نظمت جامعة بنها قافلة طبية بمركز شباب ميت نما، وذلك في إطار مبادرة رئيس الجمهورية للتنمية البشرية "مبادرة بداية جديدة لبناء الإنسان"، وبالتعاون مع مديرية الشباب والرياضة بالقليوبية.

جاء ذلك برعاية الدكتور محمد أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والدكتور ناصر الجيزاوي رئيس جامعة بنها، والدكتور السيد فودة نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وبتنسيق وتنظيم الأستاذة رانيا معتز أمين الجامعة المساعد لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وبالتعاون مع الدكتور وليد الفرماوى مدير مديرية الشباب والرياضة بالقليوبية.

وتمت القافلة بإشراف الدكتور محمد الأشهب عميد كلية الطب البشري ورئيس مجلس إدارة مستشفيات بنها الجامعية، والدكتورة نرمين عدلي وكيل كلية الطب لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور عمرو الدخاخنى المدير التنفيذي لمستشفيات بنها الجامعية.

وشارك في القافلة أطباء في تخصصات "الباطنة العامة، والأطفال، والعظام"، وتم الكشف علي 113 حالة تنوعت ما بين 37 حالة باطنة، و37 حالة أطفال، و39حالة عظام، وصرف العلاج مجانا، كما تم تحويل بعض الحالات للمستشفى الجامعي لعمل الإشاعات اللازمة وإجراء العمليات الجراحية.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: قافلة طبية جامعة بنها مركز شباب ميت نما مبادرة بداية

إقرأ أيضاً:

جامعة المنوفية تنظم قافلة طبية بالجزيرة الشرقية في الباجور

استهدفت جامعة المنوفية بعد القري بقافلة طبية توعوية مجانية شملت الكشف والعلاج وتم التنفذ  في قرية الجزيرة الشرقية بالباجور، شارك فيها كلا من كلية الطب، معهد الكبد،كلية الصيدلة،كلية التمريض، وبالتعاون مع المبادرة الرئاسية حياة كريمة، وإدارة شئون المرأة ووحدتي تكافؤ الفرص والسكان وحماية الطفل، الهيئة العامة لتعليم الكبار بالمنوفية، برعاية الدكتور أحمد القاصد رئيس الجامعة.

وشملت قافلة جامعة المنوفية 6 تخصصات طبية وهم:- الأطفال، الباطنة عامة، جلدية وتناسلية، رمد، الأنف والأذن والحنجرة،تحليل فيروس B.

كما شاركت من كلية الصيدلة د نوران محمود صلاح الدين م.م قسم الميكروبيولجي كلية الصيدلة، وعدد كبير من طلبة وطالبات كلية الصيدلة، وشاركت أ.د/ إيمان سيف سليمان عاشور- استاذ مساعد تمريض صحة الأم وحديثي الولادة بندوة توعوية حول (الكشف المبكر عن أمراض الثدي.

وتم توقيع الكشف الطبي على 612 حالة بالقرية، توزعت كالآتي 69 حالة جلدية، 83 باطنة، 89 أطفال، و72 أنف وأذن، 75 رمد، 110 مستفيد لتحليل فيرس B وتحليل السكر، 64 مستفيد للندوة التوعوية لكلية التمريض، 63 مستفيد للندوة التوعوية العنف ضد المرأة،٥٠ كشف سكر وضغط واعتلال كلوي.

جدير بالذكر أن القافلة الطبية ضمت صيدلة علاجية، يتم من خلالها صرف أنواع العلاج المختلفة للمواطنين الأكثر احتياجا بالمجان، فضلا عن القيام بتحويل الحالات التي تحتاج إلى رعاية طبية خاصة أو إجراء عمليات جراحية إلى المستشفيات الطبية التابعة لمستشفى الجامعة من أجل تلقي العلاج اللازم بالمجان.

ندوة توعوية في قافلة جامعة المنوفية للجزيرة الشرقية 
وعلى الجانب الآخر تم عمل ندوة توعوية ألقتها إيناس محى الدين، عن أهمية التصدي لقضية العنف ضد الطفل والمرأة بجميع أشكالة وكيفية التصدى له، وكذا تم عرض أهم أشكال العنف السائدة نحو المرأة في المجتمع الخارجي وآثارها المدمرة مثل ختان الإناث - زواج القاصرات.

كما شارك وفد من الهيئة العامة لمحو الأمية وتعليم الكبار بالمنوفية وتم عمل شهادات استكتاب لعدد كبير من الأهالي وقاموا بتسليم الشهادات لهم.


من جانبهم وجه المواطنون في قرية الجزيرة الشرقية، مركز الباجور الشكر والتقدير لجامعة المنوفية؛ لإرسالها هذه القافلة الطبية الشاملة، مشيدين بجهود الأطباء في القافلة في مختلف تخصصاتهم، مؤكدين أن ما قدموه هو جهد مشكور من خلال توقيع الكشف الطبي، وصرف الدواء بالمجان، وتحويل الحالات التى تحتاج لإجراء عمليات الي المستشفي الجامعي.

مقالات مشابهة

  • جامعة بنها تنظم قافلة طبية بمركز شباب ميت نما
  • توقيع الكشف على 241 حالة خلال قافلة طبية بمركز ملوي
  • عقد مجلس شؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة رقم ٢٠١ بجامعة الفيوم
  • جامعة بنها تنظم إحتفالية أكتوبر الوردي
  • جامعة بنها تنظم احتفالية أكتوبر الوردي
  • مبادرة صحة المرأة.. جامعة بنها تنظم إحتفالية أكتوبر الوردي
  • جامعة المنوفية تنظم قافلة طبية بالجزيرة الشرقية في الباجور
  • جامعة قناة السويس تنظم ندوة توعوية حول التفكير الإبداعي وريادة الأعمال