لجريدة عمان:
2024-10-21@10:44:21 GMT

النهضة يفوز على صحم بهدفين في الأمتار الأخيرة

تاريخ النشر: 21st, October 2024 GMT

النهضة يفوز على صحم بهدفين في الأمتار الأخيرة

عاد النهضة من خارج الديار ظافرًا بهدفين نظيفين في مرمى صحم في مباراتهما التي احتضنها المجمع الرياضي بصحار ضمن الجولة الثامنة من دوري عمانتل لكرة القدم لهذا الموسم.

وكان شوط المباراة الأول بين الفريقين قد انتهى بالتعادل السلبي، وما يمكن أن يقال عنه في المجمل إنه شوط استطاع فيه صحم أن يقارع النهضة ويتصدى له بكل قوة، على الرغم من أنه لعب ناقصًا بعشرة لاعبين في آخر دقائق هذا الشوط، واتسم أداء النهضة بالبطء، حيث استطاع صحم أن يمتص حماس لاعبي النهضة، وتمكن حارس مرمى الفريق حسن البريكي من التصدي للهجمات وإبطال مفعولها، وفي الدقيقة 30 من هذا الشوط، كانت هناك فرصة لناصر الرواحي، لاعب النهضة، إلا أنها آلت إلى الخارج.

وكون أن النهضة يمتلك أقوى خط دفاع حتى الآن، فلم يدخل في مرماه أي هدف، فقد عمل على التصدي لهجمات صحم، وحاول لاعب النهضة ناصر الرواحي أن يوجد حالة من التوافق مع أحمد الكعبي في خط الهجوم، وفي الدقيقة 35 تهيأت كرة أمامية لعبدالعزيز الخالدي من صحم، لكنها آلت إلى الخارج، واستمتع سالم حبيب بتسديدته الرائعة من كرة قوية من خارج خط الـ18، حيث اصطدمت بالقائم الأيمن لحارس النهضة، وذهبت فرصة هدف في الدقيقة 38 من هذا الشوط.

وجرت الرياح بما لا تشتهي السفن؛ فقد تعرض لاعب صحم بسام السعدي للطرد من قبل حكم اللقاء، الذي أشهر في وجهه البطاقة الحمراء بعد أن اعترض لاعب النهضة عبدالله فواز وتدخل معه بشكل قوي، ليظل صحم يلعب ناقصًا بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 40، ومع احتساب حكم اللقاء 5 دقائق إضافية، ومن باب تدارك الموقف من قبل مدرب صحم، أجرى تغييرًا بدخول عبدالمجيد اليحمدي مكان سالم حبيب، اللاعب النشط في الفريق، وذلك على ما يبدو لتكييف أوضاع الفريق، خاصةً مع اللعب بعشرة لاعبين.

وفي آخر ربع ساعة من الشوط الأول، كان الانتشار واضحًا من الفريقين في مختلف جنبات الملعب، وقد تمكن خط دفاع صحم من إغلاق المنطقة من العمق ومن الظهيرين، مما أسفر عن إبطال هجمات النهضة، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

وفي الشوط الثاني، وبالتحديد في الدقيقة 51، سدد عبدالعزيز الشموسي كرة للنهضة أمسك بها حارس صحم، كما سنحت فرصة لعلي ضاحي في الدقيقة 53، وفي الفرصة الثالثة سدد محمد مبارك كرة قوية آلت إلى الخارج في الدقيقة 55، ولم يستفد النهضة من 3 فرص توافرت أمام مهاجميه في ظرف 5 دقائق، واستمر اللقاء بين شد وجذب حتى الدقيقة 87، التي حملت الهدف الأول عبر أسامة عمر، حيث استغل الخطأ الذي ارتكبه مدافع صحم ربيع المعمري الذي توانى في تسديد الكرة، ليستفيد النهضة منها ويحقق الهدف الأول في مرمى حسن البريكي، حارس مرمى صحم.

ومن مجهود فردي، استطاع حسين الشحري إحراز الهدف الثاني للنهضة بعدما توغل في الجهة اليمنى، مستغلًا حالة التقدم لصحم ومستفيدًا من الكرة المرتدة ليضعها في الشباك في الدقيقة 89، لينتهي اللقاء بفوز النهضة بهدفين.

أدار اللقاء الحكم محمود المجرفي، وعاونه كل من حمد الغافري وعمر العلوي، وقاسم الحاتمي حكمًا رابعًا، وحمد المياحي مقيّمًا للحكام، ويوسف المرزوقي منسقًا عامًا، وأحمد البريكي منسقًا إعلاميًا، ومرتضى العجمي منسقًا أمنيًا.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: فی الدقیقة

إقرأ أيضاً:

شاهد| العروبة يقلب الطاولة على الاتفاق في ” روشن”

البلاد- جدة حوّل فريق العروبة تأخره أمام مضيفه الاتفاق إلى فوز ثمين، في ختام منافسات الجولة السبعة من دوري روشن السعودي، في اللقاء الذي جمع الفريقين أمسية الأحد. انتهى الشوط الأول بتقدم الاتفاق بهدفين مقابل هدف، على الرغم من طرد لاعبه عبدالله رديف مع نهاية الشوط. وفي الشوط الثاني استغل العروبة النقص العددي لأصحاب الأض، وسجل هدفين؛ ليحسم اللقاء لصالحه. سجل الاتفاق عن طريق كل من جواو كوستا وفينالدوم في الدقيقتين 44 و 45+11، بينما أحرز للعروبة كل من كريستيان تيو “هدفين”، وجودموندسون في الدقائق 12 و 74 و 84 من عمر المباراة. الفوز قفز بالعروبة للمركز العاشر برصيد 10 نقاط، وهو نفس رصيد الاتفاق في المركز التاسع بجدول ترتيب دوري روشن.

العروبة يخطف فوز ثمين من الاتفاق في الدمام ✅⚽️

???? شاهد أهداف اللقاء ⤵️#دوري_روشن_السعودي
⁧#الاتفاق_العروبة | #SSC pic.twitter.com/9Ojch6cj5A

— SSC (@ssc_sports) October 20, 2024

مقالات مشابهة

  • شاهد| العروبة يقلب الطاولة على الاتفاق في ” روشن”
  • السكة الحديد يتعادل أمام راية سلبيا بدوري المحترفين
  • في الأمتار الأخيرة.. تزايد الإقبال على مراكز الاقتراع في كوردستان وسط عقبة البصمة (صور)
  • يوفنتوس يفوز بهدف نظيف أمام لاتسيو في الدوري الإيطالي
  • قطر يفوز على الوكرة بمشاركة مصرية
  • سيدات يد الأهلي يفوز ببرونزية بطولة أفريقيا للأندية
  • بدية يهزم البشائر بهدفين في دوري الناشئين
  • لاعب الشباب ونجله يخرجان من اللقاء حاملان قميص النصر .. فيديو
  • أظهر صورة.. سالم الدوسري يثير تفاعلا باحتفاله بهدف في مرمى الفيحاء