أعلن الدكتور ناصر الجيزاوي رئيس جامعة بنها، تقدم الجامعة بمؤشر التأثير العلمي بالتصنيف الهولندي "ليدن النسخة المفتوحة" (CWTS Leiden Ranking Open Edition) لعام 2024، حيث جاءت الجامعة بالمركز 1033 ضمن 1506 جامعة حول العالم شملهم التصنيف الهولندي هذا العام، متقدمة 105 مركزا عن الإصدار السابق.

وأضاف الجيزاوي، أن الجامعة احتلت محليا الترتيب 10 ضمن 15 جامعة مصرية تم تصنيفها هذا العام.

وأفريقيا جاءت الجامعة بالمركز 32 ضمن 43 جامعة مصنفة، كما تأتي بالمركز الثاني محليا وفقا لنسبة الأبحاث المستشهدة في أفضل 10% (PP top 10%).


وأشار رئيس الجامعة إلى حصول الجامعة على المركز 900 بمؤشر التعاون، وبمؤشر النشر في المجلات المفتوحة بتقدم 69 مركز، كما جاءت بالمركز 900 بمؤشر التنوع بين الجنسين بتقدم 69 مركز عالمي، وقد ساعد النشر العلمي الدولي في مجالات العلوم الفيزيائية والهندسية، العلوم الطبية والحيوية وعلوم الرياضيات والحاسب الآلي في ظهر الجامعة بهذا الاصدار من التصنيف.


الجدير بالذكر أن تصنيف ليدن النسخة المفتوحة يعتمد في تقييمه على الأبحاث المنشورة في صورة مقال علمي أو مرجعي مبوب في قاعدة بيانات OpenAlex والمنشورة في أعلى 1%، و5%، و10%، و50% من قائمة المجلات العالمية، كما يستخدم التصنيف مجموعة من المؤشرات الببليومترية التي توفر إحصاءات على مستوى الجامعات حول التأثير العلمي والتعاون والنشر في المجلات المفتوحة. بينما تصنيف ليدن يعتمد على قواعد بيانات Web of Science.


وقد ساعد على ظهور الجامعة بهذا التصنيف السياسات التي تبنتها الجامعة لدعم وتحفيز البحث العلمي والنشر الدولي من خلال العديد من البرامج. وتستهدف الجامعة في الفترة القادمة رفع نسب النشر العلمي للإنتاج الفكري لهيئة التدريس والباحثين في المجلات العلمية ذات الفئة 1% و5 % من قائمة المجلات العلمية بالتخصصات المختلفة لتأثير ذلك على العديد من التصنيفات الدولية للجامعة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: جامعة بنها رئيس جامعة بنها بنها التصنيف الهولندى

إقرأ أيضاً:

مصر تتقدم 3 مراكز عالميا في سرعة الإنترنت الأرضي.. وتحافظ على صدارتها الأفريقية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تقدمت مصر 3 مراكز عالميا، في سرعة الإنترنت الثابت، خلال شهر سبتمبر 2024، مع جهود قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، في تحسين خدمات الإنترنت لتنافس الدول الأكثر تقدما بالعالم، ليظل القطاع الأكثر نموا على مدار الخمس سنوات الماضية.

وحسب مؤشر Ookla Speedtest، تقدم أداء مصر في سرعة الإنترنت الثابت، بواقع 3 مراكز عالميا خلال شهر سبتمبر 2024، بمعدل سرعة 76.38 ميجابت، لتظل مصر الأولى إفريقيا والـ 70 عالميا في سرعة الإنترنت الثابت، يأتي ذلك في إطار الجهود المتواصلة التي تقوم بها وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، من خلال خطط تطوير وتحسين جودة الإنترنت الأرضي التي تنفذها الشركة المصرية للاتصالات.

وعلى مدار السنوات القليلة الماضية، نفذت المصرية للاتصالات خطة عمل متكاملة لتطوير البنية التحتية على مستوى جميع محافظات الجمهورية من خلال تطوير وتوسيع الشبكة الدولية والشبكة الرئيسية وشبكات التراسل وكذلك الشبكة الفقرية، والتوسع بقوة في نشر وحدات التجميع الذكية MSAN اعتمادًا على كابلات الألياف الضوئية، وذلك بالتوازي مع رفع كفاءة الشبكة الأرضية لجميع المستخدمين.

جدير بالذكر أن الشركة المصرية للاتصالات حصدت جائزة أفضل مقدم لخدمات الربط الدولي في فئة البيانات "Best Global Connectivity Provider - Data"، وذلك في احتفالية جوائز Global Connectivity Awards التي أقيمت أول أمس في العاصمة البريطانية لندن، وذلك بعد منافسة قوية مع أكبر شركات الاتصالات الإقليمية والعالمية التي ترشحت للجائزة.

وتأهلت المصرية للاتصالات للتصفيات النهائية مع 6 من أكبر الشركات العاملة في مجال الاتصالات والربط الدولي على مستوى العالم، ليتم الإعلان أول أمس عن النتيجة النهائية واقتناص المصرية للاتصالات للجائزة عن جدارة، وذلك بما أظهرته من التزام قوي ببناء شبكة اتصالات أكثر مرونة وموثوقية لنقل البيانات حول العالم وتأمينها من خلال التوسع في البنية التحتية الدولية للشركة سواء من خلال المسارات الأرضية أو الكابلات البحرية.

مقالات مشابهة

  • جامعة بنها تتقدم 105 مراكز في مؤشر التأثير العلمي بتصنيف ليدن الهولندي
  • جامعة بنها تتقدم 105 مراكز عالمية بمؤشر التأثير العلمي
  • جامعة بنها تتقدم 105 مراكز عالمي بمؤشر التأثير العلمي
  • جامعة بنها تتقدم 105 مركزاً عالمياً بمؤشر التأثير العلمي من تصنيف ليدن الهولندي 2024
  • جامعة الزقازيق تحقق قفزة نوعية في تصنيف «ليدن الهولندي» لعام 2024
  • جامعة الزقازيق في المركز 533 عالميًا والحادي عشر إفريقيًا بتصنيف ليدن الهولندي
  • الأولي مصريًا.. تعرف على ترتيب جامعة القاهرة في تصنيف ليدن الهولندي
  • جامعة القاهرة الأولى مصريًا وإفريقيًا والمركز 164 عالميا في تصنيف ليدن
  • مصر تتقدم 3 مراكز عالميا في سرعة الإنترنت الأرضي.. وتحافظ على صدارتها الأفريقية