أصدر اللواء خالد مجاور محافظ شمال سيناء تعليمات إلى رؤساء المدن في العريش ومناطق وسط سيناء، بالاستعداد لموسم الأمطار ووضع التجهيزات المطلوبة لمواجهة السيل المحتمل من مناطق قرى ومدن وسط سيناء حتى ساحل بحر العريش.

تنظيف مجرى السيل بطول 10 كيلو مترات

ونفذ مجلس مدينة العريش تنظيف مجرى الوادي بطول 10 كيلومترات، وعرض 500 متر، بطوال مجرى السيل.

وذكر مجلس مدينة العريش، في بيان له، أن الإدارة الهندسية وأقسام المتابعة والتجميل والتجهيزات، بدأوا مرحلة تنظيف مجرى الوادي من الزراعات الصغيرة والمحدودة، ورفع الإشغالات من منطقة السيل، وعدم ترك أي إعاقات للسيل أسفل الكباري الأربع الموجودة على مجرى الوادي

استخدام المعدات الثقيلة لرفع الركام

وأكد المجلس في بيانه، انه سيتم استخدام المعدات الثقيلة والمتوسطة، وتمت عملية إزالة الركام، ومخلفات القمامة، والزراعات الصغيرة، وبعض المنشآت لبعض المزراعين جنوب الوادي القريب من طريق المطار والدائري ودرغام.

وحذر مجلس مدينة العريش الأهالي من جيران الوادي من رمي القمامة والردش داخل مجرى الوادي، وبطريق السيل، محذرا بأنه سوف يقوم بعمل محاضر ومخالفات قانونية للمتجاوزين من الأهالي.

وفي مناطق وسط سيناء، قام مجلس مدينة الحسنة، بتوسعة طريق الوادي القادم من الحمادات القريبة من جبل الحلال، وتمهيد الطريق القديم القادم من المناطق الحدودية ووادي العمر بأتجاه جنوب العريش، والعمل على رفع جميع الاعاقات التي قد تواجه السيل

المياه القادمة من رؤوس الجبال

وذكر مجلس مدينة الحسنة، في بيان، أن المجلس وضع جميع استعداداته من رفع الرمال وتوسعة الطريق، وتحذير الأهالي من عمل أي منشآت في طريق السيل، والعمل على وضع إرشادات تحذيرية للمارة بالمناطق الخطرة، التي من المحتمل أن تشهد جرف مياه للسيل القادم حال تكاثرت الامطار على رؤوس البال بمناطق الوسط.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: وسط سيناء السيل الوادي العريش موسم الشتاء شمال سيناء أمطار غزيرة أمطار علي سيناء مجرى الوادی مجلس مدینة

إقرأ أيضاً:

تعريفة الركاب الجديدة 2024 في شمال سيناء

اعتمد اللواء خالد مجاور محافظ شمال سيناء، تعريفة الركوب الجديد بالمحافظة، بجميع المواقف سواء الداخلي أو بين المحافظة وغيرها من المحافظات الأخرى، وذلك اعتبارًا من اليوم الجمعة 18 أكتوبر.

وخلال بيان صادر عن محافظة شمال سيناء، وجه اللواء خالد مجاور الجهات الرقابية بضرورة مراقبة مواقف السيارات، ومتابعة التزام السائقين بعمليات نقل الركاب، بحسب خطوط السير الموضحة في الرخص والأوراق المثبتة بالسيارات، ومحاسبة السائقين المتلاعبين وتطبيق التعليمات.

تعريفة الركوب الجديدة في محافظة شمال سيناء 

وشدد محافظ شمال سيناء، في بيان له، على محاسبة المتلاعبين من السائقين أو الذين لا يطبقون التعليمات الحكومية التي تهدف إلى عدم زيادة الأعباء على المواطنين، والعمل على تيسير النظام والأمن في المنطقة.

مباحث التموين في محطات الوقود لمراقبة الأسعار

ووجه المحافظ مباحث التموين بمتابعة خطوط السير وعمليات نقل المواطنين بالمحافظة، ابتداءً من اليوم الجمعة، لافتًا إلى أن مكتب الشكاوى سيستقبل شكاوى المواطنين ويعمل على التحقيق بها خلال ساعات، وتذليل كافة العقبات.

وتنشر «الوطن» تعريفة الركوب الجديدة بمحافظة شمال سيناء، وذلك داخل مدينة العريش، ومنها إلى المدن والقرى الأخرى، وكذلك إلى القاهرة والإسماعيلية والشرقية والقنطرة شرق، وبعض المحافظات الأخرى.. والتي جاءت كالتالي:

 

مقالات مشابهة

  • إصابة 11 شخصا إثر انقلاب ميكروباص على طريق العريش الحسنة
  • بغداد تستعد مبكراً لمواجهة فيضانات الشتاء
  • بغداد تستعد مبكراً لمواجهة فيضانات الشتاء - عاجل
  • نائب ينتقد خلو اجتماع الرئاسات من السُنة: غيّر مجرى القرارات العليا للدولة وأضر بملايين العراقيين
  • استعدادات مكثفة في مجالس مدن شمال سيناء لاستقبال فصل الشتاء
  • محافظة القاهرة تستعد لاستقبال المنتدى الحضري العالمي في دورته الثانية عشرة«WUF12».. تفاصيل
  • إستعداداً لاستقبال الشتاء.. مياه الشرب بالشرقية تطهر شبكات الصرف الصحي وصفايات الأمطار
  • تعريفة الركاب الجديدة 2024 في شمال سيناء
  • شمال سيناء تنشر التعريفة الجديدة لركوب السيارات