استقبلت محطة بحوث رأس سدر بجنوب سيناء التابعة لمركز بحوث الصحراء وفدًا من إدارة المسؤولية المجتمعية والتنمية المستدامة بالشركة العامة للبترول، وذلك لبحث أوجه التعاون المشترك لتنفيذ أنشطة تنموية تهدف إلى خدمة المجتمعات البدوية في منطقة رأس سدر بجنوب سيناء.

حضر اللقاء الدكتور محمد عبد السلام، رئيس محطة رأس سدر، ومحمد حامد، رئيس مدينة رأس سدر، والدكتورة داليا أبو زيد، رئيس برنامج المرأة المعيلة بمركز بحوث الصحراء.

من جانبه أكد حسام شوقي، رئيس مركز بحوث الصحراء، على أهمية الشراكة مع الشركة العامة للبترول لدعم المجتمعات البدوية في رأس سدر، خاصةً في ظل الدور الهام الذي يلعبه مركز بحوث الصحراء في تقديم الحلول العلمية والتطبيقية التي تساهم في تحسين الظروف المعيشية لسكان هذه المناطق، بما يتماشى مع أهداف التنمية المستدامة.

وأوضحت الدكتورة داليا أبو زيد، أن برنامج المرأة المعيلة بمركز بحوث الصحراء يركز على تمكين المرأة البدوية اقتصاديًا من خلال تطوير مهاراتها في المجالات الزراعية والحرفية، وأن هذا التعاون مع الشركة العامة للبترول سيتيح فرصًا جديدة لدعم النساء المعيلات وتحسين ظروفهن المعيشية.

وأشار الدكتور إيهاب زغلول إلى أن وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي لديها تاريخ طويل من التعاون الناجح مع وزارة البترول، حيث حقق الجانبان نجاحات ملحوظة في تنفيذ مشروعات تنموية سابقة. وقد أدى هذا النجاح المشترك إلى تشجيعهم على توسيع آفاق التعاون في الفترة المقبلة، مما سيمكنهم من تقديم مزيد من الدعم والخدمات للتجمعات البدوية وتعزيز الاستدامة في جميع الأنشطة التنموية بالمنطقة.

واختتم رئيس مركز بحوث الصحراء بالقول: نحن ملتزمون بتقديم الدعم الكامل لهذه الشراكة، ونتطلع إلى تحقيق نتائج ملموسة على أرض الواقع، تعود بالفائدة على المجتمعات البدوية وتساهم في تحقيق التنمية المستدامة التي نسعى جميعًا إليها.

ويأتي ذلك تنفيذا لتوجيهات علاء فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي بضرورة التنسيق مع كافة الجهات بالدولة لتنفيذ تنمية مستدامة بالمناطق الصحراوية، وتحت توجيهات الدكتور حسام شوقي، رئيس مركز بحوث الصحراء، وإشراف الدكتور محمد عزت، نائب رئيس المركز للمشروعات والمحطات البحثية.

اقرأ أيضاً«الزراعة» تطلق 14 منفذا متحركا لبيع المنتجات والسلع الغذائية للمواطنين بالإسكندرية

وزير الزراعة: إزالة 17 ألف حالة تعديات على الأراضي الزراعية مع مصادرة المعدات في 3 أشهر

وزير الزراعة: 9.2 مليار دولار صادرات زراعية وخطط جديدة لتنمية القطاع حتى 2027

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الشركة العامة للبترول جنوب سيناء علاء فاروق وزير الزراعة مركز بحوث الصحراء مرکز بحوث الصحراء العامة للبترول رأس سدر

إقرأ أيضاً:

انطلاق قافلة التنمية الرقمية المتنقلة لخدمة المجتمع في 42 مركزًا بالباحة غدًا

تنطلق غدًا قافلة التنمية الرقمية المتنقلة في 42 مركزًا في منطقة الباحة ومحافظاتها، وذلك برعاية صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور حسام بن سعود بن عبدالعزيز أمير المنطقة.
وتتضمن القافلة الرقمية التي تبدأ أولى محطاتها غدًا في مركز الفرعة ببني سار بمدينة الباحة في قاعة غرام للمؤتمرات والاحتفالات، خدمات وزارة الموارد البشرية، والأمانة، ووكالة الإسكان، وصندق هدف، وشركة الاتصالات السعودية، وبنك التنمية الاجتماعية، وجامعة الباحة، والصحة، والأحوال المدنية، والمرور، والبيئة والمياه والزراعة، وصندوق التنمية الزراعية.. وغيرها من الخدمات الأخرى التي تعنى بالمواطنين والمقيمين.
وتهدف هذه المبادرة التي تبدأ استقبال المستفيدين خلال الفترة المسائية، من الساعة الرابعة عصرًا حتى السابعة مساء، لمدة يومين في كل مركز من مراكز المنطقة، إلى الوصول للمستفيدين في مقر إقامتهم، وتقديم خدمة أفضل خاصة لكبار السن وذوي الإعاقة ومن لا يستطيعون الحضور للمقار الرسمية، وغير القادرين على الاستفادة من الخدمات، إلى جانب اطلاع العملاء على الخدمات والتسهيلات المستحدثة على أنظمة الوزارات، والجهات الحكومية، وتقديم ورش توعوية وتثقيفية لهم.

مقالات مشابهة

  • لتقديم خدمات للمجتمعات البدوية.. بحوث الصحراء يتوسع في التعاون مع البترول
  • بحوث الصحراء والعامة للبترول يبحثان سبل التعاون لخدمة المجتمعات البدوية بجنوب سيناء
  • "الشباب والرياضة " تصل بقوافل "حياة كريمة" لوادي الطور بجنوب سيناء
  • شجر السيال.. ملعب وملاهي أطفال الوديان الجبلية بجنوب سيناء
  • الزراعة: وفد منظمة أكساد يتفقد أنشطة مركز بحوث الصحراء بالوادى الجديد
  • الزراعة: وفد منظمة اكساد يتفقد أنشطة مركز بحوث الصحراء بالوادى الجديد
  • وفد منظمة أكساد يتفقد أنشطة مركز بحوث الصحراء بالوادي الجديد
  • رئيس مركز باريس بالوادي الجديد يوجه بانشاء رامب لخدمة المرضى
  • انطلاق قافلة التنمية الرقمية المتنقلة لخدمة المجتمع في 42 مركزًا بالباحة غدًا