظومة الدعم من أجل المواطنين الأكثر احتياجا
  • الرئيس السيسي: عملنا على توفير فرص عمل.. ونجحنا في خفض معدل البطالة إلى 6.5%