موقع 24:
2024-10-21@10:36:05 GMT

لبنان يدعو إلى موقف حازم لدعم قوات اليونيفيل

تاريخ النشر: 21st, October 2024 GMT

لبنان يدعو إلى موقف حازم لدعم قوات اليونيفيل

دعت وزارة الخارجية اللبنانية إلى موقف دولي حازم داعم  لقوات الأمم المتحدة المؤقتة في الجنوب (يونيفيل)، وإلزام إسرائيل التوقف عن ممارساتها العدائية تجاهها.

وقالت وزارة الخارجية، في بيان صحفي أوردته الوكالة الوطنية للإعلام اليوم الإثنين، "بعد التشاور مع رئيسي مجلسي النواب والوزراء، تعرب الوزارة عن خالص شكرها لقوات (اليونيفيل)، وتقديرها العميق للدور الذي تؤديه منذ إنشائها عام 1978، قيادة وأفراداً من عسكريين وإداريين، في حفظ الأمن والسلم في الجنوب اللبناني، بالإضافة إلى مساهمتها في التنمية في المجتمعات المحلية، مما يساعد في بناء الاستقرار في المنطقة وثبات المواطنيين في أرضهم".

 
وأضافت، "كما توجهت الوزارة بالشكر العميق إلى حكومات الدول الصديقة المشاركة في هذه القوات، التي لم تدخر جهداً في دعم مهمة اليونيفيل، سواء من خلال إرسال جنود وقوات حفظ سلام، أو عبر توفير الدعم اللوجستي والمادي اللازم لضمان نجاح مهمتها". 

وأشارت إلى "إن هذه الدول تتلاقى مع لبنان في الإيمان بمبادئ الأمم المتحدة ودورها في تعزيز السلم والأمن الدوليين".
وأدانت الوزارة بـ "أشد العبارات الاعتداءات الإسرائيلية المتكررة على مراكز اليونيفيل والعاملين فيها، بما في ذلك مطالبة إسرائيل بإخلاء مواقعها"، معتبرة أن "هذه الاعتداءات والأفعال لا تمثل مجرد استهداف للقوات الدولية وحسب، بل تشكل انتهاكاً صارخاً للقانون الدولي والقانون الدولي الإنساني، وقد ترقى إلى جريمة حرب، كما أنها جزء من سياسة  إسرائيل الرافضة لتنفيذ قرارات الجمعية العامة ومجلس الأمن في الأمم المتحدة، لا سيما القرار 1701 ". 

الجيش الإسرائيلي يستهدف اليونيفيل مجدداً جنوب لبنان - موقع 24أعلنت قوات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة في لبنان (يونيفيل)، الأحد، أن الجيش الإسرائيلي "هدم عمداً" برج مراقبة وسياجاً بأحد مواقعها في جنوب لبنان، مؤكدة أن جنودها لا يزالون منتشرين في جميع المواقع.

وختمت قائلة: "بناء عليه، تدعو وزارة الخارجية والمغتربين المجتمع الدولي إلى اتخاذ موقف حازم لدعم قوات اليونيفيل وضمان استمرارها بعملها، وعدم التعرض لها أو تهديد أمنها وسلامتها، وإدانة  إسرائيل وإلزامها التوقف فوراً عن ممارساتها العدائية تجاهها".

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله السنوار الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية لبنان اليونيفيل إسرائيل وحزب الله

إقرأ أيضاً:

مقرر الأمم المتحدة للنظام الدولي يدعو الأعضاء لوقف تصدير الأسلحة إلى إسرائيل

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال مقرر الأمم المتحدة المعني بالنظام الدولي، جورج كاترو جالوس، اليوم الجمعة، إن الوضع الراهن خطير بسبب الحرب الجارية بالمنطقة ويجب تحقيق التهدئة.

وأضاف جورج كاترو جالوس، خلال مداخلة على فضائية القاهرة الإخبارية، يجب تحقيق العدالة عبر الالتزام بالقوانين الدولية، فلقد حان الوقت لحماية المدنيين وحماية أحكام القانون الدولي ونطالب بفرض عقوبات على إسرائيل.

ودعا مقرر الأمم المتحدة المعني بالنظام الدولي أعضاء الأمم المتحدة لوقف تصدير الأسلحة إلى إسرائيل وتوقيع عقوبات عليها، حيث أن إسرائيل تواصل التصعيد على جميع الجبهات.


 

مقالات مشابهة

  • لبنان يدعو إلى موقف حازم وداعم لقوات اليونيفيل
  • لبنان يدعو إلى موقف حازم داعم لقوات اليونيفيل
  • الخارجية اللبنانية تدين بشدة الاعتداءات الإسرائيلية المتكررة على قوات اليونيفيل
  • الخارجية دعت إلى موقف دولي حازم داعم لـ اليونيفيل
  • «اليونيفيل»: انتهاك موقع للأمم المتحدة يعد خرقا صارخا للقانون الدولي
  • الاتحاد الأوروربي يدعو إلى تعزيز مهمة اليونيفيل في لبنان
  • بوريل يدعو إلى توسيع دور قوات اليونيفيل في جنوب لبنان
  • مصر تدعو لاتخاذ موقف دولي موحد حازم تجاه انتهاكات إسرائيل
  • مقرر الأمم المتحدة للنظام الدولي يدعو الأعضاء لوقف تصدير الأسلحة إلى إسرائيل