روما/ وام
التقى صقر غباش رئيس المجلس الوطني الاتحادي، مجموعة الصداقة مع الإمارات في البرلمان الإيطالي برئاسة سالفاتوري كاياتا، وبحثوا سبل تعزيز علاقات التعاون البرلمانية بين المجلس الوطني الاتحادي والبرلمان الإيطالي، ومنها التعاون والتنسيق بشأن مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك.
وأكد الجانبان، خلال اللقاء، أن هناك توافقاً مشتركاً بين دولة الإمارات وإيطاليا حول العديد من الملفات والقضايا الدولية الهامة، وأن هذا التوافق يعكس متانة العلاقات الثنائية ويعزز التعاون بين البلدين على الساحة الدولية، بما يخدم المصالح المشتركة ويسهم في تعزيز الاستقرار والسلام في المنطقة والعالم .


حضر اللقاء، عبدالله علي السبوسي سفير فوق العادة ومفوض الدولة لدى جمهورية إيطاليا، وسعيد راشد العابدي عضو المجلس الوطني الاتحادي، وطارق أحمد المرزوقي الأمين العام المساعد لشؤون رئاسة المجلس الوطني الاتحادي.
وأكد صقر غباش، أن العلاقات الثنائية بين دولة الإمارات العربية المتحدة وجمهورية إيطاليا، تمتد لعقود طويلة من التعاون المثمر والشراكة الوثيقة في مختلف المجالات، حيث تعد إيطاليا أحد أهم الشركاء التجاريين لدولة الإمارات على صعيد دول الاتحاد الأوروبي.
وأثني غباش على جهود مجموعة الصداقة البرلمانية الإيطالية في تعزيز الحوار السياسي وتطوير آليات التشاور المستمر، وهو ما ينعكس في التعاون المثمر بين البلدين، مشيراً إلى أهمية اتخاذ خطوات عملية بشكل أوسع تسهم في تفعيل دور لجان الصداقة البرلمانية، ويمكن تحقيق ذلك من خلال تنظيم اجتماعات دورية، وتبادل الزيارات والخبرات بين برلماني البلدين، إضافة إلى مناقشة التشريعات الداعمة للتعاون الثنائي في المجالات الاقتصادية، والثقافية، والتعليمية.
وأشار غباش إلى أن التعاون البرلماني يلعب دوراً أكبر في المحافل الدولية مثل الاتحاد البرلماني الدولي، وبرلمان البحر الأبيض المتوسط، والبرلمان الأوروبي، وذلك من خلال تقديم مقترحات مشتركة حول القضايا ذات الاهتمام المشترك مثل الأمن الإقليمي، التغير المناخي، والتنمية المستدامة.
ووجه صقر غباش دعوة إلى رئيس وأعضاء مجموعة الصداقة مع الإمارات في البرلمان الإيطالي لزيارة دولة الإمارات العربية المتحدة، لافتا إلى أن هذه الزيارة ستكون فرصة لتعزيز الحوار المباشر بين البرلمانات، واستكشاف مزيد من فرص التعاون المشترك بما يخدم مصلحة البلدين وشعبيهما.
بدوره أشاد سالفاتوري كاياتا، بدولة الإمارات كنموذج يُحتذى به في مجالات التطور والتنمية والتسامح، منوهاً بالأمن والأمان اللذين تتمتع بهما دولة الامارات.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات صقر غباش الإمارات إيطاليا المجلس الوطنی الاتحادی مجموعة الصداقة دولة الإمارات صقر غباش

إقرأ أيضاً:

مسؤولون كوريون: نتطلع للتعاون مع الإمارات في الزراعة الذكية

عبر مسؤولون من القطاع الزراعي في كوريا الجنوبية، عن تطلعهم للتعاون مع دول الشرق الأوسط في الزراعة الذكية، وتصدير المنتجات الزراعية، انطلاقاً من دولة الإمارات.

