طالب النائب المهندس حازم الجندي، عضو مجلس الشيوخ ، وعضو الهيئة العليا لحزب الوفد، الحكومة وكافة الأجهزة المعنية بضرورة تكثيف أوجه الرقابة على الأسواق ومراقبة حركة البيع و الشراء والأسعار بشكل عام، مشيرا إلى أن قرار زيادة أسعار المحروقات أحدث حالة من الاضطرابات في الأسواق الداخلية نتيجة التأثر بهذه الزيادة، الأمر الذي يتطلب اتخاذ العديد من الإجراءات المتكاملة لضمان استقرار السوق وحماية المستهلكين من استغلال الأوضاع الاقتصادية.

حازم الجندي: التنسيق المصري السعودي قوة دافعة للتنمية والاستقرار الإقليمي النائب حازم الجندي: افتتاح محطة قطارات صعيد مصر خطوة رائدة

وأكد الجندي، في بيان له، ضرورة تشديد حملات الرقابة على الأسواق لمتابعة التزام التجار بالتسعيره العادلة للسلع، والتأكد من عدم وجود تلاعب في الأسعار، والتدخل الفوري عند رصد أي تجاوزات، فضلا عن تفعيل القوانين المتعلقة بحماية المستهلك والتجارة الداخلية بشكل صارم، خاصة تلك التي تتعلق بالعقوبات المفروضة على المخالفين من التجار.

وأشار إلى ضرورة استمرار الحكومة في دعم المنافذ الغذائية المدعومة وتوسيع انتشارها لتكون بديلاً موثوقًا للمستهلكين في مواجهة ارتفاع الأسعار، لافتا أن تعزيز هذه المنافذ بالسلع الأساسية بأسعار مدعومة يمثل خط دفاع مهمًا ضد جشع بعض التجار، بالإضافة إلى ضرورة الحفاظ على الإمدادات بشكل منتظم وتوفير السلع بشكل مستدام .

وأضاف عضو مجلس الشيوخ، أن تشديد آليات الرقابة على الأسواق يمثل مظلة حماية المواطنين الذين تحملوا الآن زيادة تعريفة وسائل المواصلات، الأمر الذي يجعلهم غير قادرين على تحمل هذه الزيادة في أسعار السلع الغذائية والمنتجات.


 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: النائب حازم الجندي تشديد الرقابة على الأسواق حركة الأسعار النائب المهندس حازم الجندي عضو مجلس الشيوخ الهيئة العليا لحزب الوفد الرقابة على الأسواق حازم الجندی

إقرأ أيضاً:

حملة مكبرة لضبط الأسعار والتعريفة الجديدة داخل المواقف في أسوان

كلف اللواء الدكتور إسماعيل كمال، محافظ أسوان، بعض المسؤولين بالمحافظة ورؤساء المراكز والمدن بالمرور الميداني اليومي على مواقف السيرفيس ومحطات الوقود، للتأكد من انتظام سير العمل بها، وتطبيق الأسعار والتعريفة الجديدة التي تم إقرارها عقب صدور قرار لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية بزيادة أسعار الوقود.

وجه الدكتور إسماعيل كمال بتشديد الرقابة من كافة الجهات المختصة لتنفيذ التعليمات الهادفة لعدم السماح بأي محاولات لاستغلال المواطنين، والمواجهة الحازمة لسائقي سيارات السيرفيس في حالة قيامهم بفرض أي زيادة على التعريفة الجديدة التي تم إقرارها. كما ألزمهم بتركيب هذه التعريفة على زجاج السيارة، مكلفًا بزيادة البنرات التوضيحية داخل كل موقف بالتعريفة المقررة على خطوط السير داخل وخارج المدن.

شدد على ضرورة إبلاغ المواطنين عن أي تجاوزات يتم رصدها في رفع قيمة التعريفة، وذلك لسرعة التدخل واتخاذ اللازم.

مقالات مشابهة

  • حازم المنوفي: آثار إيجابية لتصريحات الرئيس حول ضرورة مراجعة الموقف مع صندوق النقد
  • لضبط حركة الأسعار.. برلماني يُطالب بتشديد الرقابة على الأسواق والتصدي لاستغلال التجار
  • الزراعة تطلق منافذ متحركة للبيع بأسعار مخفضة.. والحكومة تتدخل أخيرًا لحل الأزمة
  • الحكومة تتخذ خطوات جديدة لضبط أسعار الكتاكيت والدواجن والبيض
  • حملة مكبرة لضبط الأسعار والتعريفة الجديدة داخل المواقف في أسوان
  • الداخلية تواصل حملاتها التموينية لضبط الأسواق
  • طلب إحاطة في النواب لرقابة الأسواق وأسعار السلع بعد رفع المحروقات
  • التجار بيتلككوا عشان يرفعوا الأسعار.. الغرف التجارية تفجر مفاجأة عن زيادة الوقود
  • محافظ الإسماعيلية يوجِّه بتشديد الرقابة على محطات الوقود ومواقف السرفيس