دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- كشفت قناة "الإخبارية" السعودية الرسمية أن المدرب الإيطالي روبرتو مانشيني وافق على عرض الاتحاد السعودي لكرة القدم، لتدريب منتخب "الأخضر" في عقد ممتد حتّى عام 2027.

وبحث الاتحاد السعودي عن مدرب للمنتخب الأول، الّذي تنتظره مشاركة في التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027 ونهائيات بطولة القارة 2023، وذلك عقب رحيل الفرنسي هيرفي رينارد.

واستقال مانشيني، البالغ من العمر 58 عاماً، من تدريب منتخب إيطاليا مؤخراً، وبعد أن أمضى 5 سنوات مع "الآزوري"، ظفر خلالها بلقب "يورو" 2020.

وقاد روبرتو مانشيني منتخب إيطاليا في 61 مباراة دولية، فاز في 39 منها، مقابل الهزيمة في 9 مباريات، بينما حقق التعادل 13 مرة.

وسجل مانشيني رقماً قياسياً على المستوى الدولي، بعد أن قاد منتخب إيطاليا لتجنب الهزيمة في 37 مباراة متتالية، قد امتدت لما يقرب ثلاث سنوات، وتحديداً بين 10 أكتوبر/ تشرين الأول 2018 و6 أكتوبر/ تشرين الأول 2021.

إيطالياالسعوديةالكرة السعوديةنشر الاثنين، 14 اغسطس / آب 2023تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتكوبونز CNN بالعربيةCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2023 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: الكرة السعودية

إقرأ أيضاً:

الاتحاد الكوري الجنوبي خالف اللوائح عند اختيار المدرب هونغ

قالت وزارة الرياضة في كوريا الجنوبية اليوم الأربعاء إن "اتحاد كرة القدم خالف اللوائح عند اختيار مدرب المنتخب الوطني هونغ ميونغ-بو والمدرب السابق يورغن كلينسمان".

وأعادت كوريا الجنوبية هونغ لتولي مسؤولية تدريب الفريق لفترة ثانية في يوليو (تموز) منهية انتظاراً دام خمسة أشهر للعثور على مدرب جديد بعد إقالة كلينسمان في فبراير (شباط).
وقاد هونغ المنتخب في مباراتين بتصفيات كأس العالم في سبتمبر (أيلول) الماضي بما في ذلك التعادل السلبي مع منتخب فلسطين الذي أثار استياء الجماهير الكورية.
وبعد أن واجه تعيين هونغ ردود فعل غاضبة، فتحت وزارة الرياضة تحقيقاً مع الاتحاد الكوري الجنوبي الذي أكد أنه لم يخالف اللوائح على الإطلاق.
وفي الأسبوع الماضي، قال هونغ إن "تعيينه لم يكن نتيجة لمعاملة تفضيلية من جانب الاتحاد الكوري"، مضيفاً أنه تولى الوظيفة بعد لقاء المدير الفني للاتحاد لي ليم-ساينغ.
وقالت وزارة الرياضة اليوم الأربعاء إن "لقاء هونغ مع لي لم يكن مقابلة شخصية سليمة مضيفة أن لي لم يكن لديه السلطة لترشيح مدرب وذلك في إطار الكشف عن النتائج الأولية لتحقيقاتها".
وقال تشوي هيون-جون المسؤول بالوزارة للصحافيين "(لي) شارك في العملية فقط لأن رئيس الاتحاد الكوري لكرة القدم ونائبه، اللذين لا يملكان سلطة تعيين المدرب، فوّضا له السلطة وأمراه باتخاذ خطوات المتابعة.
"كانت المقابلة الشخصية بين لي وهونغ في الخامس من يوليو (تموز) مختلفة عن تلك التي أجريت مع المرشحين الآخرين من المدربين الأجانب.
"من الصعب أن ننظر إلى هذه العملية باعتبارها من الإجراءات السليمة في الاختيار إذ لم يكن هناك أي إعداد مسبق للمقابلة كما لم يكن هناك أي مراقب آخر لما دار فيها. لكن لي انتظر لفترة طويلة بمفرده لإجراء المقابلة في وقت متأخر من الليل قرب منزله حيث طلب من هونج أن يتولى منصب المدرب". ولم يرد الاتحاد الكوري الجنوبي لكرة القدم على الفور على طلب للتعليق.

مقالات مشابهة

  • بعد رفض وزارة الرياضة تمديد عقده.. أليو سيسي يرحل عن تدريب منتخب السنغال
  • بعد رفض وزارة الرياضية تمديد عقده.. أليو سيسي يرحل عن تدريب منتخب السنغال
  • الاتحاد الكوري الجنوبي خالف اللوائح عند اختيار المدرب هونغ
  • إنريكي «المدرب الأسوأ» مع سان جيرمان في «أبطال أوروبا»
  • القوة الجوية تواجه التعاون السعودي: طموحات الفوز في دوري أبطال آسيا
  • كلوب يستبعد خلافة ناغلسمان في منتخب ألمانيا
  • البلوي توج الفائزين على أرض ميدان نجران.. كؤوس الاتحاد السعودي للهجن الأولى سعودية
  • وسائل إعلام أمريكية تكشف خطة الاحتلال إزاء التوغل البري جنوب لبنان
  • وسائل إعلام أمريكية تكشف خطة الاحتلال من التوغل البري جنوب لبنان
  • رشيد جابر يدشن رحلة إعادة بناء الثقة وإيجاد هوية للأحمر