يمانيون:
2024-10-21@10:45:03 GMT

نصائح تساعد على الشفاء من الزكام والإنفلونزا

تاريخ النشر: 21st, October 2024 GMT

نصائح تساعد على الشفاء من الزكام والإنفلونزا

تنخفض درجات حرارة الجو مع حلول فصل الخريف ما يؤدي إلى التعرض بكثرة لنزلات البرد والإنفلونزا ويمكن اتباع بعض الخطوات للتخفيف من حدة الأعراض وتسريع التعافي من المرض.

الدكتور كابرال كشف عن مكون رئيسي يمكن أن يساعد في تسريع التعافي من الإنفلونزا وقال إذا شعرت بقدوم نزلة برد أو فيروس فهناك مكملات معينة يمكن أن تساعد في إيقافه شاي البلسان وشاي الإشنسا هذه المكملات ستكون رائعة لأن البلسان ثبت علميا بالفعل أنه يقصر مدة عدوى الإنفلونزا.

وإذا كنت عرضة لنزلات البرد فمن الأفضل أن تبدأ في تناول مكملات البلسان بشكل استباقي لمساعدة جسمك على مكافحة أي فيروسات تشبه الإنفلونزا ولا تتوقع أن يعمل بنفس الفعالية إذا بدأت في تناوله بعد أن مرضت.

وأشار الدكتور كابرال إلى أن التوت البري أثبت أنه يقلل من مدة الإصابة بالإنفلونزا على الرغم من أن الأدلة الطبية التي تدعم ذلك محدودة.

وإلى جانب التوت البري يوصي الدكتور كابرال أيضا باللايسين (L-Lysine) وهو حمض أميني أساسي يشكل كتل بناء البروتين لا يصنعه الجسم من تلقاء نفسه بل يحصل عليه من الطعام أو المكملات الغذائية.

كما يقترح كابرال تناول مكملات الزنك وفيتامين سي والكيرسيتين الذي يساعد على امتصاص الزنك في أنسجة الجسم ويمنع تكاثر الفيروسات من التغلب على الجهاز المناعي.

وأخيرا ينصح بتناول جذر عرق السوس الذي يدعم الغدد الكظرية في الحفاظ على مستويات الطاقة، ويقلل من تخليق هرمون التستوستيرون (خاصة عند النساء)، ويساعد في تقليل كتلة الدهون في الجسم.

المصدر: يمانيون

إقرأ أيضاً:

غارات إسرائيلية متواصلة تستهدف مناطق متفرقة في جنوب لبنان وسط محاولات للتوغل البري

أفادت مراسلة RT بأن الجيش الإسرائيلي يشن غارات متعددة تستهدف مناطق متفرقة في جنوب لبنان تترافق مع محاولات للتوغل البري، يتصدى لها "حزب الله" وتجري اشتباكات عنيفة بين الطرفين.

وقالت المراسلة إن الجيش الإسرائيلي شن غارة على بلدة معروب في قضاء صور جنوبي لبنان، وشن غارات أخرى على بلدات الجبين وشيحين والضهيرة ومعروب وكفرشوبا جنوب لبنان.

وأضافت أن الجيش الإسرائيلي يشن غارات متواصلة على بلدة الضهيرة تترافق مع محاولة جديدة للتوغل بريا في البلدة الحدودية، والاشتباكات متواصلة بين "حزب الله" والجيش الإسرائيلي.

وأشارت إلى شن الجيش الإسرائيلي غارات على بلدتي زفتا والنميرية وديرقانون ورأس العين جنوب لبنان.

وأفادت المراسلة في لبنان في وقت سابق بأن الطيران الإسرائيلي قصف بلدة كفر حمام في منطقة العرقوب جنوبي لبنان بقنابل فوسفورية.

 ونقلت عن مصدر لبناني قوله إن الجيش الإسرائيلي استخدم بشكل متكرر القنابل الفوسفورية الحارقة خلال هجماته على القرى والبلدات الحدودية في جنوب لبنان.

مقالات مشابهة

  • مكملات غذائية لا يجب تناولها معا.. تعرف عليها
  • نصائح تساعدنا على الشفاء بسرعة من الزكام والإنفلونزا
  • غارات إسرائيلية متواصلة تستهدف مناطق متفرقة في جنوب لبنان وسط محاولات للتوغل البري
  • نصائح لتقوية جهاز المناعة لكبار السن
  • نصائح للتعافي بسرعة من الإنفلونزا
  • افتتاح الممر التجاري بمنفذ رأس اجدير البري 
  • جيش الاحتلال يتقدم لأقصى حد بجنوب لبنان منذ بدء التوغل البري
  • الاحتلال الإسرائيلي يعترف بقوة حزب الله بعد فشل التوغل البري في لبنان
  • 4 فئات يجب عليهم تلقي لقاح الإنفلونزا.. تعرف على الموعد المناسب للحصول عليه