صدى البلد:
2024-10-21@10:50:02 GMT

جبالي يفتتح الجلسة العامة لمجلس النواب

تاريخ النشر: 21st, October 2024 GMT

افتتح المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، الجلسة العامة، والتي تشهد إلقاء الدكتور شريف فاروق، وزير التموين والتجارة الداخلية، بيانا بشأن الاستراتيجيات الشاملة التي ستتعبها الوزارة في المرحلة المقبلة لتطوير منظومة الدعم.

ومن المقرر أن يعرض الوزير، أمام البرلمان، ملف ضمان الأمن الغذائي للمواطنين، وتحسين جودة السلع الأساسية من خلال تطبيق آليات فعالة لدعم الفئات الأكثر احتياجًا، وتطوير كفاءة الخدمات التموينية، مع التركيز على الابتكار التكنولوجي في إدارة السلع والمخزون لتحقيق تنمية مستدامة وشاملة في قطاع التموين.

كما يناقش النواب تقرير اللجنة المشتركة من لجنة الخطة والموازنة ومكتب لجنة الشئون الاقتصادية عن قرار رئيس جمهورية مصر العربية رقم 110 لسنة 2024 بشأن الموافقة على اكتتاب جمهورية مصر العربية في زيادة رأس المال في مؤسسة التمويل الدولية IFC.

وتشهد الجلسة العامة لمجلس النواب، نظر تقرير اللجنة المشتركة من لجنة الشئون الاقتصادية ومكتبي لجنتي الخطة والموازنة، والشئون الإفريقية عن قرار رئيس جمهورية مصر العربية رقم 374 لسنة 2024 بشأن الموافقة على "اكتتاب جمهورية مصر العربية في بنك التنمية الأفريقي.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: رئيس مجلس النواب الجلسة العامة وزير التموين والتجارة الداخلية جمهوریة مصر العربیة

إقرأ أيضاً:

بدء أعمال الجلسة العامة لمجلس النواب

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

بدأت قبل قليل الجلسة العامة لمجلس النواب، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، والتي من المقرر أن تشهد إلقاء علاء الدين فاروق، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، بيانا بشأن خطط وسياسات الوزارة خلال الفترة المقبلة لتعزيز الأمن الغذائي.

كما يتضمن بيان وزير الزراعة خطط تعزيز التنمية الزراعية المستدامة، وسبل زيادة صادرات المنتجات الزراعية، وآليات تنمية وحماية الأراضي الزراعية.

وتشهد الجلسة العامة لمجلس النواب، أيضا مناقشة تقرير لجنة التعليم والبحث العلمي، بشأن مشروع القانون المقدم من الحكومة بإنشاء المجلس الوطني للتعليم والبحث والابتكار.

وطبقًا لمشروع القانون، فيتم تشكيل المجلس برئاسة رئيس مجلس الوزراء، وعضوية وزراء الدفاع والإنتاج الحربي، الصناعة، التخطيط والتنمية الاقتصادية، الداخلية، الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، التعليم العالي والبحث العلمي، المالية، العمل، الثقافة، التربية والتعليم والتعليم الفني، ووكيل الأزهر الشريف.

كما يضم المجلس رؤساء الهيئات القومية لضمان جودة التعليم واعتماد التعليم الفني والتقني والتدريب المهني، والمدير التنفيذي للأكاديمية الوطنية للتدريب، بالإضافة إلى ثمانية خبراء وأربعة رجال أعمال يتم اختيارهم بقرار من رئيس الجمهورية يختص المجلس الوطني للتعليم والبحث والابتكار بوضع الاستراتيجيات الوطنية لتطوير التعليم والبحث والابتكار، وتحديث الأولويات الوطنية في التعليم والبحث والابتكار، كما يختص بتطوير البنية التحتية للمدارس والمعاهد، وتنفيذ سياسات التدريب والتوعية بالتعليم الفني، وتطوير المؤسسات التعليمية والتنسيق مع الجهات المعنية.   

مقالات مشابهة

  • النائب محمد أبو العينين يترأس الجلسة العامة لمجلس النواب
  • رفع الجلسة العامة لمجلس النواب ليعاود الانعقاد غدا
  • رفع الجلسة العامة لمجلس النواب ومعاودة الانعقاد غدا
  • رفع الجلسة العامة لمجلس النواب
  • بحضور وزير الزراعة.. بدء الجلسة العامة لمجلس النواب
  • بدء أعمال الجلسة العامة لمجلس النواب
  • بدء الجلسة العامة لمجلس النواب
  • بدء الجلسة العامة لمجلس النواب بحضور وزير الزراعة
  • بحضور 3 وزراء.. تفاصيل الجلسات العامة لمجلس النواب الأسبوع الجاري