اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الإثنين، 11 مواطنا فلسطينيا من قرى وبلدات في محافظة رام الله والبيرة، بالتزامن مع اقتحام قرية دير أبو مشعل، كما اعتقلت 6 مواطنين فلسطينيين بينهم طفلان من بيت لحم، وشابا من محافظة الخليل، جنوب الضفة الغربية.

 

وأفادت “وكالة الانباء والمعلومات الفلسطينية (وفا)”، نقلا عن مصادر أمنية، قولها بأن قوات الاحتلال اعتقلت تامر خصيب من قرية أم صفا شمال غرب رام الله، وشادي فتحي أبو نعيم (27 عاما) من قرية المغير، وعبود سليم من سلواد شرق رام الله بعد مداهمة منازلهم وتفتيشها.

وأضافت، أن تلك القوات اقتحمت قرية دير أبو مشعل شمالا واعتقلت كلا من: زهدي زهران، وشاكر زهران، وأمين زهران، وعاهد زهران، وعدي زهران، ومحمود جبريل زهران، وبراء ديب الهندي، ومحمد زهران بعد مداهمة منازلهم.

وأشارت المصادر، إلى أن قوات الاحتلال تحتجز نحو 30 مواطنا من القرية، وتخضعهم للتحقيق الميداني، بالتزامن مع مواجهات اندلعت في القرية، أطلقت خلالها قنابل الغاز السام، دون أن يبلغ عن إصابات حتى اللحظة.

الاحتلال يعتقل 6 مواطنين فلسطينيين بينهم طفلان من بيت لحم

كما أفادت “وكالة (وفا)”، نقلا عن مصادر أمنية، بأن قوات الاحتلال اعتقلت كلا من، حسين علي ديرية (57 عاما)، ومحمد علي ثوابته (55 عاما)، ومحمد معاذ ثوابته (13 عاما)، وثائر محمد طقاطقة (23 عاما)، من بيت فجار جنوبا، إضافة إلى محمد أشرف رمضان (14 عاما) من بلدة الدوحة غربا، وحسن أحمد صلاحات (20 عاما) من جناته شرقا، بعد دهم منازل ذويهم وتفتيشها.

الاحتلال يعتقل شابا فلسطينيا ويفتش منازل في الخليل

وفي السياق، أفادت (وفا) نقلا عن مصادر أمنية ومحلية قولها بأن قوات الاحتلال داهمت عدة احياء بمدينة الخليل وفتشت منازل في جبل الرحمة وواد الهريا والجلدة والمنطقة الجنوبية وعبثت بمحتوياتها واحتجزت عددا من المواطنين لعدة ساعات واعتقلت الشاب محمد عمر مجاهد التميمي.

وفي السياق ذاته، نصبت قوات الاحتلال، حواجز عسكرية على مداخل الخليل وبلداتها، وفتشت مركبات المواطنين ودققت في بطاقاتهم الشخصية.

المصدر: يمانيون

إقرأ أيضاً:

الاحتلال يُنفذ عمليات دهم وتفتيش واسعة خلال اقتحامه رام الله والبيرة

نفذت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الاثنين، عمليات دهم وتفتيش واسعة طالت العديد من الأحياء السكنية، خلال اقتحامه عدة أحياء في مدينتي رام الله والبيرة.

وأفادت مصادر محلية وأمنية بأن تلك القوات استهدفت أحياء عين مصباح، الإرسال، المصايف، الماصيون، ورام الله التحتا.

كما امتدت عمليات الاقتحام لتشمل قرية سردا الواقعة شمال مدينة رام الله، وبلدة بيتونيا، ومخيم الجلزون، وسط إجراءات عسكرية مشددة ووجود مكثف لقوات الاحتلال في المنطقة، دون أن يبلغ عن اعتقالات.

المصدر : وكالة وفا

مقالات مشابهة

  • بينهم طفلان وأسرى سابقون.. الاحتلال يشن حملة اعتقالات واسعة بالضفة
  • قوات الاحتلال تعتقل 23 فلسطينياً في الضفة الغربية
  • الاحتلال يشن حملات اعتقال موسعة بينهم أطفال وسقوط شهداء صباح اليوم
  • الاحتلال يُنفذ عمليات دهم وتفتيش واسعة خلال اقتحامه رام الله والبيرة
  • قوات الاحتلال تقتحم أحياء رام الله والبيرة وتنفذ عمليات دهم وتفتيش واسعة
  • الاحتلال الإسرائيلي يُغلق عدة أحياء في الخليل
  • الاحتلال يعتقل ستة مواطنين من بيت إجزا بالقدس
  • الاحتلال يعتقل 9 مواطنين من نابلس والخليل
  • العدو الصهيوني يقتحم قرية أودلا جنوب نابلس وقرى برام الله