استقبل حسام هيبة، الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، وفدًا اقتصاديًا رفيع المستوى من هونج كونج، برئاسة نيك تشان، نائب هونج كونج بمجلس الشعب الصيني، و هيرمان تسي، رئيس الخدمات التجارية والمهنية بوكالة ترويج الاستثمار بهونج كونج«Invest HK» ، وممثلي العديد من المؤسسات الاقتصادية الحكومية والخاصة بهونج كونج، لبحث الفرص الاستثمارية بالسوق المصري، بحضور نهى خليل، القائم بأعمال المدير التنفيذي لصندوق مصر السيادي، والدكتور مصطفى محرم، الرئيس التنفيذي لشركة محرم وشركاه، وممثلي عدد من مؤسسات القطاعين الحكومي والخاص بمصر المهتمين بالتعاون الاستثماري مع هونج كونج.

متوسط أسعار العملات في مصر اليوم الإثنين سعر الذهب في الإمارات اليوم الإثنين الوطني للتعليم المزدوج: نستهدف إيجاد عمالة فنية مدربة للمصانع وتقليل البطالة

وقال  حسام هيبة إن الحوار الاستثماري مع جمهورية الصين الشعبية وهونج كونج كان مثمرا دائماً، لأن حكومة هونج كونج تعتبر مصر بمثابة بوابة الاستثمار إلى أفريقيا والشرق الأوسط، ولهذا تتصدر الشركات من الصين وهونج كونج قائمة الدول المُصدرة لتدفقات الاستثمار من شرق أسيا إلى مصر.
واستعرض الرئيس التنفيذي للهيئة أخر تطورات بيئة الاستثمار في مصر، ومن أهمها الرخصة الذهبية الجامعة لكل التصاريح التي تحتاجها الشركات في مصر للتأسيس والأنشاء والتشغيل، مشيراً إلى أن عدد من الشركات الصينية قد استفادت من الرخصة الذهبية بالفعل، وبدأت في التشغيل وضخ منتجاتها في السوق المصري والأسواق الخارجية، مشيراً إلى أن الحكومة المصرية تستهدف أن تكون المصانع المصرية هي المنتج الرئيسي للعلامات التجارية الصينية في قارة أفريقيا ومنطقة الشرق الأوسط.
وأوضح  حسام هيبة لوفد هونج كونج أن الحكومة المصرية أعلنت هذا الشهر عن حزمة من التحفيزات الضريبية لتشجيع الاستثمار، مع التأكيد على التنسيق بين السياسات المالية والنقدية والاستثمارية في السنوات المُقبلة لتحقيق هدف الحكومة وهو جذب الاستثمار من أجل التصدير.
وقال نيك تشان، نائب هونج كونج بمجلس الشعب الصيني، إن مجتمع الأعمال الصيني مهتم بالاستثمار في عدد من القطاعات الاقتصادية المصرية من البنية التحتية إلى الذكاء الاصطناعي مروراً بالطاقة المتجددة، مشيراً إلى ان التعاون التجاري والاستثماري هو الطريق الأفضل لتعافي العالم من الأوبئة والأزمات الطبيعية والسياسية. 
وقال هيرمان تسي، رئيس الخدمات التجارية والمهنية بوكالة ترويج الاستثمار بهونج كونج «Invest HK»، إن هونج كونج تمتلك قدرات ضخمة على توزيع الاستثمارات عبر العالم، حيث تستضيف أكثر من ٩ آلاف شركة دولية لها فروع خارج هونج كونج، كما أنها أهم مركز لإدارة الثروات في أسيا، مشيراً إلى إنشاء حكومة هونج كونج 34 مكتب للاستثمار الخارجي حول العالم، وأحد هذه المكاتب تستضيفه القاهرة، ما يعكس الاهتمام بالاستثمار في مصر.
واستعرضت  نهى خليل فرص الشراكة الاستثمارية بين صندوق مصر السيادي ووكالة الاستثمار بهونج كونج، ومن أهمها إدارة الأصول العقارية والفندقية والاستثمار في البنية التحتية، وقطاع الصحة، والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والزراعة، والطاقة المتجددة، خاصةً مع اتفاق الأهداف الاستثمارية والتنموية لحكومتي الجانبين.
واقترح مصطفى محرم، الرئيس التنفيذي لشركة محرم وشركاه، التنسيق بين البلدين لربط مبادرة الحزام والطريق بمحور القاهرة كيب تاون، لأن كلاهما يهدف إلى زيادة مُعدلات تدفقات التجارة والاستثمار البيني من شرق أسيا حتى جنوب أفريقيا.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: السوق المصري الحكومة المصرية هونج كونج الاستثمارات الشركات الصينية الطاقة المتجددة قطاع الصحة الرئیس التنفیذی الاستثمار فی بهونج کونج حسام هیبة هونج کونج فی مصر

إقرأ أيضاً:

حسام باولو: لدينا خطط نستهدف تحقيقها ببطولة أفريقيا لكرة الشاطئية

أكد حسام باولو مهاجم منتخب مصر للكرة الشاطئية سعادته بفوز المنتخب على نظيره الغاني في بطولة أفريقيا
أضاف باولو في تصريحات عبر برنامج رقم 10 الذي يقدمه الاعلامي كريم رمزي : اشكر الجهاز الفني واللاعبين بعد المجهود الكبير المبذول في إطار الإستعداد للبطولة.
أضاف : نتدرب بجدية طوال الفترة الماضية ولدينا خطط نستفيد منها في المباريات خاصة بعد المشاركة في كأس العالم للكرة الشاطئية.
وأوضح : احتفالي بهدفي في شباك غانا جاء نتيجة فرحتي بالهدف الذي سجلته.
وتابع : اشتغلنا علي الهدف الذي سجلته في شباك غانا قبل المباراة بيوم واحد فقط والحمد لله ربنا كرمني بالتسجيل

مقالات مشابهة

  • الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة تستقبل وفد اقتصادي من هونج كونج لبحث فرص الاستثمار بمصر
  • «العامة للاستثمار»: نطمح لجعل مصر مصنعا عالميا للعلامات التجارية الصينية
  • وفد اقتصادي من هونج كونج يبحث فرص الاستثمار في مصر
  • حسام هيبة تستقبل وفد اقتصادي من هونج كونج لبحث فرص الاستثمار بمصر
  • اليوم.. "الصحفيين" تستضيف مي عبدالحميد الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري
  • رئيس اقتصادية قناة السويس يلتقي وفدا من هونج كونج لبحث سبل التعاون
  • رئيس اقتصادية قناة السويس يلتقي وفد رفيع المستوى من هونج كونج
  • لبحث سبل التعاون.. رئيس اقتصادية قناة السويس يلتقي وفداً اقتصاديًا من هونج كونج
  • حسام باولو: لدينا خطط نستهدف تحقيقها ببطولة أفريقيا لكرة الشاطئية