وقالوا على هامش اجتماع نظمته وزارة الزراعة والغذاء والشؤون الريفية في كوريا، مع وفد من وسائل إعلام إماراتية ودول من شرق آسيا، إن "السوق الإماراتية تملك مقومات عدّة لتعزيز صادرات المنتجات الزراعية الكورية إلى دول المنطقة"، مؤكدين سعيهم لتطوير التعاون في مجال الزراعة الذكية الهادفة إلى تحقيق الكفاءة البيئية المستدامة. زيادة إنتاج المحاصيل

وقال سونغ- هو تشوي، المتحدث الرسمي باسم وزارة الزراعة والأغذية والشؤون الريفية في كوريا الجنوبية، إن بلاده تتطلع إلى تعزيز التعاون مع دولة الإمارات في الزراعة الذكية، التي تتميز بقدرتها على تسريع وزيادة إنتاج المحاصيل في ظل التحديات المناخية التي يشهدها العالم وبالتحديد في المناطق الصحراوية.
وأوضح أن التعاون بين البلدين في الزراعة الذكية، سيتيح الاستفادة بشكل كبير من البيانات الضخمة التي ستوفرها هذه التقنية، إذ يمكن للتكنولوجيا الزراعية التحكم تلقائياً ببيانات المحاصيل وحمايتها من التحديات المناخية، وذلك عبر التحكم بدرجات الحرارة والرطوبة والمواد الكيميائية وغيرها من الاختصاصات.

تعزيز الصادرات الكورية 

من جانبه، أكد كيم شينغاي، مدير قسم الأغذية الوطنية الكورية بوزارة الزراعة والغذاء والشؤون الريفية بكوريا، أهمية التعاون الوثيق مع دولة الإمارات في تصدير المنتجات الزراعية الكورية إلى السوق الإماراتية، لافتاً إلى الإقبال الكبير الذي شهده المنتج الكوري في الدولة، ما أسهم في تعزيز صادرات بلاده من الخضار والفاكهة الطازجة وغيرها من المواد الغذائية.
وأشار إلى دور دولة الإمارات الفاعل في المجلس العالمي للمنتجات الغذائية التابع للوزارة، الذي يضم عشر دول من بينها الإمارات، مؤكداً أن وجودها عضواً في المجلس ساعد بشكل كبير على مواجهة التحديات في القطاع وفهم مستجدات السوق.
وقال تاي هيونغوون، المدير التنفيذي لمزرعة سانغا- ميون، إن التعاون مع دولة الإمارات، أسهم في تزايد حجم صادرات المزارع الكورية إلى الأسواق الخارجية في الآونة الأخيرة، وإن هناك فرصاً مثالية للوصول إلى أسواق منطقة الشرق الأوسط عموماً.

60 صنفاً من الخضراوات والفواكه

وأضاف أن تزايد الطلب على المنتجات الزراعية الكورية في السوق الإماراتية، وغيرها من أسواق المنطقة، يشكل عاملاً محفزاً على زيادة كمية الإنتاج في المزارع المحلية، لافتاً إلى أن مزرعة سانغا تنتج نحو 60 صنفاً من الخضراوات والفواكه العضوية، باستخدام طرق وتقنيات صديقة للبيئة وتركز على الاستدامة.

مقالات مشابهة

  • وزير الداخلية والأمن العام في النيجر يلتقي بسفير بنين الجديد لدى نيامي في إطار تطبيع العلاقات بين البلدين
  • صقر غباش يبحث تعزيز التعاون البرلماني مع مجموعة الصداقة الإيطالية
  • رئيس صندوق التنمية الثقافية يلتقي مسئولين صينيين لتعزيز التعاون بين البلدين
  • محمد بن زايد يشارك باجتماعها الـ 16.. ماذا تعرف عن "بريكس"؟
  • غباش ورئيس مجلس النواب الإيطالي يؤكدان عمق العلاقات
  • صقر غباش ورئيس مجلس النواب الإيطالي يؤكدان عمق علاقات البلدين
  • صقر غباش ورئيس مجلس النواب الايطالي يؤكدان عمق علاقات البلدين
  • "الأعلى للأمومة والطفولة" في الإمارات يطلق سلسلة بودكاست "المجلس"
  • مسؤولون كوريون: نتطلع للتعاون مع الإمارات في الزراعة الذكية