تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قالت قناة إن تي في التركية، اليوم الاثنين، إن المعارض التركي البارز فتح الله جولن توفي اليوم في الولايات المتحدة الأمريكية، حيث يقيم هناك خوفًا من الملاحقة الأمنية في تركيا.
وتتهم السلطات التركية جولن بأنه يقف وراء محاولة الانقلاب الفاشل في تركيا عام 2016.
تجدر الإشارة إلى أن فتح الله جولن كان قد أسس حركة معارضة في تركيا، واتهمه حزب العدالة والتنمية الحاكم في تركيا بتدبير محاولة انقلاب فاشلة في عام 2016، إلا أنه ينفي تلك الاتهامات دائمًا.


وكان جولن يقيم في ولاية بنسلفانيا بالولايات المتحدة الأمريكية منذ خروجه من تركيا عام 1999، بعد أن سحبت منه السلطات التركية جنسيته التركية.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الانقلاب الفاشل الملاحقة الأمنية بالولايات المتحدة الأمريكية فتح الله جولن محاولة انقلاب فاشلة ولاية بنسلفانيا فی ترکیا

إقرأ أيضاً:

زين مالك يؤجل جولته في الولايات المتحدة بعد وفاة ليام باين المفجعة

متابعة بتجــرد: أعلن الفنان زين مالك تأجيل الجزء الأمريكي من جولته الغنائية “STAIRWAY TO THE SKY” بعد الخسارة المؤلمة التي تمثلت في وفاة صديقه وزميله السابق في فرقة “وان دايركشن”، ليام باين. وفي منشور مؤثر، أعرب زين عن حزنه العميق وقراره بتأجيل الحفلات حتى يناير المقبل، تقديرًا للظروف الصعبة التي يمر بها.

وقال زين مالك في منشوره: “بسبب الفقدان المفجع الذي تعرضت له هذا الأسبوع، قررت تأجيل جولة الولايات المتحدة. سيتم إعادة تحديد التواريخ لشهر يناير، وسأقوم بنشر التفاصيل قريبًا”. وأكد لجمهوره أن التذاكر ستظل صالحة للتواريخ الجديدة.

واختتم زين رسالته قائلاً: “أحبكم جميعًا، شكرًا لتفهمكم”، معبرًا عن امتنانه للدعم الذي يتلقاه من معجبيه في هذه الفترة الصعبة.

هذا القرار جاء في ظل حالة من الحزن التي تعيشها جماهير زين مالك وعشاق فرقة “وان دايركشن”، الذين أظهروا تضامنهم وتعاطفهم مع الفنان بعد وفاة ليام باين المفجعة.

Given the heartbreaking loss experienced this week, I’ve made the decision to postpone the US leg of the STAIRWAY TO THE SKY Tour. The dates are being rescheduled for January and I’ll post them as soon as it’s all set in the next few days. Your tickets will remain valid for the…

— zayn (@zaynmalik) October 19, 2024 main 2024-10-19Bitajarod

مقالات مشابهة

  • صحفي تركي يكشف سبب وفاة كولن
  • رئيس تحرير “زمان” السابق يروي اللحظات الأخيرة في حياة فتح الله كولن
  • وسائل إعلام تركية: وفاة فتح الله جولن في أمريكا
  • وفاة المعارض التركي فتح الله كولن في أمريكا
  • إعلام تركي: وفاة فتح الله غولن المتهم بتدبير محاولة الانقلاب في تركيا عام 2016
  • ‏وسائل إعلام تركية: وفاة فتح الله جولن المتهم بتدبير محاولة الانقلاب في تركيا عام 2016
  • وفاة رجل الدين التركي المعارض فتح الله غولن
  • زين مالك يؤجل جولته في الولايات المتحدة بعد وفاة ليام باين المفجعة
  • من يمول الانتخابات الأمريكية.. وما تأثيرهم على رؤساء الولايات المتحدة؟