أفاد نادي الأسير الفلسطيني، بأن قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت منذ مساء أمس، وحتى صباح اليوم الإثنين، 18 مواطنًا على الأقل من الضفة الغربية، بينهم طفلان وأسرى سابقون.

وفي رام الله ، اعتقلت قوت الاحتلال الإسرائيلي اليوم الإثنين، 11 مواطنا من قرى وبلدات في محافظة رام الله والبيرة، بالتزامن مع اقتحام قرية دير أبو مشعل.

وأفادت مصادر أمنية، بأن قوات الاحتلال اعتقلت تامر خصيب من قرية أم صفا شمال غرب رام الله، وشادي فتحي أبو نعيم (27 عاما) من قرية المغير، وعبود سليم من سلواد شرق رام الله بعد مداهمة منازلهم وتفتيشها.

وأضافت، أن تلك القوات اقتحمت قرية دير أبو مشعل شمالا واعتقلت كلا من: زهدي زهران، وشاكر زهران، وأمين زهران، وعاهد زهران، وعدي زهران، ومحمود جبريل زهران، وبراء ديب الهندي، ومحمد زهران بعد مداهمة منازلهم.

وأشارت المصادر، إلى أن قوات الاحتلال تحتجز نحو 30 مواطنا من القرية، وتخضعهم للتحقيق الميداني، بالتزامن مع مواجهات اندلعت في القرية، أطلقت خلالها قنابل الغاز السام، دون أن يبلغ عن إصابات حتى اللحظة.

وفي الخليل، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الإثنين، شابا من محافظة الخليل، جنوب الضفة الغربية.

وأفادت مصادر أمنية ومحلية لوكالة الأنباء الرسمية، بأن قوات الاحتلال داهمت عدة احياء بمدينة الخليل وفتشت منازل في جبل الرحمة وواد الهريا والجلدة والمنطقة الجنوبية وعبثت بمحتوياتها واحتجزت عددا من المواطنين لعدة ساعات واعتقلت الشاب محمد عمر مجاهد التميمي.

وفي السياق ذاته، نصبت قوات الاحتلال، حواجز عسكرية على مداخل الخليل وبلداتها، وفتشت مركبات المواطنين ودققت في بطاقاتهم الشخصية.

وفي بيت لحم ، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الإثنين، ستة مواطنين بينهم طفلان من بيت لحم.

وأفادت مصادر أمنية، بأن قوات الاحتلال اعتقلت كلا من، حسين علي ديرية (57 عاما)، ومحمد علي ثوابته (55 عاما)، ومحمد معاذ ثوابته (13 عاما)، وثائر محمد طقاطقة (23 عاما)، من بيت فجار جنوبا، إضافة إلى محمد أشرف رمضان (14 عاما) من بلدة الدوحة غربا، وحسن أحمد صلاحات (20 عاما) من جناته شرقا، بعد دهم منازل ذويهم وتفتيشها.

المصدر : وكالة وفا

المصدر: وكالة سوا الإخبارية

كلمات دلالية: الیوم الإثنین رام الله

إقرأ أيضاً:

قوات الاحتلال تعتقل 23 فلسطينياً في الضفة الغربية

القدس المحتلة-سانا

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي صباح اليوم 23 فلسطينياً من مناطق متفرقة في الضفة الغربية.

وأفادت وكالة وفا بأن قوات الاحتلال اقتحمت قرى وبلدات أم صفا والمغير وسلواد ودير أبو مشعل في رام الله وسط مداهمة المنازل وإطلاق قنابل الغاز السام وتخريب الممتلكات، ثم اعتقلت 11 فلسطينياً، واحتجزت لساعات نحو 30 آخرين، فيما عززت انتشارها العسكري وحواجزها في عدة أحياء بمدينتي رام الله والبيرة.

كما اقتحمت قوات الاحتلال بلدات بيت فجار والدوحة وجناته في بيت لحم، ومدينة نابلس وبلدة جماعين جنوبها، وعدة أحياء في مدينة الخليل، وبلدة دير الغصون وضاحية شويكة في طولكرم، حيث داهمت المنازل وفتشتها وعبثت بمحتوياتها، ثم اعتقلت 12 فلسطينياً، بينهم طفلان.

إلى ذلك، اقتحم عشرات المستوطنين الموقع الأثري في بلدة سبسطية شمال غرب نابلس، وسط حماية مشددة من قوات الاحتلال، ونفذوا جولات استفزازية فيه.

وكانت اعتقلت قوات الاحتلال أمس 30 فلسطينياً على الأقل في أنحاء متفرقة من الضفة الغربية، بينهم أسرى سابقون.

مقالات مشابهة

  • هيئة شؤون الأسرى: اعتقال 18 فلسطينيا بينهم طفلان وأسرى سابقون بالضفة الغربية
  • اعتقالات متواصلة في بيت لحم والخليل ورام الله والبيرة
  • قوات الاحتلال تعتقل 23 فلسطينياً في الضفة الغربية
  • الاحتلال الإسرائيلي يعتقل سبعة فلسطينيين من بيت لحم
  • الاحتلال يشن حملات اعتقال موسعة بينهم أطفال وسقوط شهداء صباح اليوم
  • اعتقالات باقتحامات متفرقة بالضفة
  • الاحتلال يعتقل ستة مواطنين من بيت إجزا بالقدس
  • اشتباكات مسلحة خلال حملة مداهمات صهيونية بالضفة الغربية
  • استشهاد شاب فلسطيني بعد دهسه من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي بالضفة الغربية