انطلقت فعاليات موسم التمور بسوق المزارعين بحي المنشية في محافظة العلا؛ التي تأتي ضمن فعاليات مهرجان العُلا للتمور، وتهدف الهيئة الملكية لمحافظة العلا من خلال السوق؛ إلى تسليط الضوء على التراث الغني للعُلا، واستكشاف طرق مبتكرة لاستخدام التمور في صناعة منتجات متعددة.
googletag.cmd.push(function() { googletag.

display('div-gpt-ad-1600588014572-0'); }); وشهد السوق هذا العام إضافة جديدة، تتمثل في استضافته جلسات تفاعلية مع نخبة من أشهر الطُّهاة؛ بهدف تسليط الضوء على إرث العُلا، واستكشاف طرق مبتكرة لاستخدام التمور في صناعة منتجات وأطباق متنوعة.
أخبار متعلقة وصول الطائرة السعودية التاسعة لإغاثة الشعب اللبنانيبسبب إعصار أوسكار.. السفارة في كوبا تحذر المواطنين وتعلن رقم الطوارئوانتعش مزاد مهرجان العلا للتمور في أسبوعه السادس، عبر بيع كميات كبيرة من أنواع التمور، وسط حضور من التجار والمستهلكين، في الوقت الذي يكتسب فيه مزاد العلا للتمور أهمية خاصة؛ لدوره الفاعل في دعم الفرص التجارية للمزارعين والمشترين، عبر مساهمته في زيادة مبيعات التمور سنوياً.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });
ويحظى المزاد الذي تنظمه الهيئة الملكية لمحافظة العُلا، بالتعاون مع جهات حكومية وخاصة، باهتمام من قبل تجار التمور وعدد من ملاك شركات الصناعات التحويلية للتمور، حيث تستمر فعالياته حتى التاسع من نوفمبر المقبل خلال يومي الجمعة والسبت بجوار ملعب الإسكان (جنوبي العلا).
كما ستقام على هامش المهرجان (جائزة مزاد العُلا للتمور 2024) للمزارعين المشاركين في مزاد المهرجان، حيث سيحصل صاحب المركز الأول على 75.000 ريال، والثاني 50.000 ريال، والثالث 30.000 ريال، وسيتم اختيار الفائزين ضمن معايير محددة؛ وهي كمية المبيعات وقيمتها.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 العلا فعاليات موسم التمور سوق المزارعين الع لا

إقرأ أيضاً:

"شاهين" يسجل أغلى سعر في مزاد نادي الصقور.. اعرف ثمنه

بيع مساء يوم الأحد، صقر شاهين في الليلة الرابعة من ليالي مزاد نادي الصقور السعودي 2024، الذي ينظمه النادي بمقره بملهم شمال مدينة الرياض، وتتواصل لياليه حتى 15 نوفمبر المقبل.
وعُرض على منصة المزاد فرخ شاهين طرح الدبدبة حفر الباطن، للطواريح مهدي وخلف وراكان ونواف الجميلي، وبدأت المزايدة عليه بمبلغ 100 ألف ريال، قبل أن يباع بمبلغ 240 ألف ريال، ليصبح الصقر الأغلى حتى الآن في مزاد نادي الصقور السعودي 2024.

موسم الطرح

ويوفر نادي الصقور السعودي العديد من المزايا والخدمات المتكاملة للطواريح طوال موسم الطرح، إذ تستقبل فرق النادي في المناطق "الشرقية والشمالية والغربية الشمالية والغربية الجنوبية" مالك الصقر "الطاروح".
ويتكفل النادي بتأمين السكن والنقل لمُلاك الصقور "الطواريح" إلى مقر المزاد، ويجري عرض الصقر في مزاد تنافسي مباشر وسريع يُبث على القنوات التلفزيونية الناقلة وعبر حسابات النادي على منصات التواصل الاجتماعي.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } بيع شاهين بـ 240 ألف ريال في الليلة الرابعة لمزاد نادي الصقور - واس
ويصنف مزاد نادي الصقور السعودي أكبر مزاد رسمي للصقور التي يجري طرحها على أرض المملكة، إذ يعزز الموروث الثقافي والحضاري والاقتصادي للمملكة ضمن خططها لتحقيق رؤية السعودية 2030، في دعم الأنشطة المرتبطة بهواية الصيد بالصقور.

أخبار متعلقة "الملك سلمان للإغاثة" ينفذ مشروعات طبية تطوعية في 3 دولأمطار متوسطة على محافظات عسيرتطوير مزادات الصقور

ويهدف نادي الصقور السعودي، من خلال مزاده للطرح المحلي، إلى تطوير مستوى مزادات الصقور في المملكة، لتصبح أهم المحطات لمحبي هواية الصيد بالصقور والمهتمين بتربيتها على مستوى العالم.
كما يهدف إلى تنظيم آلية بيع الصقور وشرائها في المملكة، والحفاظ على سُلالات الصقور المهددة بالانقراض من خلال منع بيعها والتوعية بعدم طرحها.

مقالات مشابهة

  • اطلع على البرامج والأركان والأجنحة المشاركة.. محافظ الأحساء يزور فعاليات موسم صرام الأحساء 
  • محافظ الأحساء يزور الفعاليات المصاحبة لموسم صرام الأحساء
  • "شاهين" يسجل أغلى سعر في مزاد نادي الصقور.. اعرف ثمنه
  • مشاركة 35 دولة في "معرض التمور والعسل الدولي" بمسقط
  • انطلاق فعاليات المعرض الدولي الثاني للتمور والعسل بمشاركة 200 عارض
  • الليلة الثالثة.. بيع صقرين بـ 191 ألف ريال في مزاد نادي الصقور
  • تتويج الفائزين في مزاينة مهرجان ليوا للتمور
  • فعاليات سوق المزارعين
  • انطلاق فعاليات "قافلة سوكا" بـ"جمعية السيارات".. الأحد