كشفت الدكتورة مي عبد الحميد، الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، عن تعديل حدود الدخل للمواطنين الذين يرغبون في التقديم لحجز وحدات سكنية ضمن الطرح الجديد للإسكان الاجتماعي، وذلك ضمن المبادرة الرئاسية "سكن لكل المصريين". 

يشمل الطرح 70 ألف وحدة سكنية، منها 60 ألف وحدة لمحدودي الدخل و10 آلاف وحدة لمتوسطي الدخل.

تفاصيل حدود الدخل الجديدة:الحد الأدنى للدخل الشهري: 3500 جنيه.الحد الأقصى للدخل الشهري: 15،000 جنيه.

تم توسيع القاعدة المستهدفة لتشمل عددًا أكبر من الأسر، بعد أن تم رفع الحد الأدنى للأجور إلى 6 آلاف جنيه، مع الأخذ في الاعتبار ارتفاع التضخم.

شروط التقديم والتفاصيلنسبة الخصم على الراتب ستكون 40%، مع تحديد حد أقصى للأقساط لا يتجاوز 50% من دخل المتقدم.يشمل الطرح وحدات سكنية جاهزة للتسليم، ووحدات أخرى بنظام التسليم بعد ثلاث سنوات.يتاح التقديم أيضًا لأصحاب المهن الحرة من خلال تقديم شهادة دخل موثقة من محاسب قانوني.ذوي الهمم:

خصص الصندوق أسبوعًا لذوي الهمم للتقديم قبل جميع المواطنين، مع إعطاء الأولوية لهم في الحصول على الوحدات السكنية، خصوصًا تلك الموجودة في الدور الأرضي في حالة الإعاقة البصرية أو الحركية.

التواصل والشكاوى:

يتيح صندوق الإسكان الاجتماعي وحدة شكاوى تستقبل وتُصنّف شكاوى المواطنين وتعمل على حلها للتيسير عليهم.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الإسكان الإجتماعي سكن لكل المصريين صندوق التمويل العقاري وحدات سكنية حدود الدخل

إقرأ أيضاً:

تعديل الحد الأدنى للدخل.. بشرى سارة لراغبي امتلاك وحدة سكنية جديدة

كشفت الدكتورة مي عبدالحميد، الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، تفاصيل تغيير حدود الدخل بمبادرة سكن لكل المصريين.

تغيير حدود الدخل لوحدات "سكن لكل المصريين".. بيان هام من الإسكان وزير الإسكان: طرح 70 ألف وحدة سكنية لمحدودى الدخل خلال شهر


وقالت خلال مداخلة هاتفية، ببرنامج "صالة التحرير، تقديم الإعلامية "فاتن عبد المعبود"، والمذاع عبر فضائية "صدى البلد"، إنه يتم مراجعة الدخل للفرد والأسرة مع كل إعلان عن وحدات سكنية يتم طرحها وفقا للمتغيرات الاقتصادية المختلفة.

 

وأوضحت الدكتورة مي عبدالحميد، الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري: "مع معدلات التضخم ورفع الحد الأدنى للأجور لـ 6 آلاف جنيها، تم توسيع القاعدة وتوسيع لشريحة أكبر من المواطنين للاستفادة من المبادرة".

 

أشارت إلى أن خصم التمويل العقاري لا يتجاوز الـ50%، موضحة أن هناك وحدات جاهزة للتسليم، وأخرى سيتم تسليمها بعد 3 سنوات، متابعة أنه تم تسليم ما يقرب من 40 ألف وحدة، ومتبقي 180 ألف وحدة أخرى، مضيفة: منذ 2014 تم طرح 18 إعلانا، ومع تقدم البرنامج والتزام المواطنين بالدفع، تم فتح إمكانية التمويل العقاري للقطاع الخاص.

 

وتابعت الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي، أن الحكومة تدرس حدود الدخل ضمن الطرح الجديد بمبادرة «سكن لكل المصريين»، وفقا للتغيرات الاقتصادية، مع النظر في بحث الدخل والإنفاق وعدد من المؤشرات الأخرى، موضحة أن الحدود المعلونة هي الأقصى.

مقالات مشابهة

  • الإسكان: الطرح الجديد يتضمن وحدات سكنية تسليم فوري وأخرى خلال 36 شهرًا بالمدن الجديدة والمحافظات
  • تبدأ من 184 ألف جنيه.. أسعار وحدات الإسكان الاجتماعي وكراسة الشروط
  • الإسكان تعلن تعديل حدود الدخل للتقديم على شقق الإسكان الاجتماعي ضمن مبادرة "سكن لكل المصريين"
  • تعديل حدود الدخل لحجز شقق الإسكان الاجتماعي ضمن مبادرة "سكن لكل المصريين"
  • تعديل الحد الأدنى للدخل.. بشرى سارة لراغبي امتلاك وحدة سكنية جديدة
  • عاجل| الإسكان تعدل الحد الأدنى للدخل للراغبين في شراء وحدات سكنية ضمن الطرح الجديد لمبادرة سكن لكل المصريين
  • تغيير حدود الدخل لوحدات "سكن لكل المصريين".. بيان هام من الإسكان
  • وزير الإسكان: تغيير حدود الدخل ضمن الطرح الجديد بالمبادرة الرئاسية "سكن لكل المصريين"
  • وزير الإسكان: تغيير حدود الدخل ضمن الطرح الجديد بمبادرة "سكن لكل المصريين"