الموقع بوست:
2024-10-21@10:33:21 GMT

اليمن يجلي موظفي سفارته من بيروت

تاريخ النشر: 21st, October 2024 GMT

اليمن يجلي موظفي سفارته من بيروت

بدأت الحكومة اليمنية في نقل أول مجموعة من اليمنيين إلى جانب موظفي بعثتها الدبلوماسية الذين تقطعت بهم السبل جوا من العاصمة اللبنانية.

 

ونقلت صحيفة عرب نيوز السعودية عن مسؤول حكومي يمني قوله إن مجموعة من ثمانية يمنيين من بيروت سافرت إلى عمان على متن شركة طيران الشرق الأوسط خلال عطلة نهاية الأسبوع، عائدين إلى ديارهم على متن الخطوط الجوية اليمنية.

 

وكان السفير اليمني في لبنان وعدد من أعضاء البعثة الدبلوماسية اليمنية في العاصمة اللبنانية البلاد، قد غادروا تاركين وراءهم المسؤول القنصلي والإداري اليمني.

 

وبحسب المسؤول اليمني فإن الحكومة ترتب لإجلاء 33 يمنيا من لبنان سجلوا أسماءهم في السفارة اليمنية في بيروت. فر آلاف الأجانب من لبنان في الأشهر الأخيرة مع تصاعد الصراع بين إسرائيل وحزب الله اللبناني.

 

وكانت السفارة اليمنية في بيروت قد وجهت من اليمنيين الراغبين في مغادرة البلاد تسجيل أسمائهم قبل توجيههم للسفر إلى سوريا برا بعد فشلهم في تأمين رحلة جوية لإخراجهم.

 

ورفض اليمنيون هناك اقتراح السفارة بالسفر إلى سوريا برا، بسبب ما قالوا إنها "مخاوف أمنية"، وطالبوا الحكومة اليمنية بإجلائهم جوا، تماما مثل المواطنين الآخرين.

 

 


المصدر: الموقع بوست

كلمات دلالية: اليمن لبنان البعثة الدبلوماسية اجلاء حرب الیمنیة فی

إقرأ أيضاً:

الجامعة العربية: الحكومة اللبنانية هي وحدها المنوط بها تفاوض إيقاف إطلاق النار وتطبيق القرار 1701 كاملا

أكد الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط اليوم السبت أن “حكومة لبنان هي وحدها المنوط بها التفاوض باسم البلد من أجل التوصل لإيقاف فوري لإطلاق النار وتطبيق كامل غير منقوص للقرار 1701”.

وشدد أبو الغيط في تصريح صحفي على أن الجامعة العربية موقفها واضح في هذا الخصوص وأن قراراتها جميعا تشدد على سيادة لبنان الكاملة في اتخاذ قراراته المصيرية”.

وقال “انني كأمين عام للجامعة العربية أعلن مساندتي الكاملة للموقف الذي عبر عنه رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية نجيب ميقاتي” والمتمثل في رفض الوصاية من هذا الطرف أو ذاك أو ممارسة الضغوط أو تجاوز السيادة اللبنانية مؤكدا وقوف الجامعة العربية مع لبنان بالكامل في هذا الأمر.

واضاف أبو الغيط ان “الحديث عن دعم السيادة اللبنانية لا يجب ان يكون مجرد كلمات فارغة بل يجب ان يكون مدعوما بمواقف حقيقية خاصة في هذا الظرف الصعب ومعاناة اللبنانيين ليست مجرد ورقة تفاوضية بيد أي طرف”.

المصدر وكالات الوسومإيران الاحتلال الإسرائيلي الجامعة العربية لبنان

مقالات مشابهة

  • الحل الدبلوماسي على الطاولة.. رئيس الحكومة اللبنانية يعترف بتقصيره تجاه النازحين
  • الحكومة اليمنية تجلي موظفي سفارتها من لبنان
  • الإثنين.. أبو الغيط يزور بيروت لإجراء مباحثات مع القيادات اللبنانية
  • الجامعة العربية: الحكومة اللبنانية هي وحدها المنوط بها تفاوض إيقاف إطلاق النار وتطبيق القرار 1701 كاملا
  • اعتقلوهم منذ 3 أعوام..واشنطن تطالب الحوثيين بالإفراج عن موظفي سفارتها اليمنيين
  • ميقاتي يطلب من الخارجية استدعاء القائم بأعمال السفارة الإيرانية في بيروت احتجاجا على تصريحات قاليباف
  • الحكومة اليمنية ترحب بالبيان الختامي للقمة الخليجية الأوروبية بشأن اليمن
  • رئيس مجلس الشوري الإيراني: طهران تدعم أي شيء توافق عليه الحكومة والمقاومة اللبنانية
  • رئيس الحكومة اللبنانية: نرفض الوصاية الإيرانية على لبنان